المزيد من الأخبار






ألباريس يناقش رفقة بوريطة مسألة الحدود قبل الاجتماع الثنائي حول التحالف الدولي ضد داعش


ناظور سيتي: متابعة

أكدت صحيفة "إلفارو ذي مليلية"، أن وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون، خوسيه مانويل ألباريس، يعقد اجتماعا ثنائيا، اليوم الثلاثاء، مع وزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة، وذلك قبل أن يشارك الطرفان في اجتماع التحالف الدولي ضد داعش الذي سيعقد الأربعاء في مراكش.

وأشار المصدر، إلى أن الوزيران سيراجعان خلال الاجتماع مختلف القضايا المطروحة على جدول الأعمال الثنائي والدولي، بالإضافة إلى تطور خارطة الطريق التي تم وضعها بين البلدين.

وسيعقد الاجتماع بين الوزيرين بعد أن عقد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، في 7 أبريل، اجتماعا في الرباط مع الملك محمد السادس، حضره أيضا.


وكان قد تم إلغاء الاجتماع الذي كان من المقرر عقده في فاتح أبريل المنصرم بين وزيري الخارجية المغربي والإسباني، بمجرد تأكيد دعوة الملك محمد السادس إلى سانشيز لبضعة أيام بعد ذلك.

وأفادت الصحيفة، أن وزراء الخارجية سيقومون بتحليل التقدم المحرز في أمور مثل إعادة فتح الحدود في سبتة ومليلية، التي أغلقت لمدة عامين ونصف، وإعادة التعاون في مسائل ضبط الهجرة، أو ترسيم الحدود البحرية.

وتابع المصدر ذاته، أن الوزيران سيشاركان يوم غد الأربعاء، في اجتماع التحالف الدولي ضد داعش، وهو الأول من نوعه في دولة إفريقية، والذي سيتم فيه التطرق إلى الاقتراح الإسباني بتركيز الجهود على دحر الإرهاب في القارة الإفريقية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح