المزيد من الأخبار






أعضاء مجموعة أطفال المستقبل يحلون ضيوفا على برنامج "مامش ثدجيذ أون يزوان أمان"


أعضاء مجموعة أطفال المستقبل يحلون ضيوفا على برنامج "مامش ثدجيذ أون يزوان أمان"
ناظورسيتي: من هولندا

حل أعضاء مجموعة أطفال المستقبل، ضيوفا على أثير الإذاعة الأمازيغية بالرباط، حيث استضافتهم الإعلامية آمنة شوعة ضمن برنامجها "مامش ثاجيذ أون يزوان أمان" للحديث عن مشروع دار القرآن الذي أقامته المجموعة في إقليم تارودانت قيادة أركانة دوار أزكين بشراكة مع جمعية محلية.

الضيوف الذين أثثوا لحوار هادف ونقاش مسؤول هم أبناء منطقة الريف، كريم بيضاوي المقيم بهولندا، وخالد أشهود المقيم في بلجيكا إلى جانب العربي موجار وهو ابن المنطقة الحاضنة للمشروع والمقيم بالعاصمة الإقتصادية الدارالبيضاء.


وخلال النقاش أجمع المتدخلون أن المشروع الذي يستفيد منه قرابة 47 دوار من الدواوير التابعة لقيادة أركان أصبح قبلة للعديد من طلبة القرآن خصوصا أن ساكنة منطقة سوس معروفة بحرصها على الإقبال على حفظ القرآن وتعلم علومه.

كما أكد كريم بيضاوي أنهم يتابعون المشروع عن كثب ويرصدون كل حاجيات الطلبة والساهرين على تلقين علوم القرآن للأجيال، وأن هذا المشروع جاء ثمرة عمل مشتركة لمجموعة من المتدخلين منهم المباشرين وغير المباشرين.

هذا وكانت الإعلامية آمنة شوعة مقدمة البرنامج قد أبدت إعجابها الشديد لفكرة المشروع خصوصا أنه يأتي من مغاربة العالم الذين يثبتون في كل مرة ومناسبة أنهم يحملون على عاتقهم هم المساهمة في تنمية البلاد وأن الوطن حاضر لديهم في كل وقت.
وفي جوابه على سؤال حول الأجواء التي رافقت انطلاق تنفيذ المشروع أكد خالد أشهود يعيش أن ساكنة المنطقة التي استبشرت خيرا بالمشروع استقبلتهم بحفاوة كبيرة وكانت عند حسن ظنهم حيث ضيفوهم وآووهم إلى بيوتهم كم أكد أن وعورة المسالك كانت من أكبر التحديات التي واجهتهم .

وأجمع كريم بيضاوي وخالد أشهود يعيش أنهما مستعدان رفقة فريق عملهم لتقديم يد المساعدة مستقبلا لأي عمل أو مشروع من شأنه أن يخدم ساكنة منطقة الريف.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح