NadorCity.Com
 


أشكال العنف الذي تتعرض له المرأة موضوع لقاء تحسيسي بابن الطيب


أشكال العنف الذي تتعرض له المرأة موضوع لقاء تحسيسي بابن الطيب
يوسف بلهادي

في اطار الحملة الوطنية لمناهضة العنف ضد النساء التي تنظمها وزارة التضامن والمرأة والأسرة التنمية الاجتماعية تحت شعار "لوضع حد لمعاناتهن، لنوقف العنف". نظمت مندوبية التعاون الوطني الدريوش بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي الدريوش وبتنسيق وشراكة مع جمعية تاويزا لدعم مركز التربية والتكوين ببن الطيب، لقاء تحسيسيا وتوعويا حول أشكال العنف الذي تتعرض له المرأة، ونسب العنف ضد المرأة على الصعيد الوطني.

وبعد افتتاح اللقاء بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، انطلق برامج هذا النشاط الذي قام بتأطيره كل من الاستاذة سميرة المراقي مرشدة دينية في المجلس العلمي المحلي الدريوش، والتي تناولت بشكل مفصل وضع المرأة في الاسلام، ومدى التكريم الذي حظيت به في القران والسنة، وجعل الحياة الزوجية تقوم على المودة والسكينة والاحترام.

كما تدخل السيد محمد المغاري باحث في القانون العام، ليقدم ما يمكن أن يترتب عن العنف ضد المرأة من تبعات قانونية يمكن أن تطال المعتدي، والفصول القانونية التي تحفظ للمرأة كرامتها، وحقوقها القانونية في المتابعة القضائية، مع تقديم شريط وثائقي من اعداد وزارة التضامن والأسرة والتنمية الاجتماعية يتحدث عن عدة امثلة لاعتداءات جسدية وجنسية ونفسية ضد المرأة، وإحصائيات وطنية ودولية في الموضوع.

كما حضر هذا القاء مندوب التعاون الوطني، وعدد من أطر مندوبية التعاون الوطني بالدريوش والذي أكد على أن هذه اللقاءات تبقى ضرورية ومهمة من أجل التواصل والتحسيس في مجموعة من المواضيع.



































المزيد من الأخبار

الناظور

‎لجنة مراقبة تفاجئ عدداً من محلات الساندويتشات والأكلات السريعة بالناظور

في لقاء بفريدة خينيتي.. رئيس الحكومة أخنوش: المركب الرياضي بالناظور قريبا

بعد 71 يوما.. أبرشان والمنصوري خارج السجن

مخاطر السجارة الإلكترونية موضوع أيام تحسيسية للثانوية الإعدادية الريف

أحدهما ناظوري والثاني من مليلية المحتلة.. الجهاديان المعتقلان بإسبانيا: كنا ندافع عن السلام والتعايش

الطالب الباحث محمد الأمين يناقش الدكتوراه في القانون الخاص بنجاح بالناظور

الناظور، المغرب الناجح.. عنوان كتاب تم تقديمه في المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط