المزيد من الأخبار






أزواغ.. نرفض الكذب على الناس وهذا ما منع بناء ملعب الناظور


أزواغ.. نرفض الكذب على الناس وهذا ما منع بناء ملعب الناظور
ناظورسيتي: أيوب. ص / محمد. ع

عبر سكان مدينة الناظور مرارا عن تطلعاتهم لامتلاك ملعب كرة قدم كبير على غرار باقي المدن المغربية، وهو الحلم الذي يواجه تحديات كبيرة على مستوى الوعاء العقاري والميزانية.

وأوضح رئيس المجلس الجماعي للناظور، سليمان أزواغ، خلال الدورة العادية للمجلس المنعقدة في 7 مايو الجاري، أن المجلس يدرك أهمية تحقيق هذا الحلم، لكنه يحرص على اتباع نهج واقعي بعيدا عن الوعود الكاذبة.


وأكد أزواغ أن أعضاء المكتب يعملون بجد على البحث عن شركاء ووعاء عقاري مناسب، كما يبذل عامل إقليم الناظور جهودا كبيرة في هذا الملف.

وأشار إلى أن النقاشات حول الموضوع مستمرة، لكنه فضل عدم إصدار أي تصريحات رسمية حتى يتم التوصل إلى حل واقعي.

وبين أزواغ أنه سيتم إدراج نقطة بناء الملعب ضمن برنامج المجلس فور توفر الشروط اللازمة، بما في ذلك توفير الميزانية الكافية.

وأوضح أن تكلفة بناء ملعب صغير بسعة 16 ألف مقعد لا تقل عن 20 إلى 25 مليار سنتيم، وهو مبلغ ضخم يتطلب تضافر الجهود من مختلف الجهات.

وإلى جانب الوعاء العقاري والميزانية، أكد أزواغ أن الملعب يجب أن يتوفر على مواصفات عالية تجعله قادرا على استقبال المباريات الكبرى والجماهير، مع توفير مرافق ملحقة تليق بمدينة الناظور.

وأشار إلى أن جزءا من الاعتمادات المالية مخصص بالفعل لهذا المشروع، لكن يبقى العثور على الوعاء العقاري المناسب هو العقبة الرئيسية التي تواجهها السلطات المحلية في الوقت الحالي.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح