يهمّ منتخبي الغرف المهنية.. الداخلية تذكّر بالفترة المخصصة للتسجيل في اللوائح الانتخابية


ناظورسيتي -متابعة

ذكّر عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية المهنيين العاملين في قطاعات الغرف الفلاحية وغرف التجارة والصناعة والخدمات وغرف الصناعة التقليدية وغرف الصيد البحري بالفترة المخصّصة لتقديم طلبات التسجيل الجديدة في اللوائح الانتخابية الخاصو بالغرف المهنية المذكورة.

وجاء تذكير لفتيت بمناسبة المراجعة السنوية للوائح هذه الغرف برسم 2021، تمتدّ من فاتح دجنبر المقبل إلى غاية الـ31 منه، عملا بالأحكام المنصوص عليها في القانون المتعلق بمدونة الانتخابات.

ويتعين على المهنيين غير المقيَّدين في اللوائح الحالية والمستوفين للشروط المطلوبة قانونا والبالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل عند حصر اللوائح الانتخابية في 31 مارس 2021، أن يبادروا، خلال الفترة المشار إليها، إلى تقديم طلبات تسجيلهم في اللائحة الانتخابية للغرفة التي ينتسبون إليها.

وينبغي على الحرَفيين المعنيين إيداع طلبات قيدهم في مكاتب السلطة الإدارية المحلية التابع لها مكان مزاولة نشاطهم المهني.

وذكّر لفتيت المهنيين المقيدين في اللوائح الانتخابية للغرف المهنية ممن يرغبون في نقل قيدهم من لائحة انتخابية إلى صنف مهنيّ أو لهيئة ناخبة إلى لائحة صنف أو هيئة أخرى أو من دائرة انتخابية أو فرع انتخابي إلى دائرة أو فرع انتخابي آخر أو من غرفة إلى غرفة أخرى أن يتقدّموا بطلبات نقل قيدهم لدى المكاتب المذكورة خلال دجنبر المقبل.

وستُعرَض طلبات التسجيل الجديدة وطلبات نقل التسجيل على اللجن الإدارية المختصّة خلال الاجتماعات التي ستعقد لهذه الغاية خلال الفترة الممتدة من 5 إلى 9 يناير 2021، لدراستها واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل.



يشار إلى أن وزارة الداخلية كانت قد أفادت في بلاغ بأن الفترة المخصصة للتسجيل في اللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية برسم المراجعة السنوية، تمتد من فاتح إلى غاية 31 من دجنبر الجاري.

وجاء في البلاغ “ينهي وزير الداخلية إلى علم المهنيين العاملين في القطاعات التابعة للغرف الفلاحية أو غرف التجارة والصناعة والخدمات أو غرف الصناعة التقليدية أو غرف الصيد البحري أن الفترة المخصصة لتقديم طلبات التسجيل الجديدة في اللوائح الانتخابية للغرف المهنية المذكورة، بمناسبة المراجعة السنوية لهذه اللوائح برسم سنة 2020 تمتد من فاتح دجنبر الجاري إلى غاية 31 منه، وذلك عملا بالأحكام المنصوص عليها في القانون المتعلق بمدونة الانتخابات".

ويجب، بحسب البلاغ ذاته، إيداع طلبات القيد المذكورة في مكاتب السلطة الإدارية المحلية التابع لها مكان مزاولة نشاطهم المهني”.

وأفاد وزير الداخلية المهنيين المقيدين في اللوائح الانتخابية للغرف المهنية والذين يرغبون في نقل قيدهم من لائحة انتخابية لصنف مهني أو لهيئة ناخبة إلى لائحة صنف أو هيئة أخرى أو من دائرة انتخابية أو فرع انتخابي إلى دائرة أو فرع انتخابي آخر أو من غرفة إلى غرفة أخرى، أن يقدموا طلبات نقل قيدهم لدى المكاتب السالفة الذكر خلال شهر دجنبر المقبل.

وخلص البلاغ إلى أن طلبات التسجيل الجديدة وطلبات نقل التسجيل ستعرض على اللجان الإدارية المختصة، قصد دراستها واتخاذ القرارات اللازمة في شأنها طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل، خلال الاجتماعات التي ستعقدها لهذه الغاية خلال الفترة الممتدة من 5 إلى 9 يناير 2020.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح