المزيد من الأخبار






هيبة رجل الأمن خط أحمر.. نشطاء يطلقون حملة تضامن مع رجال الشرطة


ناظورسيتي: متابعة

يطالب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، باحترام هيبة رجال الأمن المغربي ويحثون على حفظ هيبة هرلاء، وذلك عقب تسجيل حالات اعتداء عليهم أثناء قيامهم بمهامهم.

ونشر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حملة تضامنية متبوعة بهاشتاغ “هيبة رجل الأمن خط أحمر” وهاشتاغ “كل التضامن مع البوليسي”، فيما نشر نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي صورا وفيديوهات تدين الاعتداء على عناصر الشرطة، وإهانتهم والتأثير على عملهم المتواصل لضمان أمن المجتمع، وحفظ النظام العام.

وأثار حادثا الاعتداء على رجلي امن بالشارع العام خلال مزاولتهما لمهامها من طرف جانحين ، نؤخرا ردود فعل كبيرة لدى كل من شاهد هذان التسجيلان، حيث بعد التعبير عن إدانة الحدثين والتضامن مع الشرطيين والمطالبة بمعاقبة الجناة طبقا للقانون، اعاد البعض تكرار مقترح الاستعمال المباشر للسلاح الناري لتوقيف مثل هذه الاعتداءات.


وفي سياق متصل، أدانت المحكمة الابتدائية بالحسيمة، اليوم الإثنين 15 غشت 2022، الشخص الذي كان في حالة هيجان صبيحة الخميس الماضي، وعرض الشرطة لاعتداء أثناء توقيفه، بـ 3 سنوات ونصف سنة حبسا نافذا، مع 10000 درهم كتعويض لكل شرطي، ودرهم رمزي للإدارة العامة للأمن الوطني، و1000 درهم كغرامة.

وجرت متابعة المشتبه به من أجل حيازة واستهلاك المخدرات القوية، وإهانة موظفين أثناء قيامهم بمهامهم وممارسة عنف في حقهم نتجت عنه جروح، والسكر العلني البين.

ولا تختلف الجريمة حسب مدن المملكة، حيت تتقاطر على للاعلام اخبار


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح