هشام مختاري رئيسا لجمعية مدرسي اللغة الأمازيغية بجهة الشرق


متابعة

شهد يوم السبت 1 فبراير الجاري، انتخاب الأستاذ هشام مختاري رئيسا لجمعية مدرسي اللغة الأمازيغية بجهة الشرق، وذلك خلال الجمع العادي لتجديد المكتب الجهوي، الذي انعقد بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين فرع الناظور.

افتتح الجمع العام العادي بكلمة ترحيبية وتوجيهية للرئيسة السابقة الأستاذة كوثر التوزاني ذكرت من خلالها بالسياقات الزمنية والموضوعية التي تأسست في ظلها الجمعية موضحة الأهداف التي أسست من أجلها وغاياتها التي تسعى إلى تحقيقها. ثم تناول الكلمة الكاتب العام من أجل تلاوة التقرير الأدبي وأمين المال لجرد التقرير المالي، وفي الأخير صادق الجمع العام على التقريرين الأدبي والمالي بالإجماع، ليقدم بعد ذلك أعضاء المكتب القديم استقالتهم.

في جو ديموقراطي وظروف جد ملائمة عرفت حضور أساتذة من مختلف مديريات جهة الشرق، تم الاتفاق على إجراء بعض التعديلات على القانون الأساسي، ليتم انتخاب مكتبا جهويا جديدا يتكون من 11 عضوا.

وأسفرت نتائج انتخاب المكتب الجديد عن اللائحة التالية: هشام مختاري رئيسا للجمعية، فائزة جباري نائبة أولى له، محمد بوغوتة نائب ثاني، عبد الواحد حنو كاتبا عاما، محمد الطيبي نائبا له، عبد العزيز حنون أمينا للمال، نعيمة وكلان نائبته. بينما جواد جاحوح، عبد الخالق أوعكي، محمد القسم، مصطفى أعبوبو مستشارين بالجمعية.

واختتم اللقاء بكلمة الرئيس الجديد الذي شكر الجمع على الثقة التي وضعها في المكتب المنتخب ووعد الحاضرين بعمل كل ما يمكن من أجل خدمة اللغة الأمازيغية وأساتذتها، وعلى العمل على تأسيس فروع إقليمية بباقي المديريات.


















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح