NadorCity.Com
 


نقابات التعليم بالناظور تواصل احتجاجها دفاعا على أسرة القطاع وعبد المنعم شوقي يؤكد أنه سيحارب الانتهازيين


نقابات التعليم بالناظور تواصل احتجاجها دفاعا على أسرة القطاع وعبد المنعم شوقي يؤكد أنه سيحارب الانتهازيين
ناظور سيتي / إلياس حجلة

نظمت وحدة النقابات التعليمية الست بإقليم الناظور، صباح اليوم الثلاثاء 05 يوليوز الجاري، مسيرة احتجاجية، انطلقت على الساعة العاشرة صباحا من نيابة التعليم نحو عمالة الإقليم، كما عرف باب العمالة تنظيم وقفة تم خلالها تداول كلمات من 4 دقائق لكل ممثل عن النقابات التعليمية الـ6 المحتجة، وذلك تنديدا حسب المحتجين بالغرباء الذين يسيئون إلى رجال ونساء التعليم في إشارة إلى الصراع الدائر بين النقابات المذكورة ورئيس اللجنة التنسيقية لفعاليات المجتمع المدني بشمال المغرب عبد المنعم شوقي

وقد رفع المحتجين شعارات أمام مقر عمالة الناظور مطالبة عامل الإقليم بتحمله كامل المسؤولية والتدخل لإنصاف رجال ونساء التعليم كما وجه إليه الخطاب ضمن اللافتات والشعارات من أجل "تحمل كامل المسؤولية تجاه إهانة رجال ونساء التعليم" تحت طائلة التصعيد بمقاطعة الأستاذات والأساتذة لامتحانات الباكلوريا ضمن دورتها الاستدراكية.

مسيرة النقابات الـ6 جاءت كتداع للاحتجاجات السابقة التي طالت نيابة التعليم وثانوية الشريف محمد أمزيان، وهو ما أكده البلاغ السابق للتظاهر الذي أقر بتوجيه الاحتجاج ضد عبد المنعم شوقي، وإحتراما منا لإخلاقيات المهنة التي تقتضي العمل بالرأي والرأي الآخر فإننا ندرج ضمن نفس التغطية للمسيرة المذكورة رأي الطرف الآخر المتمثل في رئيس اللجنة التنسيقية لفعاليات المجتمع المدني بشمال المغرب عبد المنعم شوقي، الذي يؤكد من خلاله أن اللجنة ستواصل معركتها ضد من أسماهم بالوصوليين والإنتهازيين باسم قطاع التعليم مضيفا أنه في ذات الآن ينحني إجلالا لرجال ونساء التعليم الشرفاء والنزهاء الذين يقومون بتربية وتعليم الأجيال

وفيما يلي تقرير مصور بالصوت والصورة حول المسيرة الإحتجاجية معزز بالرأي الآخر المتمثل في تصريح عبد المنعم شوقي وفقا لما تمليه أخلاقيات المهنة :









































1.أرسلت من قبل sirage-raul@hotmail.com في 06/07/2011 01:14
wasiyarou tala3abou katrbahou 1.500.000 makta9aro walo talmad ka3 khaouiyan mana3rf chanou bghitaou mzayna dayal maghrib kamla ktmachi ghir 3anda ta3alim achfara ou mzal katfalo 3alina ou 3ala cha3ab

2.أرسلت من قبل said في 06/07/2011 07:52
تحية لناضور سيتي شكرا للأخ منعم على هده ألمجودات كلام طيب

3.أرسلت من قبل متتبع في 06/07/2011 09:29
احنراماتي لرجال التعليم

جميل جيد ان ندافع عن كرامتنا ضد كل من يمس سمعة رجل التعليم والمؤسسة التعليمية.

فقط اريد منكم جواب


هل يمكن يوما ان تقوموا بوقفة كهذه ضد محاربة الهدر المدرسي بلقليم الناظور؟؟؟؟
انتظر ذلك

4.أرسلت من قبل مواطن متضرر في 06/07/2011 09:40
إسمعــوا جيدا ما يصـ رح بــه منعــم شوقــي إنـه معقــول أنا لا يهمنــي إن كان بلطجيا أو عميلا هاداك شغــلو.واعلمــو أن المستوى الدراسي في مدينة الناظور أصبح ضعيف جدا جدا بالنسبة للمدن المغربية الأخرى كزايو بركان وجــدةوووو....وو.وأين يكمــن الخلــل ياترى ربما هذا مقصود ليتكلخ أصحاب هذه المدينة أكثر وأنتم أعجبكــم الحـــال.ياريت هذه الأصوات كنتم تطلقــوها في الأقســــام.سيــروا اتقــريــو اوليداتنــا باركة من هذه الحماقات

5.أرسلت من قبل H.M في 06/07/2011 09:44
simahom fi wojohihim ghir asatida achafara ali kay3abdo almal
___sa3at al idafia ghir ali 3ando laflous ali ma3andouch klamo masos o sokot akhir asana ___
___saraha tokal hadi bayna kamlin ali f modahara wallah ila bayna ___

6.أرسلت من قبل H.M في 06/07/2011 09:57
al asatida ali daro dik almasira al ihtijajia hit MARDAWCH ABKAT FIHOM MALI TFADHO B AL A3MAL DIALHOM ALKHARIJA 3ALA TA3LIM B si === عبد المنعم شوقي ===

7.أرسلت من قبل Salim في 06/07/2011 11:07
Monsieur Chawki n'annance qu'un peu de menace et n'exprime qu'un peu d'arroguance. Il se derige vers les parents, les eleves et la population comme l'homme de verite' et de legitimite'. Il choisi chemein d'emotion pour gagner le jeu.
Monsieur Salhioui est un revolutionaire modeste et bien connu, mais j'espere qu'a la fin se sont nos eleves et léducation a nador qui vont l'emporter.
Léducation a nador a besoin d'un plan responsable et pas de discours politiques.

8.أرسلت من قبل beautemps في 06/07/2011 12:04
Provoquer les enseignants peut engendrer d'énormes problèmes à l'Etat et je me demande pourquoi cet energumène de Chawki ne s'était il pas excusé le jour de son intervention mesquine et inacceptable .Celà aurait pu calmer tout le monde et éviter ces altercations et ces injures." C'est le propre de l'homme de se tromper ; seul l'insensé persiste dans son erreur. "

9.أرسلت من قبل virusbam في 06/07/2011 12:17
Regarder la vide 2, a la minute 7:14, on dirait que SSI Anas veux danser hhh

Plus sérieusement, Ce prof, je l'ai jamais aimé car il fourré toujours son nez dans les affaires qui le concerne pas !
Je ne savais pas s'il était un prof, ou bien un gardien au Lycée Abdelkarim, il été la, a fermé et ouvrir le portail du lycée, à autoriser ou interdire l'accès au élevés ...
Iwa en classe, il aimait bien exposer ses idéologies concernant les sujet qui sont loin du cours ...
Bon ca reste mon point de vue

10.أرسلت من قبل ali bninsar في 06/07/2011 12:21
salam o3alaykom viva asi mon3im kayfa fa3il jam3awi akin khas amw9fa watdji de mundo masha bravo khak asi mon3im rakho ijan hachat almasira ya aninach de nahra manighach o3awad na9ba anta3lim watak almasira acha ijan atiri dejan alfa3il jam3awi imkan wayadji de moghrib arami i9an na9aba anta3lim atiri aba3da adakan masira akh hadr madrasi nigh asnan anagh sodsan waha inasan ina9aba ya an bitarma aroh aghzam mni igh asghyam brav khak asi mon3im o mara takhsad adakad ijan masra a9ayi akidak

11.أرسلت من قبل رجل تعليم في 06/07/2011 12:23
بسم الله الرحمن الرحيم
أعبر عن موقفي دون توجه سياسي أو نقابي أوحزبوي،أنا رجل تعليم عادي جدا أعتبر نفسي أنني أقدم رسالتي التربوية بكل تفان وخوفي الوحيد يكون من الله طبعا حتى أحلل رزقي ورزق أبنائي.حقيقة الأمر إن رئيس التنسيقية أساء كثيرا لنساء ورجال التعليم من خلال خرجاته الاخيرة وكشاهد صادق ومراقب في إمتحانات البكالوريا في دورتها العادية بمركز الشريف أمزيان أقول أن المدعو شوقي لم يحسن التصرف بتصرفه الغير العقلاني مساء يوم الثلاثاء وهو تاريخ بداية الإمتحانات بيانه كان مستفزا لي ولكافة رجال ونساء التعليم بالمركز محاول

12.أرسلت من قبل karim في 06/07/2011 12:31
منعــم شوقــي يقول ا لحق الا ساتذة اكبر انتهزين كيفكرو غير فسعات الاظافية

13.أرسلت من قبل احمد في 06/07/2011 14:03
الأن اصبح كل من يقول كلمة الحق بلطجيا أو عميلا ووووو لكن اقول لرجال التعليم نفترض ان ما تسمونه انه بلطجي او عميلا لكن ما قاله كان كلام معقول
مع اني اعرف ان القضية فيها الغيرة والحقد علي الأستاد شوقي منعم

14.أرسلت من قبل خالد في 06/07/2011 14:23
المواطنة هي التي يجب أن تسود ،والانتصار للحق هو الذي يجب أن يكون سلطة العلم لا سلطة الإيديولوجيا هي التي يجب ان تعلو وتهيمن وأقترح اللجوء ني إلى مناظرة للاستماع إلى وجهة نظر الفريقين ليتمكن الرأي ي العام إصدار الحكم الموضوعي على أساس أن يشارك في هذه المناظرة مدير الشريف امزيان وكل من لهم خلاف مع شوقي الرموز منهم على الخصوص نة

15.أرسلت من قبل ahlla_kalam@hotmail.fr في 06/07/2011 14:25
بسمله رحمان ارحيم لله عونكم أف كل ماتماناو الإخوان مسلمين

16.أرسلت من قبل houssaien jaajoui في 06/07/2011 14:32
achkoro leakh moneim ala had lwokof li dar mea wlad nador tbarkalah alik ana fakhor fikom leaz aymaziran

17.أرسلت من قبل ناظوري في 06/07/2011 15:28
المقت عند الله ان تقولوا ما لا تفعلوا وهل يا ترى السيد شوقي يتكلم من باب غيرته على الاقليم ام ماذا نحن نعرفه جيدا ونعرف ماضيه ولا داعي لذكر ذلك
متى كانت له غيرة على ابناء هذا الاقليم ومتى كانت له شعبية في الناظور ليتكلم باسمنا وباسم ابائنا وامهانتا وتلامذتنا فعلا لا ننكر بأن هناك وصوليون وانتهازيون وأشباح في التعليم لكن لست انت هو الرجل المناسب للتكلم عنهم ومحاربة ذلك لأنك اصلا يجب ان تحارب من هذه الساحة ولن نثق فيك ابدا وانت الذي تحابي وتتحالف مع الفاسدين في كل حملة ...وتظهرهم بمظهر الأبطال الغيورين على الاقليم وتدعمهم بمشاراكتك الكلامية البوقية وكأن لك لك وزن في الاقليم وانت الذي عرفت قدرك في الناظور في الانتخابات السابقة التي حصلت فيها على الأصفار تلو الأصفار....ورغم ذلك ما زلت لم تستحي بعد...لا داعي لديماغوجيتك المعهودة فالمثقف والواعي والغيور في الناظور لا يسعه الا ان يقول : منعم شوقي يتكلم الآن فما علي الا ان امد رجلاي وانمددد واتثائب......

18.أرسلت من قبل nadori في 06/07/2011 15:41
ida aradta ya sayidi an tohariba al intihaziyin fa lboda laka an tabdaa bi nafsika .
wali nadorcity la tosii ila misda9iyatiki bisababi monaim chaoui9i wa amtaloho

19.أرسلت من قبل AM BNINSAR في 06/07/2011 16:02
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على المعلم الأول سيدنا محمد و على آله وصحبه
في البداية أوجه التحية والتقدير لكل معلم أو أستاذ ساهم في تكويني و إعدادي للمستقبل ولولاهم لكنا جميعا أميين ننتمي إلى العالم الأخير لا الثالث إن كان هناك عالم أخير.
لست أدري لماذا نكون دائما تابعين لكل من هب ودب.
لماذا لانحتكم إلى عقولنا والبحث عن الحقيقة
لماذا نسعى دائما إلى تزييف الحقيقة
لست أدري.أصبحنا في عالم يكون فيه الضحية هو الجلاد والجلاد هو الضحية.كما يقول المثل الشعبي : ضربني وبكى ، سبقني وشكى.
فعلا أصبح الأستاذ في نظركم لصا وحقيرا ودون المستوى لشيء واحد هو تدني المستوى الدراسي والهدر المدرسي .بالله عليكم كم من أسرة تقوم بتتبع عمل أبنائها ؟ كم تلميذا ينجز ما يُطلب منه من أنشطة منزلية؟ كم تلميذا يراجع دروسه ؟ إنهم يعدون على رؤوس الأصابع . إنه الإهمال الذي طال معظم الأسر ولا أجمع لأن هناك الأسر التي ترعى أبناءها وتراقبهم في حين نجد البعض الآخر يغرقهم بمختلف الملاهي ك :PSP/ PLAYSTATION / INTERNET ......كيف لهذا البريئ أن يقوم بواجباته وكيف يمكن لمستواه الدراسي أن يكون جيدا و كيف يمكن القضاء على الهدر المدرسي في ظل هذه الأوضاع .
اتقوها الله فإن دعوة المظلوم مستجابة ليس بينه وبين الله حجاب
لاتنساقوا وراء الأفكار الهدامة ، لولا هؤلاء المدرسون لما تمكنتم من التعامل مع هذه الأجهزة ولما خططتم حرفا واحدا.فالمثل يقول : من علمني حرفا صرت له عبدا.
دعوا هذا الطرف و الطرف الآخر في المواجهة ولا تقحموا أنفسكم في ما لايعنيكم .

.

20.أرسلت من قبل kamal في 06/07/2011 16:05
تحية حارة لعبد المنعم شوقي على مواقفه الجريئة التي جاءت هذه المرة لتفضح الفساد الذي استشرى في قطاع التعليم بإقليم الناظور ومن سينفي عدم تورط بعض رجال التعليم في ابتزاز جيوب التلاميذ ، جيوب الآباء، بدعوى الساعات الخصوصية ومن ينفي تورط بعضهم في عمليات التهريب نشاهدها يوميا في نقاط الحدود

21.أرسلت من قبل MONADIL في 06/07/2011 16:21
JE SUIS UN ENSEIGNENT depuis 27 ans ici a nador .MONIM CHOUKI A RAISON ET JE SUIS AVEC LUI POUR COMBATRE AL FASSADE AU SEIN DU CORPS ENSEIGNENT.

22.أرسلت من قبل sirise في 06/07/2011 16:57
نشكر سي منعم علئ الصورة التوضيحية المعبرة بكل مرار ة عما تعيشه اسرة التعليم التي تعيث فسادا فى ابناءنــا فــي هـــدا الاقليـــــم ، مــع احترامـــي الكبيـــر جـــدا جــــدا للشرفــــأء و النزهــــــأء مـــ،ن اسرة التعليـــــــــم ، واقـــول لهـــــم مــــن العـــــار ان ترفعـــــوا ابواقكــــــم و انتــــم مــــن ســــأهـــم مســــاهمــــة كبيــــرة فـــ]ي افســــاد التعليـــــــم ، الابــــأء و اوليـــــاء التــــلاميــــد يئنـــــون. مــن اهمــــــأ لكــــم لرسالتكـــــم و لهثـــكـــــم و راء الـــســـــاعـــأ ت الا ضا فيـــــة و بيــــع الــــنقــــــط بــــــدو ن و جـــــــــــه حق، تـــتـــحـــدثــــو ن عـــــــن الكـــــرامـــــة و عــــن ر د الاغتبــــــار الا تـــستـــحـــيـــو ن باللـــــــه علـــيـــكـــم ،،،،،،،،، ايــــن كــــــــرامـــــة ا بنـــــــأء نــــــا ايــــن حقـــــــــهـــــم فـــــي الـــتعـــــليـــــم ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،
ا

انـــنـــــي انـــــــــاشـــــد ابـــــــــــاء و ا ولـــيــــــاء الــتـــلا مـــيـــــد و الـــمــجــتـــمـــع الــمـــد نــــي و كــــل الـــقــــوى الــحـــيــــــة الـــنــــاءمـــــة و الـــصــــا مـــتـــــة عـــــن الـــــــحـــــــق ، ا ن تـــقــــو م بـــو قـــفـــــا ت احـــتـــجـــاجـــيـــ’ة ضــــــد هـــــــــــــــــــــــــؤلاء خــــدمـــــــــــــــــــــــــــــــة لــــــــــمـــســتـــقـــبــــل ا بـــنــــــــــــــــــاء هـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم


تـــحـــيــــــــــــــــــــة ا جــــــلا ل و ا كبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــار لخـــيـــــــــــــر ة ر جـــــــــــــــــال الــتـــعـــلـــــيـــــــــم فـــــي هـــــــــدا الا قــــــــلـــــــــيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم

23.أرسلت من قبل nadori في 06/07/2011 17:59
احتل اقليم الناضور المرتبة الأولى جهويا من حيث النتائج المحصل عليها سواء في الإبتدائي أو الإعدادي أو الثانوي
فنطلب من الله عز وجل أن يبلي المغرب بأمثال من تصفهم بالإنتهازين من رجال التعليم الموجودين بالناضور حتى نحقق نتائج جيدة مثل ما تم تحقيقه بالناضور .

24.أرسلت من قبل wayaw_afnigh@live.fr في 06/07/2011 18:23
النفايات هي من اوصل الاستاذ الى هذه الوضعية الشادة والتي اصبح فيها هذا الاخير شماعة يعلق عليها كل مسؤول فشله الدريع في تسيير قطاع يعتبر الدعامة الاساسية في تقدم الامم.
فهي من يبيع كرامة الاستاذ بابخس الاثمان فقبح الله سعيها وهي المسؤولة الاولى عن تردي الوضعية الاجتماعية للاستاذ وكذلك المنظومة التعليمية برمتها

25.أرسلت من قبل مــــــــــنـــــــــــــــــصــــــــــــــف في 06/07/2011 18:41
ليس منعم شوقي بكل هذا السوء الذي وصف به في كلمات ممثلي النقابات أمام باب عمالة إقليم الناظور, فلا يجب أن ننسى له موقفه الشجاع و الوطني أمام حواجز مدينة مليلية السليبة حينما تعرض مدير مؤسسة التعليم المغربي بهذه المدينة للتعسف والظلم على يد الأجهزة الأمنية الإسبانية لانه كان يحمل في سيارته محافظ ستوزع على التلاميذ المحتاجين بمؤسسته. و لما علم السيد منعم شوقي بالخبر جند جميع أعضاء تنسيقيته لنصرة المدير و الوقوف الى جانبه, و هو موقف لن ينساه له شرفاء مهنة التعليم و أفاضلها. و لكنني أطرح هنا سؤالا جديرا أن يطرح: أين كانت النقابات التعليمية مما حصل لهذا المدير؟ لماذا لم تتوحد هذه النقابات كما توحدت ضد منعم شوقي لتنظيم وقفة احتجاجية أمام القنصلية الاسبانية بالناظور؟ لماذا لم تصدر بيانا تنديديا بما حصل و تعلن تضامنها مع هذا المدير؟
أما ما حصل و جرى أيام أجراء امتحانات الباكالوريا بثانوية الشريف محمد أمزيان , فأقول إذا كان منعم شوقي قد وصف الأستاذة بالسلكوطة لأنها قامت بواجبها الذي يفرضه القانون , فقد أخطأ خطأ جسيما . يجب أن يحاسب عليه. و هو كما قال في كلمته مستعد للمحاسبة بعد فتح تحقيق نزيه فيما وقع .

26.أرسلت من قبل احمد في 06/07/2011 19:28


17.أرسلت من قبل ناظوري في 2011-07-06 15:28

المقت عند الله ان تقولوا ما لا تفعلوا وهل يا ترى السيد شوقي يتكلم من باب غيرته على الاقليم ام ماذا نحن نعرفه جيدا ونعرف ماضيه ولا داعي لذكر ذلك
متى كانت له غيرة على ابناء هذا الاقليم ومتى كانت له شعبية في الناظور ليتكلم باسمنا وباسم ابائنا وامهانتا وتلامذتنا فعلا لا ننكر بأن هناك وصوليون وانتهازيون وأشباح في التعليم لكن لست انت هو الرجل المناسب للتكلم عنهم ومحاربة

17.أرسلت من قبل ناظوري في 2011-07-06 15:28

المقت عند الله ان تقولوا ما لا تفعلوا وهل يا ترى السيد شوقي يتكلم من باب غيرته على الاقليم ام ماذا نحن نعرفه جيدا ونعرف ماضيه ولا داعي لذكر ذلك
متى كانت له غيرة على ابناء هذا الاقليم ومتى كانت له شعبية في الناظور ليتكلم باسمنا وباسم ابائنا وامهانتا وتلامذتنا فعلا لا ننكر بأن هناك وصوليون وانتهازيون وأشباح في التعليم لكن لست انت هو الرجل المناسب للتكلم عنهم ومحاربة ذلك لأنك اصلا يجب ان تحارب من هذه الساحة ولن نثق فيك ابدا وانت الذي تحابي وتتحالف مع الفاسدين في كل حملة ...وتظهرهم بمظهر الأبطال الغيورين على الاقليم وتدعمهم بمشاراكتك الكلامية البوقية وكأن لك لك وزن في الاقليم وانت الذي عرفت قدرك في الناظور في الانتخابات السابقة التي حصلت فيها على الأصفار تلو الأصفار....ورغم ذلك ما زلت لم تستحي بعد...لا داعي لديماغوجيتك المعهودة فالمثقف والواعي والغيور في الناظور لا يسعه الا ان يقول : منعم شوقي يتكلم الآن فما علي الا ان امد رجلاي وانمددد واتثائب

27.أرسلت من قبل a.salim2012@hotmail.fr في 06/07/2011 19:38
لا أريد أن أخوض في هذه المنظومة التعليمية الجد المعقدة في المغرب ،ولن أتحدث باسم شوقي ولا غيره ولكن الحقيقة أن التعليم العام يشهد اللحظات الأخيرة من حياته،والذي ساهم في دخوله الى الإنعاش أسباب كثيرة،من بينها وزارة التربية الوطنية التي شجعت التعليم الخصوصي على حساب التعليم العام،وهذا جد مقصود،والسبب الثاني هم بعض من رجال التعليم العمومي الميتة ضمائرهم،الذين ساهموا في تدني مستوى التحصيل العلمي عند شبابنا حتى صار الكثير من التلاميذ في المستوى الإعدادي لا يميزون بين الفعل والفاعل،وهذه سرقة موصوفة تحسب على هؤلاء من رجال التعليم ،وهم يعلمون أن الطلبة أمانة في أعناقهم ولكن على من تحكي زابورك يا داوود،ففي التعليم الابتدائي يرسلونهم لياتوا بالشاي والبيض ،وفي الإعدادي يتحصلون على شواهد طبية الواحدة تلو الأخرى حتى تنتهي السنة الدراسية،فما قام به شوقي وإن كنت أختلف مع الكثير من برامجه لكن إثارته لهذا الملف أمر يحسب له،وهو ملف تأخر كثير في اثارته،وهو مشكور على هذه المبادرة،وينبغي على رجال التعليم أن لا يغطوا الشمس بالغربال،فسلبياتكم صارت واضحة وضوح الشمس،فلا داعي لالقاء اللوم لا على شوقي ولا على غيره،فمن كانت له غيرة على المستوى الثقافي البسيط لتلامذتنا يخجل من أن يرفع صوته.عيب وعار والله عليكم

28.أرسلت من قبل a.salim2012@hotmail.fr في 06/07/2011 19:39
لا أريد أن أخوض في هذه المنظومة التعليمية الجد المعقدة في المغرب ،ولن أتحدث باسم شوقي ولا غيره ولكن الحقيقة أن التعليم العام يشهد اللحظات الأخيرة من حياته،والذي ساهم في دخوله الى الإنعاش أسباب كثيرة،من بينها وزارة التربية الوطنية التي شجعت التعليم الخصوصي على حساب التعليم العام،وهذا جد مقصود،والسبب الثاني هم بعض من رجال التعليم العمومي الميتة ضمائرهم،الذين ساهموا في تدني مستوى التحصيل العلمي عند شبابنا حتى صار الكثير من التلاميذ في المستوى الإعدادي لا يميزون بين الفعل والفاعل،وهذه سرقة موصوفة تحسب على هؤلاء من رجال التعليم ،وهم يعلمون أن الطلبة أمانة في أعناقهم ولكن على من تحكي زابورك يا داوود،ففي التعليم الابتدائي يرسلونهم لياتوا بالشاي والبيض ،وفي الإعدادي يتحصلون على شواهد طبية الواحدة تلو الأخرى حتى تنتهي السنة الدراسية،فما قام به شوقي وإن كنت أختلف مع الكثير من برامجه لكن إثارته لهذا الملف أمر يحسب له،وهو ملف تأخر كثير في اثارته،وهو مشكور على هذه المبادرة،وينبغي على رجال التعليم أن لا يغطوا الشمس بالغربال،فسلبياتكم صارت واضحة وضوح الشمس،فلا داعي لالقاء اللوم لا على شوقي ولا على غيره،فمن كانت له غيرة على المستوى الثقافي البسيط لتلامذتنا يخجل من أن يرفع صوته.عيب وعار والله عليكم .

29.أرسلت من قبل annonces في 06/07/2011 20:14
ya hassra 3la al mo3alimin dial akhir zaman !!!
mzyan talb bi ha9ak walakin TASFA9 3lach ? applaudir veux dire quoi? si vous ne savez pas vraiment ce que veux dire ! c'est pour ça que vous le faites ! mais c pas grave ! ta3lim don al mostawa wa mo2atirin don al mostawa o kamal nta ...

30.أرسلت من قبل ملاحظ في 06/07/2011 20:16
ما يثير الحيرة في هذه الوقفة الإحتجاجية هو أنها نظمت من طرف 6 "تنظيمات" نقابية لكنها كانت تفتقر إلى التنظيم . يتمظهر ذلك في ترديد شعارات متضاربة و أحيانا سوقية لا ترقى إلى مستوى منظميها و لا تتناغم مع أسباب النزول. كما يتمظهر ذلك أيضا في طغيان التصفيق والتصفيق و التصفيق كأن الأمر يتعلق بحفل زفاف و ليس وقفة احتجاج. و تزعم الوقفة من قبل أشخاص هم أشبه بمهرجين منهم بأساتذة. إنه أمر مخجل حقا.
فهذه ليست وقفة عادية لأشخاص عاديين، بل هي وقفة لأساتذة و مربين، ولهذا كان جديرا بها أن تكون قمة في التنظيم و التهييء حتى لا تكون نتائجها عكسية و حتى لا تبعث برسائل سلبية إلى الرأي العام.. هذه بصدق هي دواعي كتابتي لهذا التعليق لأن لي غيرة على كبيرة على الأساتذة و المربين. وشكرا

31.أرسلت من قبل ahmed في 06/07/2011 21:02
تنهي عن خلق وتأتي مثله من كان بيته من زجاج لا يضرب الناس بالحجر هذا الشخص أكبر مخروض عرفته مدينة الناظور فليذهب إلي الجحيم

32.أرسلت من قبل kamal في 06/07/2011 21:22
سكت أنت اللي إنتهازي

33.أرسلت من قبل sakina في 06/07/2011 21:34
كل الذين خرجو إنتهازيون إلا أنت إنسان ممتاز تريد تغير رجال التعليم و نعم للدستور إنك تناقض نفسك مع التغير أم ضده أيها العنصري

34.أرسلت من قبل BACHIRI MOHAMMED في 06/07/2011 21:56
baz assi CHAOUKI,,LAH IHAFDAK LINA WA LI TALAMID ANNADOR,,,,LAH IBARAK FIK AL OSTAD DIALNA LAHBIB

35.أرسلت من قبل beautemps في 06/07/2011 22:46
Au N° 21:Combattre Alfassad avec Mounaim,des paroles en l'air,deux phrases comprenants 3 erreurs et vous dites que etes enseignant depuis 27ans?C'est votre genre qui ont conduit le niveau des élèves à ce stade de dégradation .Vous auriez mieux fait de vous taire car vous n'etes pas à la hauteur M.l'enseignant !!!!!!

36.أرسلت من قبل tchatcha في 06/07/2011 23:46
marra a9anagh kik a chaouki ! wasil harbaka ma3a lintihazyiiin , li2anahom la yastahi9on manasibahom. nahno ma3ak ya 3abdelmon3im chaouuuuuuki

37.أرسلت من قبل chihab eddine في 07/07/2011 06:25
نستنكربشدة ما أقدم عليه السيد منعم شوقي يوم امتحان الباكالوريا من إساءة لرجال التعليم ولكن استنكارنا أشد لما يقوم به غالببية أساتذة التعليم الثانوي من إبتزاز للتلاميذ ببيعهم لنقط الإمتحان وإجبارهم على الدروس الإضافية إنه من العيب والعار أن يصل الأستاذ إلى هذا المستوى بتدنيس سمعته وكرامته الغالية بثمن بخس. كما نندد بتجاوزات مدير ثانوية طه حسين بأزغنغان أيام امتحان البكالوريا حيث فتح الباب على مصراعيه لممارسة الغش وسمح للتلاميذ باستعمال جميع وسائل النقيل من هاتف نقال وحروز وتعاون فيما بينهم المهم السيبة هي السمة الطاغية خلال الإمتحان والسيد المدير همه الوحيد حصول ثانويته على رتبة أولى في النجاح لينال جائزة 10000درهم وهناك تلاميذ نجحوا بمعدل جهوي لم يتجاوز 6 ولا يفوتنا أن نذكر ما قام به أحد أساتذة الفيزياء من تمرير الأجوبة لتلامذة الساعات الإضافية السيد المدير أطاح بسمعة هذه الثانوية التي كان يضرب بها المثل في الجد والممثابرة وعلم للتلاميذ الكسل والإتكال حتى أصبحنا نرى مع كل بداية السنة إنتقال أفواج هائلة من تلامذة ثانوية بن سينا إلى ثانوية طه حسين للحصول على الباكالوريا دون مشقة ولا عناء. نود من السيد النا ئب أ ن ينظر جليا في هذه القضية لأنها جد خطيرة تمس مستقبل أبنائنا وشكرا.

38.أرسلت من قبل majid في 07/07/2011 11:16

سيأتـــي علـــى النـــاس زمـــان سنـــوات خــداعـــات: يصـــدق فيهـــا الكـــاذب... ويكــذب فيهـــا الصـــادق،... ويــؤتمن فيهـا الخـــائن... ويخـــون فيهـا الأميـــن،... وينطـــق فيهــا الرويبضـة.... قيـــل يـــا رسول الله ومـــا الرويبضة؟
قــال: الرجـــل التـــــافه ينطـــق فــي أمـــر العـــامة

39.أرسلت من قبل ىخعقي في 07/07/2011 11:18
السلام عليكم الكل يتحمل مسؤولية ما يقوله امام الله وانا اتحمل مسؤولية ما اقول واقول على ان رجل التعليم لم يعد يقوم بواجبه الذي يتقاضى عليه اجرته والتي يعول بها اسرته ويكون بهذا ياكل الحرام ولنفرض ان منعم خاطىء فهم اخطأ منه فعودوا الى صوابكم جزاكم الله

40.أرسلت من قبل محايد الاي في 07/07/2011 12:17
بسم الله الرحمان الرحيم الى كل من يساند ويدعم راي منعم شوقي فاني قول لهم )ادا جااكم فاسق بنبء فتبينوا قبل ان تصيبوا قوما بجهالة (فقبل ان نبدي راينا في موظوع ما فمن الحكمة ان اعرف اصله وجوهره اولا لمادا تضاهر رجال ونساء التعليم ضد منعم وليس غيره ؟ لمادا ظهرت غيرة منعم على تلاميد الباكالوريافي اول يوم من الامتحان فجاة وليس طيلة الموسم الدراسي؟ لمادادهب السيد منعم الى ثانوية الشريف همزيان ولم يدهب الى ث الفطواكي او النعناع مثلا؟ لمادا تهجم على الاستادة التي كانت تقوم بالحراسة؟ كل هده الاسئلة تطرح نفسها في خضم هدا النزاع وامل ان يجيب عليها السيد
منعم من باب النزاهة والموظوعية لكي يتنور الراي العام وتسطع شمس الحقيقة هدا ان كانت لديه الجراةعلى دالك اما بالنسبة الى تدخلاته فكانت دكية حيث عرف كيف يقلب الراي العام الى صالحه بالالتفاف حولصلب الموظوع واثارة موظوع الساعات الاضافية والهدر المدرسي و و و ولكي نبقى في صميم الموظوع ساجيبكم عن الاسىلةالمطروحة سابق ولارد وللرفع ن باب التحدي فانني اطلب من هدا المنبر الحر اليد منعم الىتكديبي انالسيد منعم كان طيلة السنة الدراسية في سباته العميق لم يبالي بتلاميدتنا في جميع لالاك وليس الباكالوريا هل يتلقون تعليما جيدا هل يحضرون اللى الفصل ام يتغيبون ولماداكان غائبا عندما كان النقابات يحتجون ضد الاساتدة الاشباح لم يساندهم ولو بكلمة واحدة اما دهابه الى الشريف فكان بعد ان اتصلت به ابنته التي حضرت الى مركز الامتحان بحوالي 35 دقيقةتاحر ولم تسمح لها الادارة بالخول تطبيقا لقانون الامتحان واراد ابوها انتدخل قاعة الامتحان رغم انف الادارة فالاب الدي لايهتم بمصلحة ابنته ويصاحبها الى مركز الامتحان ولاتحضر في الوقت المناسب فبالطبع لا يهتم بمصالح الاخرين فعندما تعلق الامر بابنته اقام منعم الدنيا ولم يقعدها فما هو رايه في التلاميد الاخرين الدين تاحروا عن موعد الامتحان ب20دقيقة ولم يتمكنوا من اجتياز الامتحان هل هو بعلم بهم ام كان مشغولا بموظوع ابنته عبر تزييف الحقائق والتحمل عللا رجل التعليم وحتى وان قبلنا بفرضية ان السيد منعم دافع عن كل التلاميد الدين حرموا من اجتياز لامتحان اليس هدا مخالف للقانون ويدعوا اللا الفوضى وعدم تكافاؤ الفرص اليس ما كان يدعوا اليه منعم فسادا الم يجدر به اصلاح نفسه اولا ويكون المجتمع قد خسر فاسدا وربح نزيها )لايغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم صدق الله العظيم (

41.أرسلت من قبل Ahmed في 07/07/2011 15:12
السؤل - التعليم دائما هكذا ، يامنعم لماذا اليوم. اين كنت منذ زمان؟ وهل لايوجد شرفاء في الناضور؟ ان هذ عمل وزارة التعليم

42.أرسلت من قبل Ahmed في 07/07/2011 15:21
يا منعم انت صاحب سوابق- اقول لك امشي. طبعا اتفقت عليك ست نقابات لانك سيئ النية

43.أرسلت من قبل a.salim2012@hotmail.fr في 07/07/2011 16:06
أنا لا أتفق مع من يرى أن مدينة الناظور متفوقة على الجهة الأخرى بحصول تلامذتها على أعلى النقاط،فأنا أرى ذلك أمرا عاديا،لأن المدينة متفوقة أيضا عى عدة مستويات،فالتهريب والغش والفساد والدعارة والرشوة والمحسوبية والزبونية وغيرها مما تتميز بها المدينة على غرار كل المدن. فأنا أتحدى من حصل على أعلى النقاط أن يعيدوا له الاختبار وبالتالي تدركوا حقيقة المتفوق،إن الغش في الامتحانات في مدارس اقليم الناظور أمر معروف عند الخاص والعام،وبتقنيات جد متطورة،فمنهم من يعتمد على الطريقة التقليدية/الحروز/ومنهم من يعتمد على الطريقة العصرية بتكنولوجيا جد متقدمة،ربما يتفوقون في استخدامها على صانع تلك الآلة.
وأقول لمن ينتقد الأستاذ شوقي دعكم من ماضيه وعالجوا الموضوع دعكم من الشخصنة البذيئة،هو طرح موضوع يهم أبناءكم وإخوانكم فعالجوا الموضوع بكل موضوعية وحياد،أما أن كان في قلوبكم غيظا وحقدا عليه فهذا ليس مكان القاء حقدكم،دعوا ذلك لمناسبة أخرى،أما الآن نتحدث عن خراب التعليم والذين ساهموا فيه،فما ردكم وقولكم.؟؟؟؟

44.أرسلت من قبل BOULACHYOUKH MOHAMED HELMOND ,NL في 07/07/2011 20:56
BAYA PROTESTA CALLEJERA ,UNA BERGUNSA PARA EL SECTOR DE LA EDUCATION NASIONAL, PROVENCIA DE NADOR.UNAS PALABRAS NO TIENEN NINGUN SENTEDO COMO ISA DE > BALTAJIA <
SENOR CHAOUKI IS HIJO DE NADOR Y TIENI SU VALOR DE NIVIL NASIONAL Y SUS PALBRAS IS UN MENSAJE PARA TODOS LOS CORRUPTUS DE NADOR .LOS INMEGRANTES DE NADOR ESTAMOS OBSERVIENDO EL TRABAJO DE SENOR CHAOUKI Y PEDIMOS DE TODOS LOS DEMOCRATAS DE NADOR DE RECONOSER ESTE EXCELENTE TRABAJO DE SENOR CHAOUKI Y BASTA YA DE PONERLE OBSTCULOS DE FALCIDAD,CHOUKI ABDELMONAIM MERESI RESPITO.

45.أرسلت من قبل beautemps في 10/07/2011 12:25
Partout ,il y a des bons et des mauvais.L'enseignement s'est dégradé,les ministères pourris,le parlement incompétents et ses représentants ignorants,les et les et les............Donc ,il est normal qu'on s'acharne sur les enseignants car quelqes uns ont leurs enfants chéris passants les examens,les autres pour réglement de comptes etc..........












المزيد من الأخبار

الناظور

حريق مهول يلتهم مساحة كبيرة من الغطاء الغابوي بالقرب من مدينة زايو

إسبانيا تقرر تمديد إغلاق حدود مليلية وسبتة المحتلتين مع المغرب إلى غاية هذا التاريخ

مواطنون يطالبون بتمديد توقيت عمل حافلات النقل الحضري لوقف فوضى سيارات الأجرة بالناظور

عودة السمسرة في المواطنين من طرف الطاكسيات وعامل الاقليم مطالب بالتدخل

فريق اشمرارن يفوز بدوري جمعية أجيال أولاد بوطيب لكرة القدم

محطة الألعاب المائية بالناظور.. خدمات ترفيهية متنوعة بأثمنة مناسبة

العروي.. عناصر الأمن يلقون القبض على شخص أرسل شابا للمستشفى في حالة حرجة