NadorCity.Com
 


نجيب الوزاني: رحيل إسبانيا عن سبتة ومليلية والجزر الجعفرية سيحسّن العلاقات الإسبانية المغربية


نجيب الوزاني: رحيل إسبانيا عن سبتة ومليلية والجزر الجعفرية سيحسّن العلاقات الإسبانية المغربية
ناظورسيتي :

في سياق المطالبة بجلاء إسبانيا عن الثغور المحتلة للملكة المغربية، دعا نجيب الوزاني الأمين العام لحزب العهد الديمقراطي في تصريح نشرته "هسبريس" إلى ضرورة تحرير الأراضي المغربية من كل أشكال الاستعمار التي ما تزال تُحافظ عليها إسبانيا في بسط سلطتها على كل من مدينتي "سبتة" و"مليلة" وباقي الثغور المحتلة الأخرى.

وتحدث الأمين العام لحزب العهد الديمقراطي، حسبما نقلته "هيسبريس" عن العلاقات التي تربط كلا الدولتين المغرب وإسبانيا، وقال إن رحيل إسبانيا عن الأراضي المغربية سيزيد لهذه العلاقات تميّزا، وفي نفس الوقت أرجع المشاكل الاقتصادية والاجتماعية إلى قرار تشبث إسبانيا بوضع احتلالها للثغور المغربية.

وفي ما يخص المسيرة التي دعت إليها اللجنة الوطنية لتحرير سبتة ومليليّة والجزر التابعة لهما صوب شبه جزيرة بادِيس التي من المرتقب إجراؤها يومه الأبعاء المقبل، قال إن حزبه سيشارك بذات المسيرة جنبا إلى جنب مع مختلف المكونات السياسية والنقابية والجمعوية، وعبّر عنها بقوله أنها مبادرة إيجابية وذلك اعتبارا لكون كافة مكونات الشعب المغربي ترى استمرار احتلال هذه المناطق معطًى طال زمنه بشكل غير عادي إطلاقا".




1.أرسلت من قبل fatin azdad في 29/09/2012 15:28
wa nta aci najib achman maslaha 3andak 3awtani.wla tanjara wal9at rtaha.had l ahzab mab9a 3andha maydar.nod tharar rasak ba3da man dal li ntoma 3aychin fih.

2.أرسلت من قبل ben في 01/10/2012 13:56
yoridon an yoftino cha3b rifi walah inahm ya3lamon anahom ba3idina jidn min sabta wa mlilya walakinhiy harb 3ala rifiyin la9ad samahat dawlat almahkzan 3ala wada3 jonod ispan 3ala sahkrat fi alhociema wa yoridon tahririha almahkzan alha9ir 3alayhi an yandor ila almodon almoharara awalan a3la almahkzan almagribi wa3ala yahya yahya chamkar almahkzani












المزيد من الأخبار

الناظور

باشا العروي يحكي اللحظات الأخيرة في حياة القائد أحمد الكلاسي ويدعوا المواطنين إلى عدم الاستهانة بوباء كورونا

ربيع مزيد الكاتب العام الجديد الـ"UMT" بالناظور: لن نتخلى عن تجار الأسواق والقطاع غير المهيكل

مهنيو سيارات الأجرة الكبيرة بالناظور يحتجون ضد قرار السلطات ويدعون عامل الإقليم للتدخل

كورونا بالناظور.. 52 حالة جديدة مصابة بالفيروس و0 حالة شفاء خلال 24 ساعة الماضية

بالتفاصيل.. هذا ما قرره عامل إقليم الناظور بخصوص قانون الحجر الصحي الجزئي

انتهاء زمن بوجيدة.. انتخاب قيادة شابة جديدة برئاسة ربيع المزيد لتسيير الاتحاد المغربي للشغل بالناظور

عودة الاكتظاظ إلى قنصلية إسبانيا بالناظور يجبر سلطات الأمن على التدخل