NadorCity.Com
 


موظفي وزارة الصحة يواصلون احتجاجهم طلبا للترقية بالشهادات رغم التدخل الأمني


موظفي وزارة الصحة يواصلون احتجاجهم طلبا للترقية بالشهادات رغم التدخل الأمني
العياط عبد الحكيم

رغم الاقتطاع من الأجور، تواصل "التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة الصحة حاملي الإجازة والشهادات العليا غير المدمجين في السلالم الملائمة"، تنظيم إضرابات مرفوقة بوقفات واحتجاجات أمام وزارة الصحة، حيث خاضت التنسيقية صباح اليوم الاربعاء. وقفة أمام مقر الوزارة بالرباط، شارك فيها 125 مناضل من مختلف ربوع المملكة تلتْها مسيرة في اتجاه مقرّ البرلمان، تعرضت لتدخل أمني أدى الى فضها بعد تعنيف بعض المناضلات والمناضلين، وتسعى التنسيقية للمطالبة بترقية الموظفين المجازين وحاملي شهادة الماستر للسلاليم المناسبة بدون قيد أو شرط، مع احتساب الأثر الرجعي المالي والإداري أسوة بالأفواج السابقة.

ورفع المحتجون، المنتمون إلى مختلف التنسيقيات في عدد من المدن، شعارات تطالب وزير الصحة بالترقية العاجلة، والدعوة إلى تمديد العمل بمرسوم 2.06.525 التي تنصّ على حق الترقية بالشهادة، كما رفعوا شعارات منددة بالاقتطاع من أجور المضربين، والذي لا يبدو أنه سيثني موظفي وزارة الصحة عن خوض الإضرابات، إذ رفعوا لافتات تقول "الإضراب نديرو... واخا يْبقا فالحساب زيرو".
ويأتي قرار الإضراب والوقفة استمرارا للمسلسل النضالي الذي بدأته التنسيقية منذ وقفة 16 يناير من العام الجاري، واحتجاجا على الإقصاء الممنهج والتهميش الذي تسلكه وزارة الصحة في تعاملها التمييزي مع الملف المطلبي لفئة المجازين وحاملي الشهادات العليا، وكذا عدم استجابة الوزارة لمطالب هذه الفئة رغم اعترافها الضمني بالحيف الذي يطاولها.

وفي أعقاب الوقفة عقدت التنسيقية الوطنية اجتماعا بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط تم الاتفاق فيه على تنظيم إضراب ووقفة جديدة يوم الأربعاء 15 ماي المقبل، مع تكتيف الوقفات الجهوية في المستقبل القريب .



















المزيد من الأخبار

الناظور

سيدة ستينية تعاني "الفقر والحرمان" بحي إيكوناف تناشد المحسنين إنقاذها من ظروفها "المزرية"

مأساة.. "بناصر" قضى أزيد من سنتين بمستشفى الحسني بسبب "إهماله" من طرف أبنائه

الأزمة تشعل احتجاجات تجار الجوطية بالناظور

ديما لجديد عند غولد فتنس عروض مميزة بمناسبة رأس سنة

سلطات الناظور تواصل حملاتها ضد الباعة الجائلين في ظل غياب بدائل تنقذ الأسر من التشرد

محكمة الناظور تقضي بحبس سبعة مروجين للمخدرات

شاهدوا.. خلاف ومناوشات بين تجار سوق أزغنغان بسبب تقسيم الأماكن بالسوق الجديد