NadorCity.Com
 


موظفي وزارة الصحة يواصلون احتجاجهم طلبا للترقية بالشهادات رغم التدخل الأمني


موظفي وزارة الصحة يواصلون احتجاجهم طلبا للترقية بالشهادات رغم التدخل الأمني
العياط عبد الحكيم

رغم الاقتطاع من الأجور، تواصل "التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة الصحة حاملي الإجازة والشهادات العليا غير المدمجين في السلالم الملائمة"، تنظيم إضرابات مرفوقة بوقفات واحتجاجات أمام وزارة الصحة، حيث خاضت التنسيقية صباح اليوم الاربعاء. وقفة أمام مقر الوزارة بالرباط، شارك فيها 125 مناضل من مختلف ربوع المملكة تلتْها مسيرة في اتجاه مقرّ البرلمان، تعرضت لتدخل أمني أدى الى فضها بعد تعنيف بعض المناضلات والمناضلين، وتسعى التنسيقية للمطالبة بترقية الموظفين المجازين وحاملي شهادة الماستر للسلاليم المناسبة بدون قيد أو شرط، مع احتساب الأثر الرجعي المالي والإداري أسوة بالأفواج السابقة.

ورفع المحتجون، المنتمون إلى مختلف التنسيقيات في عدد من المدن، شعارات تطالب وزير الصحة بالترقية العاجلة، والدعوة إلى تمديد العمل بمرسوم 2.06.525 التي تنصّ على حق الترقية بالشهادة، كما رفعوا شعارات منددة بالاقتطاع من أجور المضربين، والذي لا يبدو أنه سيثني موظفي وزارة الصحة عن خوض الإضرابات، إذ رفعوا لافتات تقول "الإضراب نديرو... واخا يْبقا فالحساب زيرو".
ويأتي قرار الإضراب والوقفة استمرارا للمسلسل النضالي الذي بدأته التنسيقية منذ وقفة 16 يناير من العام الجاري، واحتجاجا على الإقصاء الممنهج والتهميش الذي تسلكه وزارة الصحة في تعاملها التمييزي مع الملف المطلبي لفئة المجازين وحاملي الشهادات العليا، وكذا عدم استجابة الوزارة لمطالب هذه الفئة رغم اعترافها الضمني بالحيف الذي يطاولها.

وفي أعقاب الوقفة عقدت التنسيقية الوطنية اجتماعا بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط تم الاتفاق فيه على تنظيم إضراب ووقفة جديدة يوم الأربعاء 15 ماي المقبل، مع تكتيف الوقفات الجهوية في المستقبل القريب .



















المزيد من الأخبار

الناظور

" أسعذ إينوا" جديد المنشد الريفي مصعب الحبيب

"ألعاب شعبية مغربية من الريف" إصدار جديد للباحث في التراث الأمازيغي محمد بودشيش

انتهى الكلام... سليمان أزواغ رئيسا للمجلس الجماعي للناظور بأغلبية مريحة ومتينة

حجز أزيد من 52 ألف أورو غير مصرح بها بميناء المتوسط

افتتاح مركز أكاديمية لمياء لدعم الطفل التوحدي وتطوير المهارات الحسية الحركية وتأهيل الأمهات

بسبب خسارة ميمون أوسار في الفوز بالعضوية.. الأحرار يفقد رسميا رئاسة جماعة بوعرك

المحمودي يضمن أغلبية مريحة و يؤسس مجلس جماعة بني وكيل اولاد امحند يؤكد بأن الباب مفتوح في وجه للجميع