مهاجرة مغربية تتصدر نتائج الباكالوريا في إيطاليا


ناظور سيتي ـ متابعة

حصلت ابتسام ازروري، البالغة من العمر 19 سنة، التي تدرس بمؤسسة “ليني”، الكائنة بمنطقة مارشيانيس الإيطالية، على أعلى نقطة في امتحانات الباكالوريا بإيطاليا.

وقد عبرت ابتسام ازروري، المنحدرة من أولاد دريس نواحي الفقيه بن صالح، عن سعادتها الغامرة، قائلة إنها “بذلت مجهوداً كبيراً من أجل الحصول على هذه الشهادة”.

كما أوضحت ابتسام ازروري، في حوار مع وسائل إعلامية، أن “هذه النتيجة عصارة خمس سنوات من العمل، مردفة أنها “لم تكن متوقعة أن تحصل على معدل 20/20”.

وأضافت ازروري أنها لو عاد بها الزمن إلى لحظة وصولها إيطاليا قبل عشر سنوات، فلن تصدق أن تلك الطفلة التي كانت تجد صعوبات كثيرة ستحصل اليوم على أعلى معدل.


كما أوردت ازروري أنها عندما بدأت دراسة شعبة العلوم السياحية لم تكن لغتها جيدة، لكن اجتهدت كثيرا والحمد لله نالت ثمار تعبها وجهدها.

وعن طموحاتها المستقبلية بعد الباكالوريا، أضافت المتحدثة ذاتها أنها تستعد في الفترة الحالية لامتحانات ولوج جامعة إدارة الأعمال بحكم أنها تحب هذا المجال.

هذا، ولم تنسى ابتسام أن تشكر والديها على مساندتهما ودعمهما الكبيرين، إذ قالت إنهما “ساعداها كثيراً لا من الناحية المادية أو المعنوية من أجل الحصول على نتائج مشرفة”.

وقد وجهت ابتسام ازروري، في نهاية حوارها، رسالة محفزة للتلاميذ المغاربة قائلة: “الثقة في النفس مفتاح نجاح أي إنسان، متمنية أن “يسعدهم الله كما أسعدها”.

كما استقبل القنصل العام للمملكة المغربية بنابولي، عبد القادر الناجي، التلميذة المغربية، مشيداً “بتفوقها المتميز في البكالوريا على غرار مجموعة من أبناء المهجر”.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح