مغربي يحصل على تعويض مهم بعد ظهور صورته في فيلم أمريكي شهير


مغربي يحصل على تعويض مهم بعد ظهور صورته في فيلم أمريكي شهير
ناظورسيتي: متابعة

قضت محكمة إسبانبة بتعويض رجل أعمال مغربي ظهرت صورته إلى جانب صورته إلى جانب صور لعائلة كارلو غامبينو – زعيم العصابة ورجل المافيا الإيطالي الشهير- في فيلم من إنتاج شركة warner bros .

وغرمت المحكمة، وفق صحيفة “الغارديان” البريطانية، شركة الإنتاج بمبلغ 25 ألف يورو كتعويض عن الأضرار التي لحقت رجل الأعمال المغربي، وذلك منذ أن ظهرت صورته في فيلم “المحاسب” من بطولة “بن أفليك” سنة 2016.

وسعى دفاع المغربي، بحسب ذات المصدر، إلى المطالبة بمبلغ 250 ألف يورو من شركة الإنتاج، على اعتبار أن مكانته الإجتماعية وأعماله التجارية تضررت بعدما تم ربط صورته بالمافيا في فيلم the accountant أو المحاسب.

وأوردت “الغرديان” أن صورة المعني بالأمر بالكاد ظهرت على الشاشة ثانية واحدة من أصل 115 دقيقة، فيما شركة الإنتاج أفادت أن الصورة تم التقاطها من مذكرة توقيف حقيقية صادرة عن مكتب التحقيقات الفيدرالي (fbi).


ومع ذلك، شددت المحكمة على أنه من غير الأخلاقي والقانوني أن يتم استغلال صور أشخاص واستخدامها في إنتاجات مصورة دون أخذ الموافقة لأصحابها، سواء كان الأمر لغرض إيجابي أو سلبي، سيما أن الصورة موضوع النقاش كتب عليها ” “شركاء عائلة غامبينو المشتبه بهم”.

وأشارت ذات الصحيفة واسعة الإنتشار إلى أن الرجل المغربي مستقر في مدينة فالنسيا، شرق إسبانيا، وأنه اكتشف الأمر عن طريق ابنه الذي أخبره بأن صورته ظهرت في فيلم “المحاسب”.

واعتبر الرجل أن له كامل الحق في الحصول على الأرباح التي جناها الفيلم في شباك التذاكر الإسباني، مطالبا بـ 250 ألف يورو، إلا أن المحكمة لم تقتنع بالإثباتاث التي تقدم بها والتي تفيد أنه تضرر كثيرا من الواقعة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح