مسؤول بالإتحاد الأوروبي يكشف موعد اعتماد جواز السفر الخاص بفيروس كورونا


مسؤول بالإتحاد الأوروبي يكشف موعد اعتماد جواز السفر الخاص بفيروس كورونا
ناظورسيتي :

تعتزم سلطات الإتحاد الأوروبي، إطلاق جواز السفر الخاص بالملقحين ضد فيروس كورونا المستجد، بهدف تسهيل التنقل من وإلى دول الإتحاد الأوروبي.

وكشف في هذا الصدد "تييري بريتون" مفوض السوق الداخلية بالإتحاد الأوروبي، أن قرار تفعيل جواز السفر الخاص بالملقحين ضد فيروس كورونا المستجد سيكون قبل العطلة الصيفية، من أجل العمل على عدم إضرار الموسم السياحي لهذه السنة.

وأوضح ذات المسؤول الأوروبي أن القرار الذي سيحال الأربعاء المقبل على الاتحاد الأوروبي، يتضمن معلومات تشير إلى أن الشخص قد تم تلقيحه ضد فيروس "كوفيد19" أو أنه تعافى أو أنه حصل على اختبار PCR سلبي.

وأشار مفوض السوق الداخلية بالإتحاد الأوروبي، أن الجواز سيكون رقميا أو ورقيا، وذلك احتراما ورغبة أولئك الذين لا يريدون تنزيلها على هواتفهم الذكية، مشيرا إلى أن الجواز سيكون مزود برمز مجاني، وبلغة كل دولة ومترجمة إلى اللغة الإنجليزية، وصالح داخل جميع دول الاتحاد الأوروبي.


حري بالذكر أن جمهورية الصين الشعبية، شرعت الأسبوع الماضي، في سابقة من نوعها، بإطلاق جواز سفر رقمي، خاص بالمواطنين الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

ويتيح جواز السفر الخاص بفيروس كورونا لحامليه إثبات حالتهم الصحية أثناء السفر من وإلى خارج الصين، حيث يتضمن معلومات توضح ما إن كان حامله قد تلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا أم لا.

ويمكن الجواز المذكور من تبيان نتائج اختبار الفيروس التاجي بالنسبة لحامليه، حيث تمت اتاحته للمواطنين الصينيين عبر برنامج "وي تشات" الذي جرى إطلاقه عبر منصات التواصل الاجتماعي الصينية.

إلى ذلك، كشف الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية، أن الجواز المذكور يهدف إلى المساعدة في تعزيز الانتعاش الاقتصادي العالمي وتسهيل حرية السفر للمواطنين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح