NadorCity.Com
 


مجموعة الصداقة المغربية البلجيكية تشرف على عملية ختان 120 طفلا معوزا بالمستشفى الحسني بالناظور


مجموعة الصداقة المغربية البلجيكية تشرف على عملية ختان 120 طفلا معوزا بالمستشفى الحسني بالناظور
جواد بودادح | إلياس حجلة


عرف المركز الاستشفائي الإقليمي الحسني بالناظور صبيحة اليوم الجمعة 16 دجنبر الجاري، عملية ختان جماعي لفائدة أزيد من 120 طفل ينتمون الى أسر معوزة وفقيرة بإقليم الناظور، وقد أشرفت على هاته العملية مجموعة الصداقة البلجيكية المغربية بتنسيق مع إدارة المستشفى الحسني بالناظور.

وقد عرفت هاته العملية الاجتماعية حضور سفير المملكة البلجيكية بالمغرب وعامل إقليم الناظور والقنصل الشرفي لهولندا بالناظور، وكذا المدير العام لوكالة تهيئة موقع بحيرة مارتشيكا وعدد من الفعاليات السياسية والجمعوية والمدنية وكذا العسكرية، وقد أكد رئيس مجموعة الصداقة المغربية البلجيكية محمد بنزيان في تصريح خص به موقع ناظورسيتي عن سعادته البالغة بنجاح زيارة الجمعية والوفد الذي رافقها الى مدينة الناظور مؤكدا أن عملية الختان هاته تعتبر اللبنة الأولى لعمل مجموعة الصداقة والتي تأسست عام 2009.

من جانبه أكد عدد كبير من أعضاء المجموعة سواء المغاربة أو البلجيكيين في تصاريح خاصة أخرى استقاها طاقم ناظورسيتي على هامش هاته العملية، أكدوا مدى أهمية مثل هاته الأنشطة الخيرية التي سطرتها المجموعة كبادرة منهم في تأكيد مدى العلاقات الوطيدة التي تجمع الفاعلين السياسيين والاقتصاديين المغاربة بنظرائهم البلجيكيين.

وفي كلمة لسفير المملكة البلجيكية بالمغرب في حفل غذاء أقيم على شرف المدعوين بفيلا السيد كمال أشلحي، أبرز مدى قدم ومتانة العلاقات بين البلدين المغرب وبلجيكا، وقد عبر عن انبهاره بما تزخر به مدينة الناظور من مؤهلات طبيعية وسياحية ستجعلها في المستقبل ضمن أفضل المناطق السياحية على ضفاف البحر الأبيض المتوسط، وأضاف خلال كلمته أن زيارته للناظور تعد الثانية من نوعها بعد الأولى التي قام بها عام 2009، معربا عن شكره وامتنانه لكل الفعاليات السياسية والاقتصادية والمدنية التي رحبت به خلال زيارته هاته لإقليم الناظور ومثنيا على المجهودات الجبارة التي تقوم بها مؤسسة مارتشيكا ميد في تطوير المجال البيئي والسياحي بالقطب الحضري لمدينة الناظور.


















































مجموعة الصداقة المغربية البلجيكية تشرف على عملية ختان 120 طفلا معوزا بالمستشفى الحسني بالناظور



1.أرسلت من قبل B'AAA AHFIR في 16/12/2011 22:42
مَزيانً و مَزْيانْ بَزٌافْ .........إنّ قنصولية ألمملكة ألإسبانية موجودة في عمالة الناظور.و.إن قنصولية ألمملكة ألهلندية موجدة
في ألناظور و قنصلية ألفرنسية موجودة في الناظور..............وأين هي قنصلية ) ألمملكة ألبلجيكية ) في عمالة الناظور
أو متى من فضل ألمعرفة كراّ..................................بنعبيد باآحفير

2.أرسلت من قبل samir في 17/12/2011 08:14
جميل أن يقع تعاون مع الدول الأجنبية في جميع القطاعات ولكن أن نقول بأن ه>ه الجمعية البلجيكية هي التي نظمت ه>ه الحملة فه>ا منتهى الوقاحة لأن الحملة نظمها أطر المستشفى وبامكانيات المستشفى البشرية والمادية أما أن تساهم الجمعية ببعض الهدايا فه>ا لا يعني أنها هي التي نظمت الحملة ..كفانا من الاحساس بعقدة النقص تجاه الأجانب ونعطيهم ما لا يستحقونه ..

3.أرسلت من قبل mohamed في 17/12/2011 08:25
vous dites que c'est l'association belge qui a organisé mais non c'est l’hôpital avec ses propres moyens qui a tout fait et puis n'importe qui comme d'habitude viens prendre des photos comme au cirque..c'est honteux ..il faut rendre à césar ce qui lui appartient ..et puis personne des gens qui ont vraiment travailler n'est présent au déjeuner mais par contre on voit toujours les mêmes gueules et les mêmes opportunistes...c'est nauséeux.

4.أرسلت من قبل ابو الياس في 17/12/2011 09:30
بهرجة من اجل لا شيء بما انبهر السفير البلجيكي نغم لقد انبهر با كوام الازبال والنفايات التي تملا المدينة

5.أرسلت من قبل hida في 17/12/2011 10:11
Salam,

Je vous souhaite une bonne continuation!!!!!

6.أرسلت من قبل abdo في 17/12/2011 15:56
kaybaliya abhali al3amil howa ali ra i3awad lakhtana ahit ra howa ali amsawrino bazaf

7.أرسلت من قبل Mustapha في 17/12/2011 22:34
En fait, il s'agit de l'association d'amitié maroco-belge. C'est une association marocaine présidée mar M. Benzyane Mohamed












المزيد من الأخبار

الناظور

شاهدوا.. طلبة بجامعة محمد الأول بوجدة في زيارة ميدانية لمدينة الناظور ومشروع مارتشيكا

نشطاء بأزغنغان يجمعون 13 مليون سنتيم لفائدة عجوز متخلى عنها

سفيان بنيوسف.. كوميدي صاعد يبدع في صناعة الضحك على مواقع التواصل

الناظور.. عائلة بنتلا تطالب بتدخل السلطة لوقف "إصلاح" محلين تجاريين في ملكيتها دون موافقتها

الشيخ نجيب الزروالي.. المفسدون في الأرض من هم؟

بسبب مشاكل مع زوجها الذي تزوجته وهي قاصر.. انتحار فتاة في مقتبل العمر بتناول سم الفئران بالناظور

السجن النافذ لطبيبة تسببت في وفاة امرأة حامل