NadorCity.Com
 


مجموعة آباء يشتكون "تردي" المرافق الضرورية داخل مدرسة ابن حزم بالناظور


مجموعة آباء يشتكون "تردي" المرافق الضرورية داخل مدرسة ابن حزم بالناظور
ناظورسيتي | متابعة


تقدم مجموعة من آباء وأولياء أمور تلاميذ مدرسة ابن حزم، بعريضة احتجاجية حول الأوضاع "المزرية" التي تعيشها ذات المدرسة.. حيث أكد عديد أولياء أمور التلاميذ الدارسين بذات المؤسسة التعليمية، أن الوضع داخل هذه الأخيرة "لا ينبئ بالخير".

إحدى الأمهات أكدت لناظورسيتي، أن المرافق الضرورية داخل المدرسة غير مؤهلة، حيث أضافت مستطردة "المراحض تغيب فيها أبسط شروط السلامة الصحية.. المطعم لا يقدم الوجبات المنصوص عليها في دفتر التحملات، هذا إضافة الى الهاجس الأمني الذي تعيش المؤسسة على وقعه"، وقد أقر الآباء المشتكون بالانتهاك "الصارخ" الذي تتعرض له حرمة المدرسة بشكل يومي من طرف مجموعة من المتسكعين والمتشردين الذين يجدون في "ابن حزم" ملجئا ومرتعا لهم.

ويطالب ذات المشتكين من نيابة الوزارة الوصية على القطاع ومن عامل الإقليم التدخل وإيجاد الحلول الكفيلة بمواصلة أبنائهم الدراسة داخل هاته المؤسسة التربوية العريقة.. معربين في ذات الحين عن استنكارهم لسياسة التخويف والترهيب التي يمارسها عليهم مدير ذات المؤسسة، الذي وحسب ذات المشتكين "يجابه مطالب إعادة إصلاح المشاكل البنيوية بالتسلط والهروب من المسؤولية ونهج سياسة الآذان الصماء".















1.أرسلت من قبل wayaw_afnigh@live.fr في 03/04/2012 15:02
مشكلة التعليم في بلادنا أخلاقية قبل أن تكون في المناهج والبنية التحتية والمقررات، فلو أوجدنا مؤسسات تعليمية مثل التي في السويد والنرويج فهل تلامذتنا سيحافضون عليها؟ لا أعتقد. وهل الأساتذة سيعتبرونها ملكا عاما ويصونونها ويطورونها؟ لا أعتقد

2.أرسلت من قبل farah holanda في 03/04/2012 17:07
pchakh ya lmadrasa yawadi mata9rach 3cha9

3.أرسلت من قبل فدوى في 04/04/2012 23:58
ana la owafi9oka ara2y.law tawafarna 3ala binyat tahtia monasiba wa tarbia osaria tosa3id l ostad la amkanan asayro 9odoman.

4.أرسلت من قبل hajjout zakaria في 05/04/2012 18:02
كاد المعلم ان يكون رسولا
ان كان معلموا ابن حزم يدركون المعنى الحقيقي ,فما عليهم سوى صياغة بعض سطور الاعتذار لتلاميذ هذه المدرسة واستدعاء جمعية الاباء للقيام بعملية النضافة والاصلاحات ولي اليقين ان الكل سيرحب بالفكرة ولا حاجة لنا للشكاية الوزارية












المزيد من الأخبار

الناظور

فنان الراب الناظوري جوليكس يصدر جديده "لعفو"

جمعية الإبداع للثقافة والتنمية تستعد لتنظيم ندوة في موضوع "الإستثمار والسياحة" بالناظور

شاهدوا.. تفاصيل إندلاع حريق غابة كوروكو بالناظور وتدخل عناصر الوقاية المدنية

شاهدوا.. مراسيم الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش

إحباط محاولة تهريب 290 كيلوغرام كيلوغرام من الحشيش عبر ميناء المسافرين بالناظور

المغرب و النجاعة الطاقية في القارة الإفريقية.. جمعية سمايل تعلن عن تاريخ انطلاق فعاليات الأسبوع الأخضر

زايو.. فيروس كورونا يقتحم مقر الجماعة ويخلف عددا من المصابين