مجلس إقليم الدريوش ينظم بشراكة مع جمعية تسغناس للثقافة والتنمية قافلة مسرح المدرسي في نسخة


ناظورسيتي: متابعة

نظم مجلس إقليم الدريوش وبشراكة مع جمعية تسغناس للثقافة والتنمية فعاليات مهرجان قافلة المسرح المدرسي في نسخته السادسة بإقليم الدريوش تحت شعار “الممارسة المسرحية كأداة لتكريس قيم حقوق الإنسان” لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية بجهة الشرق يوم 15 دجنبر 2019 بجماعة ميضار اقليم الدريوش .

وقد ترأس مراسيم افتتاح فعاليات المهرجان السيد عبد المنعم الفتاحي رئيس مجلس اقليم الدريوش والسيد عامل اقليم الدريوش والسيد عبد السلام الطاوس رئيس جماعة ميضار بحضور السيد جمال الطاوس النائب الاول لرئيس مجلس اقليم الدريوش والسيد محمد اوراغ رئيس جماعة ازلاف والسادة اعضاء مجلس اقليم الدريوش ،و انطلقت فقرات المسرح على الساعة العاشرة والنصف صباحا بساحة البلدية بميضار وقد عرفت مشاركة تسعة فرق مسرحية الممثلة لدور الطالبة و المؤسسات التعليمية بجهة الشرق بعروضها للتباري والمنافسة فيما بينها، حيث قدمت عروض تناولت قضايا ومواضيع اجتماعية وإنسانية أطرها منسقو المؤسسات المشاركة تحت إشراف لجنة التحكيم مكونة من أساتذة أكفاء في مجال الفن والمسرح من اجل اختيار العروض المتميزة التي ستنال الدرع الأكبر للمنافسة وشهدت القاعة المحتضنة حضور وازن من المشاركين والتلاميذ وأولياء أمورهم.

وقد حضر هذا الحفل رئيس جمعية تسغناس للثقافة والتنمية ورؤساء المصالح الخارجية ورؤساء الجماعات الترابية بالإقليم ومنتخبون وفعاليات المجتمع المدني وشخصيات أخرى.

وفي الختام سلمت الجوائز والدروع على الفرق المشاركة وكذا العروض التي نالت إعجاب لجنة التحكيم التي احتلت المراتب الثلاثة الأولى والأطر التي ساهمت في هذا الإبداع المسرحي الذي تفاعل معه الحضور والتلاميذ.

ويعتبر مسرح المدرسي أداة لتنمية التلميذ وإبراز مواهبه في مجال الفن المسرحي وتعزيز ثقته بالنفس ليكون فاعلا ومبدعا في وسطه السوسيواجتماعي ومناسبة للتعريف بالاقليم.

































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح