المزيد من الأخبار






مجعيط: سليمان أزواغ متسرع وهذه حقيقة الرخصة التي حصلت عليها جمعية الطاكسيات


مجعيط: سليمان أزواغ متسرع وهذه حقيقة الرخصة التي حصلت عليها جمعية الطاكسيات
ناظورسيتي: محمد العبوسي

أكد رفيق مجعيط، الرئيس السابق لجماعة الناظور، والعضو بمجلس هذه الأخيرة خلال الولاية الانتخابية الحالية، أن الرخصة التي منحها لجمعية سيارات الأجرة من الصنف الكبير، قانونية وتم منحها وفقا للمادتين 94 و 100 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات والذي يعطي الصلاحية للرئيس من أجل توقيع رخص الاحتلال المؤقت للملك العمومي الجماعي.

ووصف مجعيط قرار أزواغ بالمتسرع، داعيا إياه إلى تطبيق نفس قرار السحب في حق جميع الحاصلين على رخص الاستغلال المؤقت بالناظور، إذا كان يرغب حقا في حماية الملك العمومي.

وقال، هذا مكتب ولا يتعلق بكشك تجاري، نافيا ما أورده سليمان أزواغ بخصوص ضرورة إدراج الرخصة ضمن دورة عادية أو استثنائية يوافق عليها المجلس بالإجماع، وأضاف "قمنا بتكوين لجنة تقنية من أجل تحديد الموقع الذي ستحتله الجمعية".


وأوضح المسؤول نفسه، أنه قبل منح الرخصة للجمعية، قام المكتب الخاص بالشؤون المالية بمصلحة الجبايات بدراسة الملف، وذلك كله خدمة للمواطنين ومستعملي سيارات الأجرة، لاسيما خلال فترة كورونا.

من جهة ثانية، اعتبر مجعيط الرد الذي أدلى به سلميان أزواغ، غير مؤسس على قانون، لكونه جاء بشكل متسرع داعيا اياه إلى اطلاعه على القانون أولا قبل الإشارة بأصابع الاتهام لمن سبقوه في المسؤولية.

وكان سليمان أزواغ، رئيس المجلس الجماعي خرج بتصريح يوضح فيه أسباب سحب رخصة تثبيت المقر المتنقل لجمعية مهني سيارات الأجرة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، مؤكدا أن هذا السحب جاء لكونه الجمعية حصلت على ترخيص أحادي وغير قانوني من الرئيس السابق رفيق مجعيط.

وفي توضيحه للأسباب التي دفعت المجلس البلدي لسحب الرخصة، قال أزواغ: أن الرخصة سلمت للجمعية من قبل الرئيس السابق بقرار أحادي والحال أن رخصة استغلال الملك الجماعي يجب أن تمر خلال دورة استثنائية او عادية للمجلس.

وأضاف رئيس المجلس الجماعي، أن السبب الثاني لسحب الرخصة، هو عدم الالتزام بالمادة الثانية التي تلزم الجمعية بأداء الواجبات والرسوم المترتبة عن الترخيص مسبقا إلى الصندوق، غير أن مكتب الجمعية لم يلتزم بهذا البند، وقد اعتبر هذا تبذير المال العام.

واستغرب سليمان أزواغ إقدام مهنيي سيارات الأجرة الكبيرة على الاحتجاج، مع العلم أنهم يعرفون بأن الرخصة التي منحهم اياها الرئيس السابق غير قانونية، مبررين ذلك بكون المدينة بأكمهلها تعيش الفوضى.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح