NadorCity.Com
 


مافيا الهجرة السرية تنشط عبر خط جديد إنطلاقا من رأس الماء إلى جزيرة "تشافاريناس"


مافيا الهجرة السرية تنشط عبر خط جديد إنطلاقا من رأس الماء إلى جزيرة "تشافاريناس"
كتب / سعيد شرامطي

من بين الخطوط الجديدة للهجرة السرية لأفارقة جنوب الصحراء، توجههم مؤخرا صوب إحدى الجزر الجعفرية المغربية المحتلة من قبل إسبانيا و التي يطلق عليها إسم " تشافاريناس".

حيث علمنا منذ أسابيع بهذا الخط الذي تستعمله مافيا تهجير البشر حيث و صل بتاريخ 03 ماي 2012 إلى الجزيرة العسكرية المذكورة على متن قارب 6 مرشحين للهجرة من جنوب الصحراء تم نقلهم من الجزيرة، التابعة ترابيا إلى المدينة المحتلة مليلية على متن طائرة مروحية عسكرية و في 15 ماي من نفس السنة و صل إلى نفس المكان على متن قارب 15 فردا بدون أن يتم إحباط هاتين العمليتين من لدن القوات المغربية المرابطة على شاطئي رأس الماء و قرية أركمان التي تنطلق منها القوارب، مما دعا إسبانيا إلى تعزيز تواجدها بجزيرة " تشافاريناس" بتاريخ 17 ماي 2012 ب 50 رجلا من القوات العسكرية و معدات لوجستيكية من أجل حماية الجزيرة و محاولة منع أي تسلل لها.

و علم بداية الأسبوع الجاري، أن قاربا جديدا انطلق من سواحل رأس الماء صوب الجزيرة على متنه 13 فردا تم القبض عليهم من قبل القوات العسكرية الإسبانية بعدما إستطاعو التسلل الى الجزيرة الذين تم نقلهم إلى مليلية المحتلة بنفس الطريقة. كما أحبط رجال القوات المساعدة و الدرك الملكي عملية للهجرة في نفس المكان و تم إعتقال 23 مرشحا منهم كانت و جهتهم الجزيرة المغربية المحتلة.

وعلم من مصدر أمني أن التضاريس الوعرة للمنطقة التي ينشطون منها مافيا الهجرة السرية تجعل القبض عليهم صعب المنال بدون تمشيط يومي للمنطقة بالمروحية، أي بمفهوم واضح إن لدينا نقص لوجستيكي لمحاربة الهجرة السرية.




1.أرسلت من قبل أخر الزمان في 25/05/2012 11:30
ملاحظة :اتمنى أن يتستعمل الموقع الأسماء الحقيقية و الأصلية للأماكن المغربية فهذه الجزر تسمى ثيشفرين أو إشفارن. إذا لم نبدء نحن بممارسة ثقافتنا فلن يكون لنا وجود في هذا الكون، سنصير كقطع من اللحوم تعيش فترة فتندثر.












المزيد من الأخبار

الناظور

إسبانيا تقرر تمديد إغلاق حدود مليلية وسبتة المحتلتين مع المغرب إلى غاية هذا التاريخ

عودة السمسرة في المواطنين من طرف الطاكسيات وعامل الاقليم مطالب بالتدخل

فريق اشمرارن يفوز بدوري جمعية أجيال أولاد بوطيب لكرة القدم

محطة الألعاب المائية بالناظور.. خدمات ترفيهية متنوعة بأثمنة مناسبة

العروي.. عناصر الأمن يلقون القبض على شخص أرسل شابا للمستشفى في حالة حرجة

الباحثة دنيا تامري تنال شهادة الدكتوراه بميزة مشرف جدا مع التنويه

فضيحة جديدة تطارد مندوبية وزارة التربية الوطنية بالناظور