"لن نجازف بأرواح شبابنا من أجل لعبة".. نهضة تمسمان "يقاطع" مباراة السد أمام اتحاد الدريوش


ناظورسيتي -متابعة

أصدر فريق "نهضة تمسمان"، اليوم، بلاغا للرأي العام، كما وجّه مراسلة إلى كل من الجامعة الملكية لكرة القدم ووالي جهة الشرق لإعلان قراره "مقاطعة" مباراة السد أمام منافسه اتحاد الدريوش بسبب "خرق أعضاء عصبة الشرق قانون الترتيب (وفق الفصل الـ55 من القانون الأساسي للمنافسة) الذي ينص على أن "الفريق المتأهل هو صاحب أكبر عدد من النقط".

وأرجع المكتب المسير للفريق مقاطعته لإجراء هذه المباراة الفاصلة إلى عدة أسباب، أبرزها أن "عصبة الشرق اعتبرت أن اتحاد الدريوش له مباراة مؤجلة وهذا غير صحيح، بل الأصح هو أن المجموعة تتكون من 9 فرق فقط، ما يتيح الفرصة لكل فريق الاستفادة من الراحة، حسب جدول المباريات الذي تعلنه العصبة، وهذا لا يعني أن للفريق مباراة مؤجلة"، وفق ما جاء في البلاغ وفي المراسلة.


وتابع المكتب المسير للفريق، في بلاغه للرأي العام وكذا في متن مراسلته للجهتين المذكورتين، أنه قرر مقاطعة هذه المباراة نظرا إلى "التناقض الذي خرجت به عصبة الشرق، حيث تصادق على عدم استئناف المباريات وهي نفسها تصادق على مباراة السد؛ كأنّ لاعبي الفريقين ليسوا من جنس الإنسان ولا تنتقل العدوى بينهم.. وهذا ما استفزنا نحن المكتب المسير أكثر وأكثر"..

وختم المكتب بتأكيده لعصبة الشرق "إننا لن نجازف بأرواح شبابنا من أجل لعبة تُلعب على أرضية الملعب ولن نضحّي بمستقبل منطقتنا من أجل كرة هوائية، بل نحن نرحّب بفكرة استئناف الدوري بعد انتهاء حالة الطوارئ أو الاعتماد على قانون الترتيب. كما نتعهد بالتصعيد في حالة عدم إيجاد حلّ بديل ووقف هذه "المهزلة"، مع وقف هذه الخروقات القانونية من مكتب عصبة الشرق.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح