NadorCity.Com
 


لالة ثمارث إينو.. بقام أسماء رشيدي


لالة ثمارث إينو.. بقام أسماء رشيدي
لالة ثمارث إينو ثماث نرمحاين
وذيس ثرلي وذيس رخذايم
حد يهنا يجون يسمث لملاين
حد ينغيث بوهيوف إتعش أك ربهايم

حد يهرش يتمت يترود إيمطاون
يزيدجيز إوزروا إتزا إذمراون
حد يرها أكثين ذوين ذرهاد إمحساذن
ثوذاث نس مسكين مرا ذرغمايم

حد إنهش ذكماس إنتا ذكغزران
ثومات نسن نثني خسن أتمحان
ثقيراط ن رجدود نثني خسن أتبضان
حد خنيث نس وينوي رغذران
نضنس وشانن نتونت ذكمضران

حد يوض أجنا حد عاذ ذروضة
مايمو غيقيم رحار نغ إغيار
لالة ثمارث إينو أنينغ ثزمار
ثوذاث ن رمحاين نشين وسنزمار



1.أرسلت من قبل Mr ghost في 20/08/2009 03:14
تبارك الله عليك اسماء
اول شي استسمح لانه غادي نهدر بالدراجة ولكن مع ذلك فانا امازيغي وكنفهم الامازيغية ...
بغيت نقول لك الاخت اسماء تبارك الله عليك وكنشجعك باش تزيدي تسمعينا كلماتك الزوينة اللي كتحكي على الواقع اللي كنعيشوه
وفعلا وكيف قلتي انت في القصيدة انتاعك هادي الارض لمحاين وتفقاع ... بالنسبة لبزاف د ناس وفي نفس الوقت هي جنة لباز د ناس
وكيف كيقول المثل : شي عطاتو وشي زواتو وشي تحت الارض دفناتو

في انتظار جديد اسماء
تقبلي مروري
مني لك احر التهاني
Ghost-2009@hotmail.fr

2.أرسلت من قبل khaled في 21/08/2009 00:16
tbarkallah al oukht asma mawdou3 jmil ou kalimat f lmoustawa tbarkallah 3lik acham i7fad arabbi.

3.أرسلت من قبل INIYASSAN IMIDAN 9ANACHIN NAKHS ANIRII .....VIVE IMAZIGHAN.. في 22/08/2009 13:10
salamo 3aykom ....otchma l9assida nam ithoride sa logha naghh thassbah atass cham th3abrade kh thnayan nahwayaj hade it3ich mlih hade naghnii a9ath di l3adab.....walakin nachin ikhassa rabda aghanigh yirii l2amal bali atbadar thmath naghh anadwar mara kifkiff wakha amani korijan it3ich ijan lhayatt .............tmanigham atas n lizdihar otchma natraja ljadid nam

4.أرسلت من قبل abdel monaim elouamari في 22/08/2009 19:43
ajmalo ma fi hadihi al kassida anaha bi al amazighiya .hani an laki wa baraka laho fiki

5.أرسلت من قبل سيزيف في 23/08/2009 15:33

جميل جدا يأختي قصيد تشبه نوع ما أغنية *يلاطيف* لإثران
لها دلإل كثيرة من التهميش ولا مبالات لهذه امنطقة

6.أرسلت من قبل amjahad في 24/08/2009 19:06
sahit awtchma ino wallah ira takssadass 3in
nassitim azyam anza atass inchallah

7.أرسلت من قبل taib في 25/08/2009 16:56
bazzz chokran khtiwarin nnni ttannid awachma ino

8.أرسلت من قبل mohamed amazeghe في 26/08/2009 11:05
amegos de laverda poco emocho grasia mermana asma

9.أرسلت من قبل safaanbentayeb في 26/08/2009 15:45
l3azzzzz wlah snagh ijn agheniya t9riban am thni mai bazzzzzzzzzzzzz

10.أرسلت من قبل hassan في 27/08/2009 01:35
azul kham awtchma asmae azulkham attas sighi di almichwar annam

11.أرسلت من قبل azlim في 27/08/2009 22:52
al3azzz khti asmae walah brabou kham awachma asma ach mij arabi

12.أرسلت من قبل bousikhani mido في 29/08/2009 17:11
nachin dirifayan nachin dimaziran nachin dizawran natmat idira9han somazyan doma9ran mara itakhsicham tmazikht anar tadar wazamar atnahdam anari tira nas khrajrof idorar ra3do mara yazrit adyadwar radafar ra3do ma3lik yofa cham rabda gharonagar tmazikht nnar asnafa3 ta3ajant araya nsan tahwa araya nar tori 9aranachin nasan 9aranachin narra azajid anar nasnit mara ayouz ikaniw mara

13.أرسلت من قبل montif في 30/08/2009 19:03
c'est vrai

لالة ثمارث إينو ثماث نرمحاين
وذيس ثرلي وذيس رخذايم
حد يهنا يجون يسمث لملاين
majid_montif@hotmail.com

14.أرسلت من قبل Hicham Belgique في 01/09/2009 04:37
viva ochma asma, achmij abi

15.أرسلت من قبل mimounte في 09/09/2009 05:52
ahlan akhti asmae almawdou3e adyalake a3jabni wakha makata3jabniche al amaziriya bazafe walakine ana kane chaje3ake bazaf bravottttttttttttttt

16.أرسلت من قبل khawla في 09/09/2009 07:23
bravooo !!!!!!!!!!bavoooooooooooo !!!!!!!!!!!!! asmae hadike 9assida azewina bazafe

17.أرسلت من قبل aziza rouchdi في 04/11/2009 15:14
bravo asmae tbarkallah 3like hade el mawdou3 zwine bazafe bravo bravo

18.أرسلت من قبل aziza rouchdi في 04/11/2009 15:15
salam asmae el mawdo3e aname yachna atasse

19.أرسلت من قبل kary في 07/07/2010 21:16
raw3aaaa 9asidaaa jamilaa












المزيد من الأخبار

الناظور

الناظور.. تسجيل عشرات الإصابات بفيروس كورونا وست حالات في إقليم الدريوش

أثرياء مغاربة يشترون فنادق "مفلسة" في إسبانيا مستغلين "أزمة كورونا"

خطأ في تسليم جثتي شخصين توفيا بكورونا يربك إدارة المستشفى الحسني بالناظور

تهمّ أقاليم الناظور والدريوش وگرسيف.. مهنيو الصحة يدقون ناقوس الخطر بشأن وضعيتهم في ظل تفشي كورونا

جماعة أولاد بوبكر تخرج مشروع تزفيت طريق دوار إحداشن إلى الوجود بغلاف مالي يصل لـ400 مليون

هذه تفاصيل محاكمة مهاجر مغربي بألمانيا قتل ابنه الرضيع بطريقة بشعة

المجلس الإقليمي للناظور يصادق على إحداث شركة التنمية المحلية "ناظور-رياضة" وينتخب الرحموني ممثلا بها