NadorCity.Com
 


قطر ترغب في شراء "اتصالات المغرب" وجلب 15 ألف عامل مغربي


قطر ترغب في شراء "اتصالات المغرب" وجلب 15 ألف عامل مغربي
متابعة

أخيرا خرج القطريون عن صمتهم اتجاه عملية تفويت فيفاندي لحصتها البالغة 53 في المائة من رأسمال اتصالات المغرب، فقد أعلنت شركة الاتصالات القطرية "كويتل" عن رغبتها في شراء حصة فيفاندي في اتصالات المغرب، وهو ما ستكون له تداعيات على مستقبل العلاقات السياسية سواء مع فرنسا أو مع قطر في ظل حساسية قطاع الاتصال.

وقال مسؤول في شركة "كيوتيل" القطرية، حسب ما جاء في المساء في عددها الصادر غدا الثلاثاء، إنهم يرغبون في الحصول على حصة 53 في المائة من رأسمال اتصالات المغرب، لكنهم صدموا بمنافسة شركة اتصالات الإمارات العربية.

ومن النتائج المباشرة للزيارة التي قام بها جلالة الملك إلى قطر، إعلان السلطات القطرية خلال المباحثات عن حاجتها لـ15 ألف إطار وعامل مغربي، ما يعني مضاعفة الجالية المغربية في هذه الإمارة الخليجية التي يعتمد اقتصادها على الغاز الطبيعي بثلاث مرات، حيث أفاد وزير قطري في تصريح للقناة الأولى، أن عدد العمال المغاربة في قطر لا يتجاوز 6000 نسمة.

ومن المرتقب أن تتشكل أغلبية العمال المغاربة من الأطر العليا، والقوات الأمنية وكذلك الحرفيين، خاصة عمال البناء، بالنظر إلى المشاريع الكبرى التي ستشرف دولة قطر على إنجازها خلال الفترة القادمة، استعدادا لنهائيات كأس العالم 2022.












المزيد من الأخبار

الناظور

سيدة ستينية تعاني "الفقر والحرمان" بحي إيكوناف تناشد المحسنين إنقاذها من ظروفها "المزرية"

مأساة.. "بناصر" قضى أزيد من سنتين بمستشفى الحسني بسبب "إهماله" من طرف أبنائه

الأزمة تشعل احتجاجات تجار الجوطية بالناظور

ديما لجديد عند غولد فتنس عروض مميزة بمناسبة رأس سنة

سلطات الناظور تواصل حملاتها ضد الباعة الجائلين في ظل غياب بدائل تنقذ الأسر من التشرد

محكمة الناظور تقضي بحبس سبعة مروجين للمخدرات

شاهدوا.. خلاف ومناوشات بين تجار سوق أزغنغان بسبب تقسيم الأماكن بالسوق الجديد