فيروس كورونا يُدخل نائب رئيس جماعة سلوان الحجر الصحي


فيروس كورونا يُدخل نائب رئيس جماعة سلوان الحجر الصحي
ناظورسيتي: متابعة

علمت "ناظورسيتي"، من مصدر موثوق، أن أحمد الكشوتي نائب رئيس جماعة سلوان، تعرض لمضاعفات خطيرة جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وحسب المصدر نفسه، فقد تلقى المذكور عناية طبية خاصة إثر تعرضه لمضاعفات تنفسية وارتفاع في درجة حرارة جسمه، الأمر الذي اقتضى خضوعه لتحاليل مخبرية أثبتت إصابته بفيروس كورونا المستجد.

من جهة ثانية، قال مقرب من الكشوتي لـ"ناظورسيتي"، إن هذا الأخير تجاوز مرحلة الخطر بعد تحسن حالته، وقد شرع في تلقي العلاج وفقا للبروتوكول الطبي المعتمد من طرف وزارة الصحة.

ودعا مراقبون للحالة الوبائية بالإقليم، خلية اليقظة إلى ضرورة جرد مخالطي جميع المصابين بالفيروس، تجنبا لكل ما من شأنه أن يفاقم الوضع محليا ويؤدي إلى انتشار الفيروس في الاوساط المحلية.

وليست هذه المرة التي يصاب فيها مسؤولون في المجلس الجماعي لسلوان بفيروس كورونا، حيث سبق لموظف بالجماعة نفسها إضافة إلى زوجته أن أصيبا بالفيروس ليقررا عزلهما في المنزل وذلك بعد تعرض ابنتهما وهي أستاذة في التعليم الابتدائي للعدوى أيضا.


وتعرض الكثير من المنتخبين في الآونة الأخير لفيروس كورونا، وذلك إثر حضورهم الدائم في الأماكن المكتظة واحتكاكهم بالمواطنين والموظفين نظرا لطبيعة مهام، ضمنهم من تماثل للشفاء ومنهم من قضى نحبه.

وكانت مندوبية الصحة، أعلنت في حصيلتها اليومية، أمس الثلاثاء، تسجيل 22 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، على مستوى إقليم الناظور، ليرتفع بذلك عدد الحالات النشيطة إلى 719 حالة، في حين تم تسجيل حالتا وفاة، خلال 24 ساعة الماضية.

وحسب المصدر نفسه، فقد عرفت الحالة الوبائية بالناظور، تسجيل 30 حالة شفاء بين المصابين بالفيروس، من الذين يتابعون بروتوكول العلاج بالمستشفى الحسني وبمنازلهم. هذا وبلغت عدد الحالات المؤكدة، 2303 حالة، منذ بداية انتشار الوباء بإقليم الناظور ، منها 1514حالة شفاء و72حالة وفاة. وحثت مندوبية وزارة الصحة المواطنين والمواطنات، على تطبيق اجراءات التباعد الاجتماعي، والالتزام بالتدابير الوقائية التي توصي بها الجهات المختصة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح