NadorCity.Com
 


عشق المنتديات ...وبداية قصة حب


عشق المنتديات ...وبداية قصة حب
أنا شاب أبلغ من عمري 20سنة حياتي هي المنتديات وفي أحد الايام وكعادتي وأنا أبحر عبر أمواج الشبكة العنكبوتية ذات يوم سنة 2009، وبصدفة مفاجئة، إلتقيت بداخل تلك المنتديات العجيبة بفتاة قالت إسمها ‘أ. او عضويتها في المنتديات .ف ذ.’، في البداية وبدافع الفضول، حاولت عبر رسائل خاصة أن التعرف عليها رغم أنها لم تراعى لي أي اهتمام، حاولت إقناعها لأجل التعرف لا غير، لكن محاولتي كلها باءت بالفشل وللأسف.
إلا أن أخيرا إقتنعت بفكرتي ورحبت بمعرفتي،أعطتني الاميل ورقم هاتفها .وبعد عدة أيام فتحنا “الأوديو والكام” للنظر في بعضنا البعض والحديث فيما بيننا، كانت مفاجأة سارة حين اكتشفت أنها فتاة ذات أخلاق حسنة، متحجبة على ما يبدو من مظهرها الخارجي، كم كانت فرحتي كبيرة عندما علمت من خلال حديثنا أنها تقطن نفس المنطقة التي
أسكنهاالريف وبتحديد الناظور ، غمرتني الفرحة والسرور نتيجة الإعجاب، دون أن أجد أي وسيلة أحتفظ بصورتها أمام عيناي سوى ان أستعمل برنامجا لأسرق ليها صورتها التي تظهر لي عبر “الكام”، وأحتفظ بها في ملفات الصور في جهازي الخاص
لحظات قليلة فقط، أغلقت مالكة القلب خط الاتصال في وجهي، ورفضت استكمال الحديث معي لأسباب أتجاهلها إلى الآن، ولن يبقى لي في تلك اللحظة القصيرة إلا تلك الصورة الجميلة التي كلما اشتقت إليها إلا وتمعنت فيها كثيرا، أقفلت خط الإتصال في وجهي، وطال الغياب، والصورة ما زالت أحتفظ بها عسى أن يأتي يوم اللقاء،مرت الأيام وساعات ، وكأن السنين تأتي وتمر هي أيضا، والصورة في ذاكرتي محتفظة، وبعد مرور أيام قليلة عن غيابها عني، شاءت الأقدار أن أفتح بريد إلكتروني من جديد، التقيت بمالكة القلوب، صاحبة اللقب الفائزة بإعجابي بدون منازعة بعد غياب دام أيام وإن كانت منطقة الريف تؤوينا معا، ولا يفصل بيننا سوى 5دراهم، ثمن ركوب سيارة أجرة، ، انطلقت الحديث كأننا لم يسبق لنا التعارف، تظاهرت كأنها لم تتذكرني أبدا ، لكنني لن أنسى من هي، حاولت أن أعرفها عن نفسي، وأذكرها باليوم الأول، وكأن النسيان سيد الموقف، حاولت مرارا وتكرارا أن أذكرها، لكن دون جدوى، فأنا لوحدي تذكرت، رغم الايام التي مرة من الغياب الذي ذوقتني فيهما مرارة الحب والغرام، بعد مروري في عدد من التجارب لم يكتب لي النجاح والاستمرار، المهم، بدأنا كما سل! ف الذكر نسرد حكايتنا ونعرف بعضنا البعض، تحدثنا كثيرا وتبادلنا أرقام الهواتف من جديد ، ياليت الوداع لم يكن، فكلمة الوداع، نزلت علي كالصاعقة، وحطمت لي كل الأحلام، وأصبح أملي ألما، بعدما صارحتني بالحقيقة، أن هناك شخص آخر في حياتها، ياليت الأرض ابتلعتني، فلن أستطيع أن أتحمل أمر الواقع، فالإعجاب بفتاة في قبضة شخص آخر أمر صعب، لكن رغم ذلك، رفضت الاستسلام لأمر الواقع.
ورغم ما أعيشه من ظروف قاسية ومشاكل مهنية عويصة، إلتقيت بمالكة القلوب، الفائزة بقلبي من بعيد، للمرة الثالثة وسط بحر الشبكة العنكبوتية، كانت الساعة تشير حوالي الـ10 صباحا، حين بدأنا التعرف من جديد كأننا لم نعرف أنفسنا من قبل، حاولت إقناع حبيبتي للاستجابة لطلبي البسيط، ألا وهو اللقاء بالمباشر، حبيبة القلب، رفضت كل المواعيد التي طلبتها منها لأسباب لاأعرفها.
لايهم المهم اننا نتحدث دائما عبر الاميل والهاتف .
وفي حديثنا عبر الاميل تقول لي أنها نسيت صاحب حبها الاول .والفرحة تغمروني بشدة لا أتصورها .ملكة القلوب . أصبحت ملكا لي يالاهي لاأصدق هذا. ومرة الايام وجاء يوم الذي لم أنتظره من قبل .يوم الصدمة وتدمر وخيبة أمل كبيرة .
تريد العودة الى صديقها القديم .ماذا أفعل رعم توسولي إليها ان تستمر معي وتنسى صديقها القديم لكن دون جدوى .
واستعنت بأصدقائي وصديقاتي بأن يساعدوني في نسياني صديقها الاول والاستمرار معي لكن لكن بدون أي جدوى تذكر. حبيبتي تشبتت في قرارها الذي يكاد يقتولوني .
رحلت ورحل معها كل الامال وتفائل بالحياة كرهت المنتديات وجميع المنتديات والنترنيت وكرهت نفسي .لكن حان الوقت لجمع الامتع والاستعداد للرحيل الى عالم أخر .
أنا غير موجود عن كوكب الارض .
ما الحل في نظركم؟


من الاحدث الى الاقدم | من الاقدم الى الاحدث

21.أرسلت من قبل nour في 08/08/2009 15:40
salamolaikom

oma ino ma3lik naskhadam la39ar anar iri 3amas adanar tamsa sch anhajat naschin nasakhdam or al3awatif ewa faka amlih ra schak iri anhani omi dasch tana rari otakhsar iri anhani safi atatod atasnad bila tani wagi bo nasch o natat tahanjata watiwid aschak atsarh arami tasan bila or anas a9at ra wanarni ama ma3lik itakhs azayak tira iri atsiri kisch amani odaga ya9sah akta mara tahrant tago kich as lakhda3 atot awma ino rasch 20 asna ijan 3amayan nir 3 asnin atf atfakad mamach anarni porki a9achak 3ad morahi9 nasch atamanirasch atafad ischtan aschtakhs atakhsad ou asba waha koschi adyiri amlih odaga mara atas 3ad ijan atsa3at atattod koschi amnayiiiiiiiiiiii




20.أرسلت من قبل AYOUB talib bahith في 08/08/2009 01:36
nach achinigh awma tot wathayass tfakar safi akhmini 3amass mathasnatath ou thouzoth kh cha nichtan naghnit

19.أرسلت من قبل mohamed في 07/08/2009 17:56
salam 3alaykom. bghit nas7k akhoya mn a7ssen 7awl tnssaha.li2ana min al mossta7il tnssa hadak achab li f 7yatha bach tkml m3ak nta.ana f 3mri 18ans jrbt bezaf delmrat atsa7ib walakin ta wa7da masad9at lia .walakin akhoya ana manabghich yw9a3 lik kima w9a3 lia.fa mn a7ssen tnsaha.raha ghir katal3b bik osaf.khok mohamedje suis nadori.tahiya 7ara.

18.أرسلت من قبل youssef zi ja3ad في 07/08/2009 16:45
ana youssef nacha yawa9a3ayi nafas al hadat alahal nacha howa ataga majadacha tana fatima zranran nador a9acha msn ine atahiri100@hotmail.fr

17.أرسلت من قبل jawjiw _narif في 07/08/2009 16:34
salam fatima zranran de nador
i3jaby atas t3lik aitkaid khomatnar itichin khlhob
awal wahda tnta9 di lkhiana mach twarik dacham ,3ad wazrik chanichtn tkwar nichan konhar dabdar tmanir di t7ramin anar adozon marsant cha nadmir nir la wadji ti7ramin amara tbi3at al7al tchkar cham atas wami tidad lklimia lkhiana 9ano7ar zais .

16.أرسلت من قبل r.m في 07/08/2009 00:47
st hssabni bhal khtak chof hadi machi bant nas li dartlak hakda ......chouf nssaha baraka mathalic bant thatmlik yaak hnya ghir bnat ....... had lbant mwlfa takhd3 .......o 3awad ma3amar mchat chi hob f internet yakma tati9 bouk l inflam khadam lwa9i3 ...sir dir hyat jdida o barakmatahlam khasak tkoun rjal

15.أرسلت من قبل soufiane في 07/08/2009 00:17
just two words
live your life and never look back
ya akhi insa
li fat mat ofta7 safha jdida

14.أرسلت من قبل hou2sam في 06/08/2009 23:50
salam
khsawam inir okhsa adachkar wani yorin mawdo3a kh 7ayat nas porki tha ijan tajriba azayas isir nach ni 7ad naghni am thanid chak tsama ichan ta7rant or nach yaraya7 akis i7as akis s 3atifa oui oranach rakho thwa93ayi o3ad walakin chak thagid a7san 7aja wathastaslmad porki atas ijan wa9th tha7rant as thini ma3a dalik gir ralat ak o7anjani tora mosir aki 3ich ijan la vie tasab7 dikrayat la tonsa yamkan anini th3adbad mais maykhaybakch lah atafad ma7san walakin watato thisid dars be3da s 7ayat min ta3na adyawi abi ijan ta7rant ichrayfahman o yamkan atkamrad ar ramrach atas n yiwdan yamkan wachasinan min ta3nid min khilal min ghrir s min dach iw93an ana chak ijan bnadam wadji bo iwdan it7achan kh thi7ramin nachin na9aras masla7a adya7cha adyak taf ijan 7aja chak rach or dachamrar tha ijabn 7ajath di rwa9tha waya9im or yasfa waya9im bnadam itagad s sidarabi atas min ra3awdar natama 9bar daga howa athilid di walidin lwalidin o lwalidin thila s watas nach jarbar snar min na3na lwaldin mana ardankhach atnaj7ad di 7ayat nach o l7al itwarir nach howa anak atikhdath ijan t7anjath ich rayaton madi thfahmad ma7and wat3adbad di 7ayat nach porki thamsarach am yijan yafthich s rkabos thani 7aja salat 3ibada watato ot3awadarach lwalidin o wat7ibi bo s goranach daryan ar tra thafad l7ob ima9a o wa3acha9 bo atas porki wa ralat nar n yi7raman wathzamad atasnad jawhar min dis di ta7rant ra dakhar o ranas mo3amala ama madhar arod waythimi o chokran atas porki la 7ayat bidon machakil g ti9a di gakhfanach

13.أرسلت من قبل saleh koubaa في 06/08/2009 23:42
أش الداك تمشي لزين وأنت يا راجل مسكين..
لقد قلت في الأخير بعد كلامك الكثير المرون الذي تطبعه عبارات مستقات من المسلسلات النسائية الرديئة أنك غيرموجود على كوكب الأرض .. وبالتالي فحلك أيضا غير موجود على الكوكب الأرض ..شوف في المريخ يمكن تلقى الحل المشكلة ديالك إلى والو شوف الكوكب الموالي حتى تستنفد كل كواكب الكون ورجع بحالاتك...وارجوع الله آوليدي..!!

chrif_moul_lkif

barcelona
saleh2006es@hotmail.com

12.أرسلت من قبل Noha في 06/08/2009 21:29
azul i marra.awmayno michyughin thagued ammo 7awar kh ikhfennach o 3awad mech yanna al akh tha7rant anni aslan wadach thbadal cha nafs cho3or zi amazwar thanach ghas al7abib iwa ikhasichak atfahmad mara togha ghas l7abib oktar mara togha din ijan l7ob yamghar jarasan attas ziwami wayzamar cha adayas thasma7 aghak tas chek mosta7il, tabath ikhfennach a9achek 3ad damazyan ghak ijan mosta9bal gha zath incha3allah adach yaw arabi mana7san adach yaw arabi min itmanna our annach attou khak thanni pq thanni ijan nazwa 3abira waha 3awad wadji togha din l7ob nigh t3ichat akis. 7sab manayni chnaw togha tharjit waha cha thfa9ad zaguedas amanni igha thagad. o 3awad wadji ichek omiyo9a3 manaya waha aghlabiya n chabab ito9i3asan manaya rakho di NET ini hamdlh wadach thafigh tamghath nwaryaz pq rakho attas iyadjan n machakil si thina o tmanighach ijan l7ayat thasba7 s wattas ila alwara2 watcha2am cha iri matfa2al chwayt atirid mle7 atto khak thanni niha2iyan onech mech pinsagh wadji ghas novio innama thamrach 9a3 soyanni watzamar akich seghue.

11.أرسلت من قبل nadorie _ben_3ami في 06/08/2009 20:50
matgolch ba3da rak min nador rak katyh bena_ kon rajel o daber rassek omatssd3ch anass kol wahd 3ando mashakil dialo _ nass kaydabzo m3a lkhobz onta kathder f chi mawade33 khawya_ kon rajel ohdi rassk rah zuj hwayj kayjew 3la ghafla????'_ almotttt_ ochihaja ok

10.أرسلت من قبل nariman Z في 06/08/2009 19:19
ma3lich hada nadori nwadra mazal 3ad fihoum al kabt

9.أرسلت من قبل med-amr في 06/08/2009 18:05
salam ayaythma nach ghari alfikra chnaw fatima ze gzgangan bikhtisar tanita t7ach khach osafi 7awar khikhfanach awma wndarit si ra39ar anach 9adini ma7san zayas watasinad sidabi achyaf 7san zayas swathas wlah ila chghara ito9i3 atas mara min ghatagad nda khach emile chata ghir withasnad osafi mar7ajat anaghnit ghir dikhari9an(omatwam si ja3dar zati azgangan) bye:

8.أرسلت من قبل vive imazighan ..salma في 06/08/2009 14:02
salomo 3ayakmo akhii anta min kathratii ta3amolika ma3a lmontadayat watawassal wata3arof ja3alaka tatahaya2o anaka tohiboha li2anaha rafadatk wacha2at an takona ma3a ghayrik wama badara mink kana mojarada mo3anada ma3a 9albik bi2anaka tohiboha la ghayrr fa2anta yomkinoka an tohiba kolama tahadathta ma3a fatatin kanat jamila wahassinat alkholo9 wadhat osslobin ra2i3 fi siyaghat alkalam walhalo amamok an tabta3ida 3ala mawa9i3 ata3arof li2anaha tossabibo fii 3aych al2inssana fi awhamin wa ahlamin yomkin antataha9 aw lam tataha9a9 fatatrok fika akhii alkathira min al3o9ade wal2alam watahatom atomohat ...........ma3a htiramatii akhii hada howa wa9i3ona layojado hob ha9i9i ila nadiran mayakonn wayakon ima min tarifin wahide aw yakon hoban fachilan ....wassalamo 3alaykom warahmato lahi wabarakatoh....

7.أرسلت من قبل professeur في 06/08/2009 13:08
سلام الله عليكم بادئ ذي بدء كلامك أحيانا لا يفهم إلا بمشقة الأنفس موضوعك كان من الممكن أن تتناوله في خمسة أسطر وكفى لأن خير الكلام ما قل ودل أطلت في الموضوع فظهر الإطناب في الكلام والركاكة في التعبير والحشو في الأسلوب بكل صراحة موضوعك آسف بل مشكلتك لا يقبلها لا العقل ولا المنطق ولا الطبع السليم في لحظة من اللحظات انشرد ذهني وظننت أني أقرأ حكاية ألف ليلة بين شهريار وشهرزاد أنت أصبحت أشبه بمن يتعلق بالسراب كلامك يظهر فيه نوع من المبالغة المجانية أنت في غنى عنها ليس بهذه الطريقة نكسب عطف الناس،أما عاطفتك فظهرت متجاوزة للحدود وكأنك لم ترض بالأمر الواقع فبدأت تصرفاتك تصدر بكل عشوائية ليس إلا كن وا قعيا وابتعد عن الخيال

6.أرسلت من قبل fatima zranran nador في 06/08/2009 12:11
salam akhoya nsaha omadir lha hsab 3lach laha9ach had achi ali kadir m3ak kangololo lkhiyana fakar ri fiha radi tansaha o9alab 3la chi wahda tkon man ma9amak tahtarmak ot9adrak ka ajmal rajol 3ala wajhi l ard laha9ach intila9an man macha3ir dyalak bayna fik bila nta wald nas ok thala akhoya kima la3bat 3lik wastaralatak hiya radi yjibliha alah chkon ali radi ikhalsak fiha thala bazaf frask omadirch chihaja fkhatrak ok bayyyyy

5.أرسلت من قبل محمد ابن ميضار في 06/08/2009 11:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
في البداية وقبل ان ندخل في التفاصيل اسمح لي ان اعقب قليلا عن موضوعك هذا الذي تميز في بعض الاحيان بالتكرار الغير مقصود والتعبير الخاطئ احيانا والغموض في احيان اخرى
اخي وبدون مجاملة لم تتوفق كثيرا في عرض مشكلتك فالكثير منا قد لا يستوعب المشكلة كاملة وذلك نضرا للاسباب السابقة وكذا بعض المحسنات البديعية المبالغ فيها .ولكن على اية حال لن ننكر ابدا انك قد قمت بمجهود جبار من اجل موضوعك الذي تشكر عليه.وبالعودة الى النقطة الجوهرية التي تقول بان حبيبتك التي التقيتها عبر الشبكة العنكبوتية لا تريد الانضمام اليك بل هي مصرة بالعودة الى صديقها القديم .لنقف هنا لحضة الا تعتقد ان المراهقة هي التي تلعب الحلقة الرئيسية في موضوعك هذا. انا اضن ان المرحلة التي انت فيها تجعلك تتصور انك لا تستطيع العيش بدون حبيبتك هذه.طيب لنفترض انك قد تجاوزت سن المراهقة .هل تعتقد ان هذه الفتاة هي المناسبة لك .انت تقول انها متخلقة .لا والف لا .هذه الفتاة لها تجربة سابقة وبالتالي فاية اخلاق تتحدث عنها كل هذه الدلائل يا اخي توكد بل تجزم على ان حبك ليس مجرد شهوة وحب جسدي ليس الا .اذن اخي العزيز اصيك بان تعيد حسابتك وان تعرف ما ذا تريده من هذه الفتاة بالضبط قبل ان تتخذ اي خطوة اخرى .كما لا تفوتني الفرصة في ان انبهك بان هذا الحب والغرام والرومانسية والانترنت وووو كله مصائب من مصائب اخرى اقتبسناها من الغرب والتي لو لم يكن فيها شر لما ساعدونا في ايصالها الى مجتمعنا العربي والمغربي والريفي المحافظ الاسلامي .في الاخير تقبل مني كل عبارات الاعتذار التي تستحقها نضير هذا الحيث المليئ بالتانيب .معذرة اخي وشكرا لك والى اللقاء
تحيات اخوكم محمد من ميضار

4.أرسلت من قبل مدهش في 06/08/2009 11:47
مالك أوليدي فيق مع راسك لم أفهم شيئا من موضوعك سوى أفترقنا و تعرفنا و تبادلنا الارقام و افترقنا من جديد و تعرفنا من جديد و تبادلنا الارقام من جديد أنت في حلقة مفرغة

3.أرسلت من قبل el mansouri في 06/08/2009 10:40
salam mon frère
on ne peux pas choisir sa déstiné nous devons nous mettre entre les mains de dieu
as tu pensé à la relation aprés le mariage accepetra t elle ton mode de vie ?
acceptera t elle que tu lui impose ta maniére de vivre?
certes l amour rend aveugle mais dieu nous donne une conscience pour réflichir
1- peux tu avoir cet amour pour dieu et son prophéte?
2-ton amour pour cette fille est il le meme envers ta maman?
3-comment es tu arrivé a tomber amoureux d' une image ( la rencontre entre vous n a jamais eu lieu )

les films mexicians ont ils fait un impact sur ton cas?

2.أرسلت من قبل يونس في 06/08/2009 09:29
تحية طيبة للجميع
يا صاحب القصة هذه انت تبدون متخبط في أمر غير واقعي لانك تعيش الأحلام قبل أوانها
كيف يعقل أن تتعلق بفتاة عبر الأنترنت بهذه السرعة وفي ظروف غامضة وأنت تتدعي أنها حبيبتك رغم أنك لم تذكر أنها بادلتك شيئا
وقضية إقفال الخط بدون سبب هذا غير مقنع خصوصا أنها ظهرت عبر الكام
المهم بالنسبة لهذه القضية تحدث كثيرا ولكن ما الهدف من هذا كله
لقد رحلت فماذا تعتقد أنك فعل
يجب أن تكون أكثر واقعية وتتصالح مع نفسك
أنت قلت بسم الله للحياة الحقيقية وأصبحت تكره الحياة
فلو كنا سنكره الحياة لسبب بسيط فكيف يمكنك أن تواجه التحديات القادمة
ما عليك فعله هو نسيان قضية الفتيات عبر النت وإلا فسوف تفقد الكثير من الأشياء بدون شعور
لا أعرف حقا لما إنتشرت هذه العلاقات العاطفية السريعة بهذا الشكل
كل من يتكلم مع الطرف الثاني يعتبره شريك الحياة حتى لو لم يكن هناك تواصل ولا إستجابة
حان الوقت للتعبير عن المستوى الحقيقي لك وحدد أهدافك وإحرص على ترتيب أولوياتك

للتواصل
orido_7allan@hotmail.com
دمتم في رعاية الله

1.أرسلت من قبل Anas في 06/08/2009 09:05
أخي الكريم ،
أزول
السلام عليك
أولا إن ما حدث لك ، يحدث غالبا لعامة الشباب في مثل سنك ، نظرا لعدم التواصل اليومي مع الجنس الآخر ، وبعض الكبت الذي يعاني منه شباب المدن الصغيرة ، والتقليد الأعمى التبع في حياتنا اليومية ، نتيجة الغزو الثقافي الغربي عبر السينما وغيرها ، لذا فإن تلك الفتاة لم تكن قط الأولى والأخيرة في حياتك ، بل هناك أجمل منها ، وخزان الحب الذي تمتلئ به جعبتك ، سيكفي لعشق المئات ، وأما ما حدث لك هو فقط كما يقول المثل : رايت النفس تكره ما لديها ، وتطلب كل ممتنع عليها ، الجفاء والمقاطعة والوداع وذكر رجل آخر هو الذي اشعل نار الغيرة والشوق ليس إلا . فلو التقيت بها وعايشتها لمدة لمللتها ، لأن بنات حواء هكذا كلما كانت قريبة ، كانت غير مرغوب فيها وكلما كانت بعيدة ، كانت مطلوبة .
ومن جهة أخرى ، هناك فتيات يتلذذن بتعذيب الآخرين ويختلقن حكابات ، لرفع معنوياتهن ، المكبوتة أو غالبا ما تكون هي أيضا ليس بإمكانها فعل شيء إما محكومة برجل هتليري صعب ، أو ليس بمقدورها أو في يدها إلا الأنترنيت ، تفرغ فيها هي ايضا عذابها ، وتفرج كربها وقد أعماها التقليد السينمائي الغربي والمصري .
هنا يكمن الدواء الذي جعله الله لنا شفاء ، وهو أن للجنس الآخر حقوق ، وهو الصيانة وعدم التعدي على حرمته ، ومن رغب في الزواج فليسأل عن الأهل ليتقدم ، ، وسنك ربما لا يسمح لك بذلك ، إذا ما ذا تطلب الوقوع فيما حرم الله واتباع نزوات الشيطان ، وبالنسبة للفتاة ، فقد جربتك ووجدتك ما زلت صبيا وصغيرا في نظرها ، وقد وجدت رجلا آخر يتزوج بها ، أما فانتظر حتى تكبر بعد سنتين ثلاثة تبحث عن حب أفضل ، وبنات حواء كلهن سواسية ، والجمال نسبي ليس له حدود ، العين تعشق والقلب يخفق ، ولا تنسى كيدهن العظيم .اتق الله أيها الشاب اليافع فالمستقبل أمامك والأيام كفيلة بأن تغير الأشياء وتعشق فيك بنت حواء ، ويكون العكس ، فحذار من تعذيب أحد والله المعين توجه إلى الى الله وانس الهم ينساك . أثقذاش تنمرت

1 2











المزيد من الأخبار

الناظور

الشرطة القضائية تعتقل مروجا للمخدرات بسلوان

الجمعية الحسنية لتجار و مصدري المنتوجات البحرية بميناء بني نصار توزع 60 قفة غذائية على الأسر المعوزة

المنتدى الدنمركي المغربي وجمعية المستثمرين المغاربة بالدنمارك ينخرطان في عملية قفة أمل

المفوضية الإسلامية بإسبانيا: الموتى المسلمون بفيروس "كورونا" يدفنون ولا يحرقون

كيف يتم تشخيص "كوفيد19" بالمغرب؟ .. اعتماد الحمض النووي وتوسيع شبكات المختبرات

في عز "حالة الطوارئ".. سيدة تطعم القطط والكلاب الضالة وسط الناظور وهذه رسالتها الغاضبة

الباحث اليزيد الدريوش يستعرض الأدوار التاريخية لـ"الثكنة العسكرية" بأزغنغان على قناة دوزيم