NadorCity.Com
 


عبد الالاه بـنكيران و ستة وزراء يشاركون في يوم دراسي حول التنمية بالناظور أواخر الشهر الجاري


عبد الالاه بـنكيران و ستة وزراء يشاركون في يوم دراسي حول التنمية بالناظور أواخر الشهر الجاري
ناظورسيتي

من المرتقب أن يحـل بمدينة الناظور بتاريخ 26 مـاي الجاري ، كل من عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة المغربية ، و 6 وزراء أخرين ، للمشاركة في يوم دراسي تشاوري حول إشكالية التنمية بمنطقة الريف ، تعتزم تنظيمه جمعية الريف للتنمية والتـضامن المعروفة إختصارا بـ " أريد. "

وأكدت الجمعية في بـلاغ توصلت " ناظورسيتي " بنسخة منه ، أنها وجهت الدعوة للسيد عبد الإله بنكيران من أجل ترأس الجلسة الإفتتاحية بـالمركب الثقافي بالناظور ، كمـا إستدعت كل من عبد العزيز الرباح وزير التجهيز و النقل ، و عزيز اخنوش وزير الفلاحة و الصيد البحري ، و عبد الواحد سهيل وزير التشغيل و التكوين المهني و لحسن حداد وزير السياحة و إدريس اليزمي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان و امحند العنصر وزير الداخلية ، و نزار بركة وزير المالية ، و احمد الحليمي المندوب السامي للتخطيط ، و السيد حوراني رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب و السيد علاء الدين البغدادي مدير مشروع مارشيكا بالناظور، و السيد فؤاد البريني مدير وكالة تنمية أقاليم الشمال و السيد محمد المباركي مدير وكالة تنمية الأقاليم الشرقية."

وتنظم أريد هذا اللقـاء الذي يـأتي إمتدادا للمتلقى الأول للإستثمار الذي إنعقد بالحسيمة يوم 15 مـاي من سنة 2008 ، من أجل تقييم الإنجازات الميدانية ذات الإرتباط بالوضع سوسيو إقتصادي للمنطقة والوقوف على حجم الخصاص الذي تعاني منها ، و لإبراز المؤهلات التي تزخر بهـا .

و من اجل تحقيق الأهداف المرسومة أورد البـيان ، أن المكتب الإداري للجمعية تبنى مقاربة واقعية، قائمة على دعوة الساهرين على تدبير الشأن العام ، و جميع الأطراف المتدخلة في الشأن الاقتصادي و الاجتماعي ،من وكالات التنمية ،و المراكز الجهوية للاستثمار ،و المؤسسات البنكية و المالية ، و جمعيات رجال المال و الأعمال ،المحلية و الجهوية ،و الفاعلين الاقتصاديين و الاجتماعيين،و الخبراء ،و الأكاديميين، لتقييم الوضعية الراهنة و لرسم الآفاق المستقبلية للمنطقة .

وستناقش جمعية أريد خلال لقائها المزمع تنظيمه ، محورين أولهما يسلط من خلاله الضوء على متطلبات التنمية الإقتصادية و الإجتماعية بـالريف ، فيما سيناقش أساتذة و باحثون في المحور الثاني الإمكانيات و المؤهلات التي تزخر بها المنطقة .

عبد الالاه بـنكيران و ستة وزراء يشاركون في يوم دراسي حول التنمية بالناظور أواخر الشهر الجاري




1.أرسلت من قبل مواطنة في 08/05/2012 09:20
رائع نتمنى له التوفيق و النجاح في إصلاح دولة المغرب. .

2.أرسلت من قبل amazigh n arif في 08/05/2012 10:25
أتمنى أن تكون الزيارة مفيدة للمنطقة وليست فقط زيارة شعبوية . لكسب الأصوات

3.أرسلت من قبل Amajod في 08/05/2012 12:37
hia ziaraa fi nadari la takillo cha3baouiataan 3aan ssabikatiha lilhoukoumaat assalifa,watadkholo fi alhamalat alintikhabia almoukbila,
amma nawaya arid faligharadin fi nafssi ya3koub kadalik,
amma ida nakachna attanmia bilmaghrib bissifatin 3aamma walaissa arrif almouhammach fakaat,sanajido annaho bidouni moubadra malakia hakima la natawakaa3 aia chaaie min alhoukoumaat alfassida 3abra mourouri azzaman,
amalouna alwahid tab3aan baa3da llahi soubhanaho wata3ala fi jalalati almalik wahdaho ,amma ben kirane....wala aiaa houkouma oukhra la yakhdoumouna illa massaliha ahzabihim laissa illa.

4.أرسلت من قبل hamito في 08/05/2012 13:04 من المحمول
Chofo radi ijiw 9bal aziara almalakia mada ya3ni hada nahno norido al islahat kolchi amhamach fa nador

5.أرسلت من قبل wayaw_afnigh@live.fr في 08/05/2012 21:44
في الحقيقة من يقرأ المقال يظن انه يتكلم عن الدانمارك، التنمية،الشباب بخير،الإقتصاد ينمو بسرعة... حقا هذا موجود على ارض الواقع لكن عند تلات او اربع عائلات. اذا إحتل المغرب مرتبة متأخرة في سلم التنمية البشرية الى جانب اريتيريا واغاندا فهذه حقيقة، الفوارق الإجتماعية تتسع يوما بعد يوم، الرشوة حدّث ولا حرج، الظلم و الإقصاء، التعليم مهترء... عن اية تنمية يتكلمون، تنمية مسؤولينا الذين يبدؤون في الأرض وينتهون في السماء ويبدؤون في وصفها صافية ومضيئة بنجومها بينما الشعب حالك في الظلام

6.أرسلت من قبل نحن من اعطى حزب العدالة و التنمية الفوز الساحق دون غيرهم w في 08/05/2012 22:42
هذه المبادرة بادر به حزب العدالة و التنمية قبل ان يبع اعظاء الحزب المتش وتخلو على المشروع
مقابل توقيع على مشاريعهم الشخصية ليحول المشروع بعد ذالك الى الجمعية المذكورة
ان هده المهزلة كشفت على الوجه الحقيقي لأعضاء مكتب الحزب بالناطور
لدى وجب على اعضاء المكتب الاقليمى و المحلي للحزب تقديم استقالتهم فورا

نحن من اعطى حزب العدالة و التنمية الفوز الساحق دون غيرهم

7.أرسلت من قبل فاطمة في 09/05/2012 12:09
المرجومن وزراءصاحب الجلالة نصره الله استكمال الأوراش ا لتنموية التي بدأها السيد لفتيت عبد الواحدالعامل السابق ،ومنذأن ارتحل تجمدت الأوراش يالناظورولاندري ماالسبب أ صعوبةفيا لتمويل أم تعمد في ا لتجميد؟ نريد تنويرالرأي العام في ا لموضوع ب بمقتضى ا لحق في المعلومة وفق منطوق النصوص للدستورالجديد












المزيد من الأخبار

الناظور

جمعية التعاون بلا حدود بشراكة مع جمعية الإخوة زعيتر تنظم النسخة الثانية من قافلة الشتاء الإنسانية

حزب "النهج الديمقراطي" يطالب بالاستجابة لمطالب معتقلي "حراك الريف" المضربين عن الطعام

هام.. مطار العروي الدولي بالناظور يتعزز بجناح خاص لإجراء اختبار كوفيد-19 "السريع"

السفارة الإسبانية بالمغرب تعلن تنظيم رحلة بحرية جديدة نحو إسبانيا

المكتب الإقليمي لسيارات الأجرة الكبيرة بالناظور يطالب عامل الإقليم بالتفاعل مع مطالبه

إحالة سليمان حوليش "ومن معه" على أنظار الوكيل العام بمحكمة جرائم الأموال

دورة تكوينية بالناظور تقدم مقترحات لإلغاء تزويج القاصرات في المغرب