NadorCity.Com
 


صعوبات مالية وقانونية وتقنية وراء تأخر إنجاز الطريق الدائري المؤدي إلى مدينة الناظور


صعوبات مالية وقانونية وتقنية وراء تأخر إنجاز الطريق الدائري المؤدي إلى مدينة الناظور
ناظورسيتي | و ـ م ـ ع

يشهد مشروع الطريق الدائري لمدينة الناظور، الذي سيساهم في انسياب حركة المرور على مستوى مركز المدينة، تأخرا حيث لم يحدد لحد الآن موعدا لإطلاق أشغال إنجازه.

وبررت السلطات المختصة تأخر إنجاز هذا المشروع، الهام بالنسبة للمدينة، إلى " صعوبات مالية وقانونية وتقنية " وذلك خلال اجتماع المجلس الإقليمي الذي انعقد في يناير الماضي.

وأوضح رئيس المجلس الإقليمي السيد سعيد الرحموني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أنه تم الرفع من تكلفة المشروع بعدما كشفت دراسة أنجزت بعد التوقيع على اتفاقية إنجازأن نزع ملكية الغير، والمتواجدة في تصميم طريق الدائري، تكلف وحدها 22 مليون درهم.

وتربط هذه البنية الطرقية ، التي تصل مسافتها إلى 16 كلم، منطقة تاويمة ببني انصار مرورا بمنطقة إحادادن، حيث أن الأشغال في الشطر الأول ( تويمة - إحادادن ) سوف تنطلق في حالة التوفر على التمويلات الضرورية.

وحسب المدير الإقليمي للتجهيز والنقل،فإن إنجاز هذا المشروع أسند إلى مقاولة عقب طلب عروض سابق ، حيث أن هذه المقاولة ستبدأ في هذه الأشغال بمجرد الانتهاء من مسطرة نزع الملكية.

وتشكل هذه الطريق الدائرية أولوية قصوى لمدينة الناظور التي تشهد اليوم حركة مرور كثيفة خاصة على مستوى المحاور الرئيسية التي تعبر المدينة في اتجاه بني انصار. وتعرف هذه المحاور حركة سير كثيفة بسبب العربات ذات الوزن الخفيف وأيضا بفعل الشاحنات ذات الوزن الثقيل ، إضافة إلى التنقل على مستوى الواجهة البحرية ووسط المدينة.

وستساهم هذه الطريق في ربط المحاور الرئيسية للمدينة بالطرق المتاخمة ، وضمان مرونة في حركة السير بمركز المدينة، وربح الوقت أثناء عبور ألاف العربات، منها الشاحنات ذات الوزن الثقيل، التي تتجه إلى بني نصار ومليلية المحتلة.




1.أرسلت من قبل arifie في 08/02/2012 22:26
هاذا هو حال مدينتنا دائما متأخرة على باقي المدن المشكلة نزع الملكية لأن أكبر خروقات البناء العشوائي الغير المصمم موجود في مدينتنا الحبيبة باب أوروبا

2.أرسلت من قبل أنور في 09/02/2012 12:51
كفانا كذبا على المواطن المغربي هل يعقل أن نصدق هذه المبررات فلنفترض أننا صدقنا اذا أين كانو مهندسو الدولة و أصحاب الدراسة الميدانية من ذي قبل كفانا كفانا كفانا و الله لقد سئمنا من هذه الأكاذيب ،هذه أرضنا يجب أن ندافع عليها و نخدمها أينما كنا و ارتحلنا .

3.أرسلت من قبل chrife2007@hotmail.com في 09/02/2012 14:08
نعيش دائما في دوامة الوعود الكاذبة في مدينة التناقضات بامتياز، ثاني أغنى مدينة بالمغرب تنعدم بها البنيات التحتية، غارقة في الأزبال، انعدام مركب رياضي، سوق يصلح لأي شيء إلا لبيع السمك، طرق و أزقة غارقة في الأوحال والحفر، ناس يعيشون في ثراء فاحش و آخرون بنفس المدينة يعيشن تحت خط الفقر، متسولون يؤثثون أرصفة الطرقات، أما منتجع لاكرنيش فقد أصبح مرتعا خصبا لممارسة الرذيلة و التسكع.......وهذا قليل من كثير...

4.أرسلت من قبل ichniwen في 09/02/2012 21:37
almarjo mn nadorcity an tasta3mil sowar laha 3ala9a blmawdo3 lmo3alaj.amma had ssora fahiya li ttari9 ssahili nhar lli 9at3at sakinat ichniwen _ ijatti_ bjama3at bodinar 9abilat tamsaman had tri9 liddaght 3la ljihat lmas2ola lifak l3ozla 3lihom o tah9i9 lmatalib dyalhom.o hna fin wa9fo had les vihecules had dawwar smito ichniwan walakin makaynach tamma lablanka.ma3rofa ghi b lpost 20.hchoma wallah ila hchoma.almarjo mn nadorcity tmchi lhad dawwar o ddir wahd roportage 3la l a9al lilaft andar l3alam ila had ddawwar lmansi.almarjo nnachr

5.أرسلت من قبل ali bokadiyo في 09/02/2012 22:46
min idoz trik blasa tasmim lidaro biha trik ljama3at ihadadan 3tat rokhas watabnat daba idiro trik fo9 dyor wizarat tajhiz trasat trik wizara dakhiliya kata3ti rokhas lbinae rir mcha laflit mchaw lmachari3 fanador

6.أرسلت من قبل chaymae في 20/02/2012 16:04
walah ila 3andkom alha9t akhoti bazaeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeee 3likooooooooooooooooooooooooooù ou kanatmanalkom chani katmanaw< fhayatkom

7.أرسلت من قبل chaymae tafersiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiittttttttttttttttt في 20/02/2012 16:13
a3jabannniiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii

8.أرسلت من قبل chaymae tafersiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiittttttttttttttttt في 20/02/2012 16:14
a3jabaniiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii

















المزيد من الأخبار

الناظور

فنان الراب الناظوري جوليكس يصدر جديده "لعفو"

جمعية الإبداع للثقافة والتنمية تستعد لتنظيم ندوة في موضوع "الإستثمار والسياحة" بالناظور

شاهدوا.. تفاصيل إندلاع حريق غابة كوروكو بالناظور وتدخل عناصر الوقاية المدنية

شاهدوا.. مراسيم الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش

إحباط محاولة تهريب 290 كيلوغرام كيلوغرام من الحشيش عبر ميناء المسافرين بالناظور

المغرب و النجاعة الطاقية في القارة الإفريقية.. جمعية سمايل تعلن عن تاريخ انطلاق فعاليات الأسبوع الأخضر

زايو.. فيروس كورونا يقتحم مقر الجماعة ويخلف عددا من المصابين