NadorCity.Com
 






شبكة تزوير وثائق الرواج البنكي وعقود الزواج للحصول على الفيزا تقع في قبضة الأمن


شبكة تزوير وثائق الرواج البنكي وعقود الزواج للحصول على الفيزا تقع في قبضة الأمن
ناظورسيتي: متابعة

بعد أشهر قليلة من البحث والتحري على خلفية مراسلة وجهتها القنصلية الفرنسية بالدار البيضاء وأكادير إلى النيابة العامة، من أجل البحث في ملفات الحصول على تأشيرة دخول فضاء "شينغن"، تمكنت الفرقة الوطنية بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من تفكيك شبكة لتزوير وثائق الحصول على التأشيرة، من بينها موظف يعمل بإحدى مصالح القنصلية المعتمدة بالمغرب.

وجاءت شكاية المصالح القنصلية الفرنسية، وفقا لما أوردته يومية "المساء"، بعد أن لاحظت عمليات تزوير متكررة تطال عملية الحصول على تأشيرة "شينغن" من خلال تقديم وثائق مزورة تضم كشوفات متعلقة بالحساب البنكي وعقود الزواج، لتقوم النيابة العامة بتكليف الفرقة الوطنية بالتحقيق في الملف من أجل التوصل إلى أفراد الشبكة .

وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني أن الأبحاث والتحريات المنجزة اسفرت عن توقيف عشرة أشخاص من بينهم فتاة، بكل من فاس ومكناس وبوفكران والرباط، ثمانية منهم يرتبطون بشكل مباشر بأنشطة هذه الشبكة الاجرامية، بينما يشتبه في كون الشخصين الاخرين من المرشحين للهجرة غير المشروعة.

وأضاف المصدر ذاته، أن الأسلوب المعتمد من طرف أفراد هذه الشبكة يتحدد في تزوير الوثائق التي يتشكل منها ملف الحصول على تأشيرة ولوج الفضاء الاوروبي، خصوصا عقود العمل وشواهد الأجر وكشف الحسابات البنكية، مستفيدين من تواطؤ مستخدم في قنصلية أوروبية معتمدة بالرباط، لاستصدار تأشيرات حقيقية، لكن بالاعتماد على وثائق مزورة مقابل مبالغ مالية مهمة.

إلى ذلك، اسفرت عمليات التفتيش المتواصلة عن حجز عدة ملفات مزورة لتحصيل التأشيرات وجوازات سفر ونسخ من وثائق هوية وشواهد ازدياد، فضلا عن شيكات بنكية وايصالات لعمليات تحويل مبالغ مالية في اسم عناصر الشبكة تصل قيمة بعضها إلى 30 ألف درهم في الحوالة الواحدة، بالإضافة إلى معدات الكترونية وهواتف محمولة ومبالغ مالية واستدعاءات لإجراء مباريات مهنية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

جمارك معبر بني انصار تحجز كمية مهمة من الخمور المهربة بحوزة مواطن تركي

زرُّو يفتتح رسميا ملاعب القرب بكورنيش الناظور ويعد بإنجاز مثلها ببني أنصار وأركمان قريبا

النيابة العامة بالناظور تخلي سبيل رئيس جماعة رأس الماء

هاكر يخترق الموقع الرسمي للمكتب الوطني للسكك الحديدية ويكشف معطيات مثيرة حول محطة الناظور

بطل عالمي: أزغنغان تزخر بأبطال واعدين في شتى الرياضات لكن غياب دعم البلدية يحدّ من فرص بروزها

تسجيل أفواج جديدة من المرشحات للعمل في الحقول الإسبانية

زرُّو: نعطي الأولوية للمستثمرين من أبناء الناظور خصوصا مشاريعهم المنسجمة مع استراتيجية الوكالة