NadorCity.Com
 






شبكة تزوير وثائق الرواج البنكي وعقود الزواج للحصول على الفيزا تقع في قبضة الأمن


شبكة تزوير وثائق الرواج البنكي وعقود الزواج للحصول على الفيزا تقع في قبضة الأمن
ناظورسيتي: متابعة

بعد أشهر قليلة من البحث والتحري على خلفية مراسلة وجهتها القنصلية الفرنسية بالدار البيضاء وأكادير إلى النيابة العامة، من أجل البحث في ملفات الحصول على تأشيرة دخول فضاء "شينغن"، تمكنت الفرقة الوطنية بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من تفكيك شبكة لتزوير وثائق الحصول على التأشيرة، من بينها موظف يعمل بإحدى مصالح القنصلية المعتمدة بالمغرب.

وجاءت شكاية المصالح القنصلية الفرنسية، وفقا لما أوردته يومية "المساء"، بعد أن لاحظت عمليات تزوير متكررة تطال عملية الحصول على تأشيرة "شينغن" من خلال تقديم وثائق مزورة تضم كشوفات متعلقة بالحساب البنكي وعقود الزواج، لتقوم النيابة العامة بتكليف الفرقة الوطنية بالتحقيق في الملف من أجل التوصل إلى أفراد الشبكة .

وأكدت المديرية العامة للأمن الوطني أن الأبحاث والتحريات المنجزة اسفرت عن توقيف عشرة أشخاص من بينهم فتاة، بكل من فاس ومكناس وبوفكران والرباط، ثمانية منهم يرتبطون بشكل مباشر بأنشطة هذه الشبكة الاجرامية، بينما يشتبه في كون الشخصين الاخرين من المرشحين للهجرة غير المشروعة.

وأضاف المصدر ذاته، أن الأسلوب المعتمد من طرف أفراد هذه الشبكة يتحدد في تزوير الوثائق التي يتشكل منها ملف الحصول على تأشيرة ولوج الفضاء الاوروبي، خصوصا عقود العمل وشواهد الأجر وكشف الحسابات البنكية، مستفيدين من تواطؤ مستخدم في قنصلية أوروبية معتمدة بالرباط، لاستصدار تأشيرات حقيقية، لكن بالاعتماد على وثائق مزورة مقابل مبالغ مالية مهمة.

إلى ذلك، اسفرت عمليات التفتيش المتواصلة عن حجز عدة ملفات مزورة لتحصيل التأشيرات وجوازات سفر ونسخ من وثائق هوية وشواهد ازدياد، فضلا عن شيكات بنكية وايصالات لعمليات تحويل مبالغ مالية في اسم عناصر الشبكة تصل قيمة بعضها إلى 30 ألف درهم في الحوالة الواحدة، بالإضافة إلى معدات الكترونية وهواتف محمولة ومبالغ مالية واستدعاءات لإجراء مباريات مهنية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

افتتاح أرقى مخبزة "ليكسور" المتخصصة في صناعة أفخر الحلويات وأجود المثلجات وسط الناظور

في خطوة مفاجئة.. المغرب يمنع استيراد البضائع عبر معبر بني انصار وهذا رد حكومة مليلية

افتتاح مقهى "توينز آيس" الفاخرة بالناظور بتجهيزات عصرية وفضاءات راقية وجودة خدمات عالية

بعد جنوب الصحراء وسوريا.. يمنيون يفرون من الحرب إلى الناظور لطلب اللجوء في مليلية

اكتشفوا جمالية وروعة شاطئ "ثيبوذا" نواحي الناظور في رحلة مشوقة ومسلية

الناظور: غرفة "التجارة والصناعة" و"صندوق الضمان الاجتماعي" يوقعان إتفاقية شراكة لخلق هذا الفضاء

بالصور.. سيارة مجنونة تثير الرعب بمليلية بعد إصطدامها بعدد من العربات المركونة