شبكات المخدرات بمليلية تستقطب مسؤولين إسبان لإغراق الناظور بالكوكايين


ناظورسيتي: متابعة

كشفت يومية "الصباح" عن تفاصيل مثيرة حول تواطؤ مسؤولين اسبان مع شبكات تنشط في مجال تهريب الكوكايين من مدينة مليلية المحتلة صوب الناظور، مؤكدة أن إيقاف 26 شخصا قاد المصالح الأمنية إلى رصد أسماء أشخاص نافذين تمكنوا من الانخراط في الانشطة الإجرامية لعصابات تمكنت من تهريب كميات من المخدرات الصلبة إلى المغرب.

وحسب المصدر نفسه، فقد كشفت تحريات المصالح الأمنية الاسبانية بالثغر المحتل، حول شبكة حجزت الشرطة بحوزتها 36 كيلوغراما من المخدرات، أن عملية التهريب تقودها عصابات اسبانية تضم في صفوفها أفرادا مغاربة يحملون جنسية الجارة الايبيرية، تسمى "شبكة الحدود"، متخصصة في تهريب الكوكايين عبر السياج الحدودي الفاصل بين مليلية والناظور.

ونجحت هذه الشبكة، في استقطاب مسؤولين اسبان إلى صفوفها، قاموا بالتغاضي عن أنشطتها مقابل استفادتهم من العائدات المادية لعمليات التهريب.

وتستغل "شبكات الحدود" تواطؤ المسؤولين الإسبان حسب يومية "الصباح"، بالاضافة المراقبة في تنفيذ عملياتها الاجرامية وتهريب مختلف أصناف المخدرات من مليلية إلى بني أنصار وعبر المسالك الحدودية المخصصة سابقا للتهريب المعيشي.


وتؤكد تقارير، عن تكثيف شبكات تهريب الكوكايين لأنشطتها منذ إغلاق الحدود في مارس المنصرم من السنة الماضية، فضلا عن ربطها لعلاقات جيدة بعصابات أخرى تنشط على طول الشريط الساحلي للمغرب، في وقت شددت فيه الأجهزة الامنية المغربي من مراقبتها للحدود، ما مكنها من توقيف متورطين كثر منهم عسركي برتبة عريف يشتبه في ارتباطه بقضية تتعلق بحيازة ثلاثة كيلوغرامات من مخدر الكوكايين.

ويقوم أفراد هذه الشبكات وفقا لما أوردته "الصباح"، باقتحام السياج الفاصل بين الناظور ومليلية ليلا، بالرغم من الحراسة المشدد التي تفرضها عناصر الحرس المدني الاسباني والقوات المساعدة المغربية، وتتم في هذه العمليات مقايضة الكوكايين بالحشيش.

وحذرت إدارة الحرس المدني الاسباني عملاءها من تزايد أنشطة شبكات الكوكايين عبر الحدود، وذلك بعد حجز كميات من المخدرات أمام السياج وكذا توقيف الشرطة المغربية لقارب قادم من مليلية إلى الناظور كانت على متنه كميات مهمة من الكوكايين والهيروين.

وبالإضافة إلى علاقتها ببعض المسؤولين الاسبان في مليلية، فإن هذه الشبكات تجري معاملاتها مع عصابات أخرى تنشط في فرنسا وهولندا، في إطار تبادل المعاملات المالية وتبييض الأموال التي تجنيها من مختلف الأنشطة الاجرامية من بينها تهريب المخدرات والاتجار بالبشر.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح