المزيد من الأخبار






شاهدوا.. انطلاق الدورة الاستدراكية لامتحانات البكالوريا وسط إجراءات صارمة بالدريوش


شاهدوا.. انطلاق الدورة الاستدراكية لامتحانات البكالوريا وسط إجراءات صارمة بالدريوش
ناظورسيتي: من الدريوش-ج.ز

انطلقت بمراكز الامتحان المخصصة لاجتياز الدورة الاستدراكية لنيل شهادة البكالوريا على صعيد إقليم الدريوش، يوم أمس الجمعة 15 يوليوز الجاري، حيث فتحت أبواب هذه المراكز في وجه المترشحين المستدركين، بحضور المدير الإقليمي لوزارة التربية والتعليم الأولي والرياضة، وعدد من المسؤولين على القطاع إقليميا.

ومرت أجواء الحصتين الأولى والثانية في ظروف عادية، بالثانوية الجديدة بقاسيطة التي شملت 4 مستويات مختلفة، وفق ما أكده مدير الثانوية الجديدة التأهيلية الكائنة بجماعة اتسافت، وتحديدا بمركز قاسيطة، في تصريح لـ"ناظورسيتي"، حيث أن عملية نقل أسئلة الامتحان وتوزيعها على المترشحين تمت تحت حراسة أمنية خاصة.

وأكد المسؤول الإدراي المذكور، أنه ولإنجاح هذه المحطة الحساسة، خصصت المديرية الإقليمية، مراكز عدة لإجراء الامتحانات في جميع جماعات إقليم الدريوش.


وأورد المتحدث ذاته، أن المديرية الإقليمية تسهر على إنجاح الدورة الاستدراكية، بعد أن قدمت برنامج دعم كافٍ للتلاميذ، وأنجحت الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا، والتي أسفرت عن نسبة نجاح بنسبة 65 في المئة ومنها نسبة مرتفعة لتلاميذ شعبة الآداب بـ 83 في المئة، بالثانوية التأهيلية التي يشرف على إدارتها.

وعلاقة بالموضوع، فبمديرية التعليم بإقليم الدريوش، حصلت التلميذة أحلام طارق، سليلة جماعة تفرسيت، على أعلى معدل في نتائج الباكالوريا، وذلك في شعبة العلوم الفيزيائية، خيار فرنسية، وذلك بمعدل 17.79.

وقالت أحلام في تصريح لها على ناظورسيتي، بأنه وبفضل الله عز وجل، وبعده بفضل المجهودات الحثيثة لأسرة التعليم، فيما كانت في السابق تتحصل على نقاط جد مشرفة طيلة مشوارها الدراسي.

وقالت المتحدثة لـ"ناظورسيتي"، بأنها سعيدة بتشريفها للساكنة والعائلة، وحول طموحاتها المقبلة، فقد صرحت أحلام بأنها تسعى لدراسة الهندسة المعلوماتية.

وفي الناظور، تمكن التلميذ أيوب اليعقوبي، من الحصول على النقطة الأولى في امتحانات الباكالوريا على مستوى الإقليم، في شعبة العلوم الفيزيائية خيار فرنسية.

وأفاد أيوب اليعقوبي، الحاصل على أعلى معدل بالناظور، أن الفضل في بلوغه المرتبة الأولى، يرجع إلى المساندة والدعم الذي حظي به من قبل أفراد أسرته ومن قبل أساتذته الذين بذلوا مجهودا كبيرا طيلة السنة الدراسية.

وقال اليعقوبي، "إن حصوله على النقطة الأولى في امتحانات الباكالوريا، تطلب منه بذل مجهود كبير طيلة السنة الدراسية"، بحيث أكد على أنه بدأ في التحضير لامتحان الموحد للباكالوريا منذ بداية الدراسية.




AAA_9613.jpg

AAA_9614.jpg

AAA_9616.jpg

AAA_9617.jpg

AAA_9619.jpg

AAA_9622.jpg

AAA_9625.jpg

AAA_9626.jpg

AAA_9628.jpg

AAA_9631.jpg

AAA_9633.jpg

AAA_9634.jpg

AAA_9635.jpg

AAA_9643.jpg

AAA_9644.jpg

AAA_9645.jpg

AAA_9647.jpg

AAA_9648.jpg

AAA_9650.jpg


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح