سيساهم في تعزيز قدراتهم العلمية والمعرفية.. افتتاح مركز البصيرة للمكفوفين وضعاف البصر بالناظور


سيساهم في تعزيز قدراتهم العلمية والمعرفية.. افتتاح مركز البصيرة للمكفوفين وضعاف البصر بالناظور
محمد العبوسي

شهد مقر جمعية البصيرة للمكفوفين وضعاف البصر بالشرق، افتتاح مركز جديد متخصص سيساهم في تعزيز قدرات المكفوفين في الولوج للمعرفة و الانفتاح على سوق الشغل .

حيث يوفر المركز قاعة خاصة للإعلاميات بطريقة "برايل" سيستفيد منها الطلبة والتلاميذ والباحثين وعموم المكفوفين، حيث يضم المركز أيضا قاعة خاصة بالأطفال المكفوفين، بالاضافة إلى مجموعة من التجهيزات الحديثة ساهمت بها جمعية BeMyVision الهولندية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحفل عرف توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين جمعية البصيرة والمكفوفين بالشرق وجمعية BeMyVision الهولندية، بحضور السيد مندوب التعاون الوطني الجديد، مراد العمالي، ومجموعة من أطر التعاون الوطني ورجال الإعلام والفاعلين الجمعويين.

وقد أشاد مندوب التعاون الوطني، بأهمية افتتاح هذا المركز الذي يعتبر إضافة نوعية للخدمات المقدمة للأشخاص في وضعية إعاقة بصرية بالناظور، وفي كلمة لرئيسة الجمعية الهولنديةBeMyVision علية جربوع، أعلنت تعاونها مع جمعية البصيرة من أجل تحقيق الأهداف المنشودة من هذه الاتفاقية.

وفي ختام اللقاء ألقى رئيس جمعية البصيرة كلمة نوه فيها بمجهودات جمعية BeMyVision التي دعمت المركز بأحدث التجهيزات ،كما أكد رئيس الجمعية على أهمية التعاون الذي أبان عليه أعضاء الجمعية كما شكر كل الوجوه الإعلامية الحاضرة التي تساهم بقوة في دعم عمل الجمعية.












































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح