المزيد من الأخبار





"سبوتنيكV ".. روسيا تشرع رسميا في توزيع لقاح كورونا على أقاليمها


ناظورسيتي -متابعة

ستشرع السلطات الروسية، وفق ما أعلنت وزارة الصحة اليوم السبت، في توزيع أول دفعة من لقاح "سبوتنيكV " المخصص لمحاربة فيروس كورونا في أقاليم البلاد. وأفادت الوزارة في بلاغ نشرته وكالة "سبوتنيك"، بأنه سيتمّ خلال توزيع الدفعة الأولى ترتيب الإجراءات اللوجستية الخاصة بإمداد أقاليم البلاد باللقاح وتوزيعه وتنظيم تلقيح المواطنين، خصوصا الفئات الأكثر عرضة لمخاطر الجائحة العالمية.

وكانت الوزارة قد سجّلت، في 11 غشت الماضي، هذا "اللقاح الروسي"، الذي تعبّأ لإنتاجه مجموعة من المتخصصين في مركز "غامالي"، يدعمهم في ذلك صندوق الاستثمار المباشر. وبدأت السلطات الروسية في توزيع أول دفعة من اللقاح، الذي تم تطويره محليا، في الوقت الذي صار العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالفيروس في العالم يناهز 29 مليونا، فيما تعدّت الوفيات حاجز الـ920 ألفا.


وفي ظل ارتفاع حالات الإصابات الجديدة المؤكدة بالفيروس، أصبحت الهند أكثر بلدان العالم التي يتفشّى فيها الوباء بمعدّل مخيف. وبلغ عدد المصابين بكورونا في العالم، بحسب آخر الإحصاءات التي ينشرها موقع "وورلد ميتر"، 28 مليونا و725 ألفا، فارق منهم 920 ألفا الحياة، بينما تعافى أزيد من 20 مليونا و644 ألف شخص من مضاعفات إصابتهم بالفيروس التاجي المستجدّ.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن، في غشت الماضي، أن بلاده طورت "أول" لقاح ضد وباء "كوفيد -19"، مؤكدا أنه سيتم الشروع في إنتاجه إنتاجه ابتداء من ستنبر الجاري. وأضاف بوتين أنه طلب من وزير الصحة (ميخائيل موراشكو) تقديم معلومات مفصّلة عن اللقاح، مشيرا إلى أنه يعرف أنه "يعمل بشكل فعّال نوعا ما ويشكل مناعة مستقرة"، مشددا على أنه "اجتاز جميع الاختبارات اللازمة".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح