روبورتاج من أسواق الخضر والفواكه بالناظور.. تجار يشتكون تراجع الطلب رغم وفرة العرض


روبورتاج من أسواق الخضر والفواكه بالناظور.. تجار يشتكون تراجع الطلب رغم وفرة العرض
ناظورسيتي : توفيق.ب/ح.حجلة /ب.أبعير

قال عدد من تجار الخضر والفواكه والأسماك بمدينة الناظور ، أن العرض موجود بوفرة رغم حالة الطوارئ التي تعيشها البلاد في المقابل يتم تسجيل تراجع ملحوظ في الطلب على هذه المواد الغذائية التي تستهلكها الأسر بكثرة خاصة خلال شهر رمضان المبارك .

وعزا التجار الذي تحدثوا مع ناظورسيتي ، بأسواق الخضر والفواكه بمدينة الناظور هذا التراجع ، الى تدابير الحجر الصحي التي منعت عدد من المواطنين من مزاولة عملهم وبالتالي عدم قدرتهم على الإنفاق كما هو معتاد إضافة الى أن التوقيت الذي حددته السلطات لإغلاق محلاتهم لا يتوافق مع الفترة التي يتبضع فيه المواطنين غالبا وهي فترة المساء خاصة في شهر رمضان .

وبخصوص أثمنة الخضر والفواكه والأسماك بأسواق الناظور ، أكد التجار لناظورسيتي ، على أسعار مختلف المواد الغذائية تبقى في متناول الجميع والسوق ممون بشكل جيد بل هناك مواد تعرف إنخفاضا في الأثمان خلال هذه الفترة بسبب الإقبال الضعيف عليها أو وفرتها بكثرة في الأسواق .

وتعيش مختلف الأسواق بإقليم الناظور ، حالة إستثنائية بعد فرض تدابير الحجر الصحي في البلاد وتوقف الأسواق الاسبوعية بعدة مناطق ، حيث أضحت هذه الأسواق اليومية المتواجدة بالأحياء هي الممون الرئيسي لحاجيات المواطنين من المواد الغذائية والإستهلاكية في المدن كما في التجمعات شبه الحضرية .



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح