المزيد من الأخبار

الأولى 3

الباحثة "سكينة أشن" تنال دبلوم ماستر قانون الاعمال والضرائب بميزة مشرف جدا بالجامعة الدولية بالرباط.

الحسيمة تحتضن دورة تكوينية لعصبة الشرق في رخصة "د" لمدربي كرة القدم

أساسيات تدبير الموارد البشرية داخل المقاولات محور دورة تكوينة من تنظيم جمعية المبادرة بالناظور

حميد قوبع يمثل جهة الشرق في الجامعة الوطنية لحلاقة بالمغرب

بسبب استغلالها في لقاءات وحملات انتخابية.. مطالب بمنع استغلال سيارات الجماعات بإقليمي الناظور والدريوش

انطلاق عملية "من الطفل إلى الطفل" لمحاربة الهدر المدرسي بجماعة بوعرك

خطير.. وثائق مسربة تكشف خطة الجيش الإسباني لمواجهة واعتقال المهاجرين السريين

الطالب الباحث أسامة أقوضاض ينال دبلوم الماستر في موضوع قرارات محكمة النقض بعدم قبول الطعن

الإذاعة الأمازيغية تستضيف البرلمانية ليلى أحكيم للحديث عن القاسم الانتخابي ورهانات الاستحقاقات المقبلة

توقيف سفينة أمريكية محملة بكمية كبيرة من الحشيش المغربي






رسميا.. وزارة التجهيز تفوت مشروع انجاز الطريق السيار جرسيف-الناظور للشركة الوطنية


رسميا.. وزارة التجهيز تفوت مشروع انجاز الطريق السيار جرسيف-الناظور للشركة الوطنية
ناظورسيتي :

ترأس وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر أعمارة، اليوم الجمعة 21 ماي الجاري، بالرباط، حفل التوقيع على اتفاقية تدبير المشروع المفوض المتعلقة بإنجاز بناء الطريق السيار كرسيف-الناظور، لفائدة الشركة الوطنية للطرق السيارة في المغرب.

أبرز وزير التجهيز والنقل خلال ذات اللقاء، على أهمية مشروع الطريق السيار كرسيف-الناظور، الذي تناهز تكلفته بـ5500 مليون درهم، مشيرا أنه سيمكن من ربط مدينة الناظور والميناء الجديد الناظور غرب المتوسط، على طول 104 كلم، بشبكة الطرق السيارة الوطنية.

وكشف ذات المسؤول الحكومي، أن مشروع الطريق السيار كرسيف-الناظور مرورا بإقليم الدريوش، سيمكن، إضافة إلى الطريق السيار وجدة-كرسيف، والطريق السريع وجدة-الناظور، من تشكيل مثلث طرقي مهيكل بالنسبة إلى منطقة الشمال، وجهة الشرق، كما سيساهم في مواكبة التطور الاقتصادي، الذي تعرفه الجهة.

إلى ذلك، تم خلال ذات اللقاء، تقديم عرض حول الخطوط الكبرى لهذا المشروع المهيكل، والبنود الرئيسية للاتفاقية، التي ستمتد إلى خمس سنوات.


وتتمثل أهداف تدبير المشروع المفوض في ضمان نجاح المشروع من حيث الجودة والكلفة، والآجال، وتعبئة الخبرة الوطنية في تدبير مشاريع الطرق السيارة، والتوفر على فريق متمرس في البناء، وتتبع أوراش الطرق السيارة، كما يتعلق الأمر بضمان معايير التأطير، والإنجاز نفسها على غرار شبكة الطرق السيارة قيد الخدمة.

ووقع هذه الاتفاقية كل من وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، والمدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، والمدير المنتدب لفرع الخبرة التقنية، التابع للشركة الوطنية للطرق السيارة والمدير العام للطرق والنقل البري، والمدير الجهوي للتجهيز والنقل واللوجيستيك والماء لجهة الشرق.

حري بالذكر أن مشروع الطريق السيار كرسيف-الناظور، موزع على ثلاثة أشطر، حيث سيربط الشطر الأول كرسيف-صاكة، على مسافة 36,5 كلمتر، والشطر الثاني صاكة-الدريوش على مسافة 40,5 كلمتر، ثم الشطر الأخير الدريوش- ميناء الناضور غرب المتوسط على مسافة 27,2 كلمتر.

ويذكر أن الكلفة الإجمالية للمشروع الذي تنظره ساكنة الناظور والدريوش بفارع الصبر، بلغت 576 مليار سنتيم، وسيربط الطريق عدداً من الجماعات بأقاليم كرسيف، الدريوش والناظور.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح