رسميا.. هذا هو تاريخ أول رحلة جوية تربط بين المغرب وإسرائيل


ناظورسيتي: متابعة

أعلن يومه الاثنين 28 دجنبر الجاري "رسميا"، عن تحديد مواعيد الرحلات الجوية المباشرة بين المغرب وإسرائيل، بعدما تم توقيع الاتفاق الثلاثي على خلفية استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

ووفق المعطيات التي نتتوفر عليها ، فإن شركة الخطوط الملكية المغربية حددت 3 رحلات أسبوعية بين الدار البيضاء وتل أبيب، تنطلق رسميا ابتداء من 14 يناير المقبل، وستكون مدة الرحلة ما يناهز 5 ساعات.

وكانت نادية فتاح العلوي، وزيرة السياحة، قد صرحت في حوار مع صحيفة يديعوت أحرنوت” العبرية، إن وزارتها ستعمل جاهدة لتحويل المغرب إلى “أكثر الدول مقصدا للسياح الإسرائيليين”.وأكدت العلوي، في الحوار ذاته، أنها تسعى إلى جعل المغرب مقصدا للسياح الإسرائيليين، ربما تسبق في ذلك دبي نفسها.

وأفادت نادية العلوي أن المغرب يخطط لجلب ما يزيد عن 200 ألف إسرائيلي إلى المغرب سنويا، معربة عن طموح كبير في كسب ثقة إسرائيليين أكثر ليسوا من أصل مغربي أيضا، وسوف يقعون في حب المغرب.


وفي هذا الصدد، زار وفد أمريكي إسرائيلي رفيع يوم الثلاثاء الماضي، ضريحي الملكين الراحلين محمد الخامس والحسن الثاني بالعاصمة المغربية الرباط.وجاءت الزيارة مباشرة بعد وصول الوفد إلى المغرب في أول رحلة تجارية مباشرة بين تل أبيب والرباط.

وقالت وكالة المغرب العربي للأنباء إنه "بعد وضع إكليل من الزهور على قبري الملكين الراحلين محمد الخامس والحسن الثاني، قام المستشار الخاص للرئيس الأميركي ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي، بالتوقيع في الدفتر الذهبي للضريح".ويترأس الوفد الأمريكي الإسرائيلي المستشار الخاص للرئيس دونالد ترامب جاريد كوشنر، ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي مائير بن شبات.

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم السبت الماضي، إنّ وفداً مغربياً رسمياً سيصل إلى إسرائيل، هذا الأسبوع، ضمن خطوات اسئناف العلاقات بين الطرفين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح