رسميا.. سعيد الرحموني يوجه إستقالة كتابية للأمين العام لحزب الحركة الشعبية


رسميا.. سعيد الرحموني يوجه إستقالة كتابية للأمين العام لحزب الحركة الشعبية
ناظورسيتي: محمد محمود

توصلت ناظورسيتي باستقالة توجه بها رئيس المجلس الإقليمي للناظور، سعيد الرحموني، إلى الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، أمحند العنصر، مؤكدا فيها على مجموعة من الأسباب التي دفعت به إلى التنحي من قيادة الحزب محليا بالناظور، بعد سنوات من النضال من داخل هياكل المؤسسة الحزبية.

وجاء في نص الاستقالة "يؤسفني الأخ الأمين العام أن أخبركم بقرار استقالتي من كل هياكل الحزب الإقليمية والجهوية والوطنية، بعد عدة سنوات من النضال داخل الحزب تحملت فيها عدة مسؤوليات تنظيمية سواء داخل مؤسسات الحزب أو في مختلف المؤسسات المنتخبة وأخرها رئاسة المجلس الإقليمي بالناظور".

وأضاف الرحموني "كنت دائما وفيا لمبادئ الحزب ومنضبطا لنظامه الأساسي والداخلي، كما أن الحزب عرف توسعا تنظيميا مهما خلال فترة ترأسي لفرعه الإقليمي".

وأسترسل سعيد الرحموني، "أود أن أخبركم السيد الأمين العام أن استقالتي هذه راجعة لعدة إعتبارات موضوعية، أبرزها، عرقلة بعض الجهات داخل الحزب لجميع مقترحاتنا الخاصة باختيار مرشح الناظور للانتخابات التشريعية لأسباب ربما كانت تستهدف الحزب بالإقليم، وكذا التشويش التنظيمي الذي تعرضت له التنسيقية منذ سنتين من محسوبين على قيادة الحزب والتي أثرت على سمعة المؤسسة بإقليم الناظور".

وختم سعيد الرحموني استقالته بالإشارة إلى غياب الجو الملائم للاشتغال داخل الحزب، مؤكدا نهاية مسيرته النضالية داخل الحركة الشعبية.


وفي سياق متصل، سبق أن أكد سعيد الرحموني، رئيس المجلس الاقليمي، ومسؤول الحركة الشعبية بالناظور، في تصريح لـ"ناظورسيتي"، مغادرته للحزب المذكور، والتوجه نحو التجمع الوطني للأحرار ليخوض الانتخابات المقبلة برمز "الحمامة".

وحسب المصدر نفسه، فإن الرحموني التحق بحزب التجمع الوطني للأحرار برفقة عدد من قياديي الحركة الشعبية بكل من قرية أركمان واحدادن وبني شيكر.

وعاد حزب التجمع الوطني للأحرار إلى نقطة الصفر من حيث المفاوضات التي فتحها مع عدد من الراغبين في الترشح، فبعدما كان قد منح التزكية لشاب يدعى محمد قريوح لتمثيله في الاستحقاقات الجماعية سحبها منه لاستعطاف شخص آخر يبدو أنه يتوفر على أكثر الحظوظ للحصول على مقاعد في القصر البلدي.

220818300_365259598362115_2889525682447689703_n.jpg


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح