NadorCity.Com
 


دعم الدبلوماسية الموازية المغربية




1.أرسلت من قبل pepe_youyou@hotmail.fr في 16/12/2010 21:49
وأنا كمغربي أدعو إلى أن يكون هذا الإحتجاج ضد حكومتنا الفاشلة المصلحية بقيادة آل الفاسي، اللي طمعو فينا الكلاب ديال الجزاير وإسبانيا......لم أرى في حياتي حكومة بهذا الوهن والوضاعة والسذاجة، واش بعتو هاد البلاد؟ علمونا....أما أن يتكالب علينا الكلاب وحثالة الشعوب بهذه الطريقة ويلتزم أغبيائنا بقيادة وزارة الخارجية الصمت فهذا ما يدعو لمسيرة.
إسبانيا تحتل جزأ من أراضينا وعوض أن نذلها في المحاكم الدولية نلتزم الصمت بل ونطمعها في المزيد.
الجزائر ضمت لها فرنسا 30% من مساحة المغرب ونحن نمتلك وثائق على ذلك ورغم هذا نصمت ونتركها تلاعبنا بكل خسة ووقاحة، الجزائر بها القبائل والطوارق على وشك تكوين دولاتهم وعوض أن ندعمهم لنذيق الخرائر من نفس الكأس عوض ذلك نلزم الصمت، الخرائر بعد هزيمتها العسكرية لم تستقوي إلا على 350000 مغربي طردتهم صباح عيد أضحى 1975 وعوض أن نذلهم بهذه الورقة أمام منظمات حقوق الإنسان لزمنا الصمت. عشرات المدسوسين والخرائرين دخلو المغرب كصحراويين وعوض التحقق والرقابة معاملتهم كمغاربة قامت الحكومة بترك الحبل على الغارب.
ماهذا يا حكومة الذل يا آل الفاسي؟ ؟ ما هذا التعاطي المتغابي مع الشأن الوطني؟؟
حادكين غير فالمدونات أ ولاد ل....
أن كانت هناك مظاهرة فيجب أن تكون لتطهير البلاد من الخونة والمتسلقين. هادي بلاد الرجال وخص يسيروها الرجال المغاربة ماشي العيالات والخونة.
أما هاد الدعوات للإحتجاج على الغير والوقوف في البرد ووزير الخارجية ناشط فدارو فهذا ما يسمى بالإستحمار والإستدحاش للأمة المغربية.
أنشر الله يرحم والديك راه الفقسة هادي.


2.أرسلت من قبل wayaw_afnigh@live.fr في 16/12/2010 21:51
إن سبب هذا التحامل و غذاؤه هو مدى الغل و الحقد و الكراهية التي يشعر بها النظام الجزائري اتجاه المغرب و المغاربة، خاصة اتجاه العائلة الملكية الشريفة, و تجدهم يشترون ضمائر المؤسسات الإعلامية الإسبانية و الدولية و يوظفون البترول و الغاز أداة للنيل من المغرب و من حكام المغرب الشرفاء, لكن هيهات ثم هيهات، فالمغاربة قاطبة مجمعون على صون الوطن و صون ملكه,
تريدون منا أن نبايع أحد القردة الممسوخين من فصيلة عبدي العزيز بوتفريقة أو المراكشي الخائن لبلده و الخائن لأسرته و الذي لا يملك غيرة على والديه، بالإحرى أن يملكها إلا للمال، عبد الجزائر الفاقد للإرادة,
لن نبايع أحدا سوى من سلالة هذه الأسرة الشريفة التي تشكل إجماع القاصي و الداني من المغاربة. تريد من المغاربة أن يأخذوا نموذج الجوائر أو ليبيا أو أو, لا و ألف لا، مغاربة حتى الموت و ملكيون حتى الموت، و الصحراء مغربية بأرضها و رملها و هضابها و ماءها و سمائها, فالخزي للحاقدين و للجيران المرضى المتركلين في سمهم و الطاعنين في نحرهم إن شاء الله,
يحيا المغرب الموحد و تحيا الصحراء مغربية,
و نحن مغاربة مالكيون و ملكيون أحب من أحب و كره من كره, أما أنتم فسيؤوا في طريق استنزاف خيراتكم في الوهم و شراء الذمم ليحاسبكم التاريخ على تفريطكم في جوعى الجزائر و مرضاه اللذين لا حول و لا قوة لهم,
و شعارنا الخالد الأزلي هو
الله
الوطن
الملك

3.أرسلت من قبل said في 17/12/2010 01:52
natmna man hokomatina ta9di a3la rachwa o hja okhra bach na9diw a3la al a3da adyana bach dimokratiya ali hiya ashablihom ahna almagrib dawla machi dimokratiya ha9an almgrib rah khas alhokoma ta3tina h9o9 bazaf aktariya af al9ada olmakhzan ali kay9ma3na ahna almgarba ali kanbgiw abldana bazaf bazaf bagyan ho9o9na bach na9diw a3la a3da adyalna o viva malikna mohamad sadis inasro alah ihafdo lina dima hit howa ali ajtahad bazaf a3la h9o9 almagariba rabi inasro lina bagin man hokoma adyana atkon adfa3 a3la ha9na olmakhzan yahtarmna rako chafto cha3b españa kolhom ashablihom almagrib dawla machi dimo9ratiya omathtarmach h9o9 alinasan bagiw dawla adyana atwarihom ach hiya dimo9ratiya walhamdolah almgrib dima a3ziz af 9lob amgarba osahra dima magribiya ondaf3o a3liha hta lkhar ahyatna yahya malikna mohamad sadis orabi itawalna lih af3marna waykhali magribna dima mokaram mo3azaz viva maroc orabi malikna

4.أرسلت من قبل Ali في 17/12/2010 21:23
آن الأوان لدعم الدبلوماسية الموازية المغربية لكسب رهان التحديات على المستوى الإقليمي و الدولي لتعزيز الدبلوماسية الرسمية من جهة و تحرير القضايا من منطق المنظومة الإدارية المعقدة من أجل الرفع من الأداء, لربح رهان التحديات التي يواجهها المغرب في ما يتعلق بالوحدة الترابية نتيجة المواقف العدائية للجزائر و اٍسبانيا اللتان لا تبخلان أي جهد من أجل إضعاف المغرب في الخارج بما تستعملان من وسائل و لوبيات و مؤسسات و منابر إعلامية تسخرانه ضد المغرب.

الدبلوماسية الموازية المغربية بما تعنيه من تفعيل مؤسسات المجتمع المدني المغربي المتجاوبة مع تطلعات الشعب في الداخل والخارج نحو الحرية, المساوات والاخوة. فالدين لله والوطن للجميع وخلق الانسان حر. العبد لايصنع الحرية للاخرين بل هو اسوا سيد على الاطلاق. اما عن الترسانة الاعلامية الدولية فلا اظن بان المغاربة اغبياء ليتم استلاب عقولهم باكاذيبهم بغرض استغفالهم عن القضايا الاهم: بناء مغرب ديموقراطي حر ومنفتح على محيطه الدولي. فلا قيادة البوليساريوا تمثل تطلعات السكان في الصحراء المغربية نحو التقدم والتنمية والاندماج في المسار الديموقراطي المغربي ولا الحكومة الجزائرية قادرة على استيعاب تناقضاتها الداخلية وما بالك بان تؤثرايجابا في مستقبل اطفال ونساء وشيوخ وشباب صحرائنا.
اذا كانت اسبانيا تحاول تنفيس ازمتها السياسية الداخلية فهذا لن يعفيهامن الاعتراف بحقوق الشعب المغربي السياسية والاقتصادية سواء في الداخل او الخارج سبتة ومليليا. ولسنا بصدد استعراض القوانين الاروبية المناهضة للعنصرية والاستئساد على حساب الاقليات الاثنية في اروبا.الازمة المالية العالمية اثبتت ما فيه الكفاية ان اليمين المتطرف لايؤدي بعالمنا الا الى المزيد من التجويع والتفقير والتجهيل والتفريق وما يلازمه من اصطناع للحروب ولهذا فان مغاربة الخارج يشكلون معادلة مهمة في التاثير على الخريطة السياسية الاروبية اكثر من غيرهم ومعظم مواطني الدول العربية هنا في اروبا في امس الحاجة الى المغاربة الاروبيين اكثر من العكس.

والسلام

5.أرسلت من قبل على في 17/12/2010 23:50

Angela Merkel a déclaré qu’aucun pays européen ne serait abandonné
par ses partenaires. « On ne laissera tomber personne » a-t-elle dit, précisant que l’Euro était « résistant aux crises ».

La chancelière allemande Angela Merkel a déclaré mercredi qu’aucun pays européen ne serait abandonné par ses partenaires, et que l’euro avait montré qu’il était « résistant aux crises », à la veille d’un important sommet européen à Bruxelles.

« On ne laissera personne tout seul, on ne laissera tomber personne », a déclaré la chancelière conservatrice dans un discours aux députés du Bundestag allemand, « l’Europe est un succès ensemble et j’ajoute qu’elle réussit uniquement ensemble ». « Il est incontestable que certains pays européens font face à des défis difficiles, mais il est tout aussi incontestable que l’euro a prouvé qu’il était résistant aux crises », a également assuré Mme Merkel, en référence à la crise de la dette qui a secoué récemment l’Irlande, après la Grèce au printemps, et qui affecte également le Portugal et l’Espagne.

Les chefs d’Etat et de gouvernement européens veulent décider jeudi et vendredi d’un mécanisme pour faire face à de telles crises après 2013, et des changements dans les traités nécessaires à l’introduction d’un tel mécanisme. Celui-ci comprendra « tous les éléments pour lesquels nous nous sommes engagés et que je tiens pour indispensables », s’est félicité la chancelière.

المصدر على هذا الرابط: لا
http://www.lesoir.be/actualite/economie/2010-12-15/merkel-ne-veut-laisser-tomber-personne-en-europe-808928.php

وانظر كذالك الى: Nouveau sommet européen pour tenter d’éteindre la crise
على هذا الرابط :) http://www.lesoir.be/actualite/monde/2010-12-15/nouveau-sommet-europeen-pour-tenter-d-eteindre-la-crise-808992.php













المزيد من الأخبار

الناظور

تحقيق حول تهريب الهيروين وتبييض الأموال يضع سياسيين ورجال أعمال معروفين بالناظور في قفص الاتهام

شاهدوا.. تشييع جنازة عبد القادر صبار بمقبرة "سيدي سالم" بالناظور

بينهم فتاتان.. درك قرية أركمان يوقف 10 أشخاص خرقوا حالة "الطوارئ" الصحية

تقييم وزارة الداخلية يمنح جماعتي الناظور وبني أنصار منحة التميز عن حسن الأداء

إبن قبيلة "أيث سعيد".. الطالب فؤاد أوشن ينال دكتوراه في القانون العام بكلية الحقوق بالرباط

الناظور.. إطار جمعوي جديد يرى النور و يضمّ نخبة من خيرة الأطر الطبية بالمدينة

كورونا بالناظور.. 35 حالة جديدة بفيروس كورونا و0 حالة شفاء خلال 24 ساعة الماضية