المزيد من الأخبار






حريق جديد يندلع في غابات الحسيمة وسط مخاوف من فقدان السيطرة عليه


حريق جديد يندلع في غابات الحسيمة وسط مخاوف من فقدان السيطرة عليه
ناظورسيتي: متابعة

أقادت مصادر محلية من إقليم الحسيمة، أن حريقا كبيرا اندلع زوال أمس الخميس 18 غشت 2022، بأحد أكبر غابات الأرز بالمنطقة، بجبل تدغين، دائرة كتامة، ما أثار مخاوف لدى الساكنة المحلية.

وحسب ذات المصادر، فإن الحريق يتراءى للناس من مسافة بعيدة، حيث يعلو دخان أبيض كثيف، الغطاء الغابوي بالمنطقة.

وقد شاهدت طائرات القوات المسلحة الملكية المتخصصة في عمليات إطفاء الحرائق، من نوع كانادير، كندية الصنع، وهي تحوم فوق المنطقة التي شبت فيها النيران، لمحاولة السيطرة عليها كما يبدو.


وقالت ذات المصادر أن الحريق، أتى على مساحات مهمة من الأشجار والنباتات، وسط محاولات لإخماده بتظافر جهود السلطات الساكنة المحلية، والوقاية المدنية والقوات المسلحة الملكية.

وتعرف الأقاليم الشمالية للمملكة طوال فترة الصيف الحالي، عدد كبير من الحرائق، التي تجاوز عددها وخطورتها، حرائق المواسم الماضية، حيث فقد المغرب حتى الآن أزيد من 10.000 هكتار من الغطاء الغابوي.

وكان آخر حريق شهدته المملكة، سجل ضواحي مدينة المضيق، بمنطقة "كدية الطيور"، تسبب في وفات عناصر من أفراد الوقاية المدنية أثناء التوجه بشاحنتهم إلى موقع الحريق لإخماده.

ويعتبر العامل البشري، السبب الرئيسي لحرائق الغابات، بسبب التهور، والسلوك غير محسوب العواقب، أو تعمدا، حسب ما أعلنته المندوبية السامية للغابات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح