حركة الطفولة الشعبية تنظم المحطة الثانية لقافلة البيئة والتربية


اناظورسيتي: محمد العبوسي

تفعيلا لمقتضيات الشراكة المبرمة بين جمعية حركة الطفولة الشعبية و وزارة الثقافة و الشباب و الرياضة و تنفيذا لمشروع قافلة التربية و البيئة و بدعم من المجلس إقليم الناظور و تنسيق مع جماعة حاسي بركان و المديرية الاقليمية للتربية و التكوين ، نظمت حركة الطفولة الشعبية محطتها الثانية من قافلة التربية و البيئة هذه السنة يومه الأحد 15 دجنبر 2019 و التي حطت رحالها بالمدرسة الجماعاتية حاسي بركان حيث تم توزيع أزيد من 200 طفل متعطش للأنشطة التربوية على عدة ورشات كالتالي:

ورشة الرسم والتلوين:استفاد أطفال حاسي بركان من هذه الورشة و تعلموا كيفية رسم بيئي بتقنيات جديدة، و أبدعوا في تلوين رسومات مختلفة، كما شاركوا الرسام في رسم جداريات تدعو للمحافظة على نظافة و رونق المؤسسة .و في الأخير قام مؤطر التشكيل بانتقاء أجمل الرسومات التي احترمت كل التقنيات و القواعد الأساسية.

ورشة السكرابل : استمتع الأطفال بهذه اللعبة التي تروم تنمية رصيدهم اللغوي و قدراتهم المعرفية في لغة الضاد.

ورشة التعبير الجسدي: استأنس الأطفال بخشبة المسرح من خلال تسخينات و حركات الميم و تعابير جسدية، ثم تدرجت الورشة إلى أن تم إعداد لوحات تعبيرية شارك بها أطفال حاسي بركان في الأمسية التربوية الفنية التي تمت برمجتها بعد الفترة الزوالية.

ورشة الأنشودة : تمرن الأطفال على عدة تمرينات صوتية و اكتسبوا الضوابط الأساسية للأنشودة و اختتمت الورشة بإعداد و تحفيظ نشيد تربوي للأطفال شاركوا به أيضا في الحفل الختامي.

ورشة ألعاب الهواء الطلق: تجاوب أطفال حاسي بركان مع ألعاب ترفيهية متنوعة في ساحة المؤسسة و شاركوا فيها بحيوية و نشاط.

و بعد استراحة غذاء

بدأت الاستعدادات للحفل التربوي الفني الذي حج إليه أطفال جماعة حاسي بركان قصد الفرجة و الاستمتاع بفقرات أبدعت فيها الطفولة الشعبية. فقرات تنوعت بين كورال إنشادي منظم و لوحات تعبيرية متقنة هذا إضافة إلى فقرات أطفال حاسي بركان الذين سعدوا بالمشاركة.إضافة إلى فقرة البهلوان التي استحسنها الجميع و أدخلت على الأطفال و ذويهم البهجة و البسمة. كما نُظمت مسابقة ثقافية للجمهور .

و في الأخير تم تتويج المتفوقين في ورشات الصباح بجوائز مستحقة، و كذا توزيع الشواهد على المشاركين و الداعمين و كل المتدخلين في إنجاح هذه القافلة التربوية البيئية الكبرى.




























































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح