NadorCity.Com
 


جوزيف بلاتر.. أحيي شجاعة المغرب لتقديمه طلب تنظيم كأس العالم للأندية


جوزيف بلاتر.. أحيي شجاعة المغرب لتقديمه طلب تنظيم كأس العالم للأندية
ناظورسيتي / و.م.ع

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر٬ يوم الاثنين بالرباط٬ إنه يحيي في المغرب شجاعته بتقديم طلب تنظيم كأس العالم للأندية عامي 2013 و2014 " لأنه يستحق استضافة تظاهرة عالمية من حجم كبير" بعدما لم يوفق في احتضان كأس العالم للمنتخبات التي قدم ترشيحه لتنظيمها أربع مرات.

وأضاف بلاتر٬ في لقاء صحفي عقده بمعية رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عيسى حياتو ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم علي الفاسي الفهري " إننا لجد مسرورين بأنه كانت للمغرب الشجاعة لطلب تنظيم كأس العالم للأندية . لقد كانت هناك بلدان أخرى ترغب في تنظيمها لكننا أردنا بأن نعطي شيئا ما لهذا البلد لأنه يستحق تنظيم تظاهرة من الحجم الكبير. وكأس العالم للأندية هي حقا كأس عالمية لأنها تجمع أفضل وأشهر اللاعبين في العالم على مستوى الأندية ".

كما حيا رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في المغرب " إلحاحه واستماتته لكونه تقدم أربع مرات بطلب ترشيحه لتنظيم كأس العالم للمنتخبات لكن مع الأسف لم يفلح في ذلك. بيد أنه نال شرف احتضان كأس العالم للأندية ٬ فهي مسابقة عالمية بكل ما في الكلمة من معنى. وهذا إنجاز مهم ".

وأثنى بلاتر على الجهود الجبارة التي بذلها المغرب من أجل تطوير كرة القدم وخاصة على مستوى البنيات التحتية سواء القائمة منها أو تلك التي ستنجز قريبا في أفق احتضانه لعدد من المسابقات القارية والدولية٬ مؤكدا أن المملكة باتت اليوم قادرة على احتضان كبريات التظاهرات الكروية الدولية. ومن جهته٬ عبر السيد علي الفاسي الفهري عن اعتزاز الجامعة بمنح "الفيفا" المغرب شرف احتضان كأس العالم للأندية التي أكد أن المغاربة سيتجندون ليجعلوا منها عرسا رياضيا استثنائيا٬ لاسيما وأنها تقام على أرض المغرب المضياف الذي يتميز بموقعه الجغرافي كصلة وصل بين إفريقيا وأوروبا ".













المزيد من الأخبار

الناظور

الناظور.. إصابة شرطي إسباني يشتغل بالقنصلية بفيروس كورونا

القيادة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل تعقد اجتماعا بالناظور لتذويب الاختلافات والإعداد للمؤتمر

في مشهد مؤثر.. رجال السلطة بالناظور ينعون زميلهم خليفة قائد بالعروي الذي توفي بكورونا

الشرطة الفرنسية تعتقل ناظوريين متورطين في تبييض أموال الهروين

عودة شركة "ريان إير" إلى ربط سبع دول بمطارات المغرب

عائلات معروفة بالناظور مصابة بكورونا ومخاوف من تحول لوبي دي فيغا إلى بؤرة

شاهدوا.. سلطات الناظور تشدد المراقبة على الوافدين للإقليم بعد ارتفاع عدد الإصابات بكورونا