NadorCity.Com
 


جمعية ثسغناس تنظم مسابقة لنيل جائزة أحسن شريط مصور ورسم يعبران عن ظاهرة الهدر المدرسي


جمعية ثسغناس تنظم مسابقة لنيل جائزة أحسن شريط مصور ورسم يعبران عن ظاهرة الهدر المدرسي
إيمان الخشيعي

نظرا لما تعرفه ظاهرة الهدر المدرسي من تفاقم بين صفوف التلاميذ خاصة بالوسط القروي، ومع تنامي ظاهرة الهجرة غير القانونية للأطفال القاصرين غير المرافقين، نظمت جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية ASTICUDE مساء يوم السبت 18 دجنبر الجاري بمركز التنشيط السوسيو تربوي بجماعة فرخانة، مسابقة لنيل جائزة أحسن شريط مصور ورسم يتناولان الظاهرة في سياق الأنشطة التحسيسية التي تقوم بها الجمعية في صفوف تلميذات وتلاميذ مجموعة من المؤسسات التعليمية بإقليم الناظور. وقد شملت عمليت التباري مدارس :عمر المختار، إحدادن، ترارا وإياسينن التابعات لجماعات إحدادن، بني شيكر وبني انصار.

حضر الحفل فعاليات تربوية للنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي بالناظور، والأطر التربوية الممثلة للمدارس المشاركة، ممثلة في شخص الأساتذة المشرفين والتلاميذ المشاركين وبعض أولياء أمورهم إضافة إلي فعاليات جمعوية وعناصر فريق عمل جمعية ثسغناس ومنشطي المكتبات الوسائطية التابعة للجمعية.

افتتح الحفل بكلمة ترحيبية قدمتها منشطة المكتبة الوسائطية، سعيدة فارس حيث أشادت بفكرة الأفلام المصورة والتي من خلالها يتم توثيق أعمال التلاميذ كما نوهت بالتجاوب الذي أبدته المؤسسات التعليمية لإنجاح هذه المبادرة ومثيلاتها، تلتها كلمة للسيد حفيظ أزواغ عن نيابة التعليم، الذي بدوره نوه بمجهودات التلاميذ وعبر عن أهمية أسلوب الشريط المصور والصورة في معالجة ظاهرة الهدر المدرسي.

بعد ذلك تم عرض الأفلام المصورة المشاركة تلاه إعلان النتائج بخصوص الأشرطة والرسومات المتميزة. توج العمل بتقديم جوائز للمشاركين علي أساس إشراك باقي المؤسسات التعليمية في الأنشطة التربوية المزمع أن تنظمها جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية ضمن مشاريعها المقبلة.





















المزيد من الأخبار

الناظور

شاهدوا.. طلبة بجامعة محمد الأول بوجدة في زيارة ميدانية لمدينة الناظور ومشروع مارتشيكا

نشطاء بأزغنغان يجمعون 13 مليون سنتيم لفائدة عجوز متخلى عنها

سفيان بنيوسف.. كوميدي صاعد يبدع في صناعة الضحك على مواقع التواصل

الناظور.. عائلة بنتلا تطالب بتدخل السلطة لوقف "إصلاح" محلين تجاريين في ملكيتها دون موافقتها

الشيخ نجيب الزروالي.. المفسدون في الأرض من هم؟

بسبب مشاكل مع زوجها الذي تزوجته وهي قاصر.. انتحار فتاة في مقتبل العمر بتناول سم الفئران بالناظور

السجن النافذ لطبيبة تسببت في وفاة امرأة حامل