NadorCity.Com
 


جمعية "أريد" تعزز فروعها بمكتب جهوي بالناظور


جمعية "أريد"  تعزز فروعها بمكتب جهوي بالناظور
ناظور سيتي | نور الدين جلول

شهد مساء يومه الجمعة 30 مارس الجاري، المركب الثقافي والرياضي لمؤسسة محمد الخامس للتضامن بالناظور، اشغال الجمع العام التأسيسي للفرع الجهوي لجمعية الريف للتنمية والتضامن " أريد" بحضور رئيس الجمعية السيد عبد السلام بوطيب ومجموعة من أعضاء المكتب الوطني، إضافة إلى العديد من الفعاليات الجمعوية النشيطة بالإقليم.

وقد افتتحت اشغال الجمع العام التأسيسي، بكلمة ترحيبية لعضو المكتب الوطني السيد خالد امعزة، رحب من خلالها بالحضور، كما أكد الخطوات التي قطعتها جمعية " أريد" منذ تأسيسها سنة 2004، والمحطات البارزة التي اتسمت بها تجربتها الميدانية والمتمثلة أساسا في المهرجان المتوسطي، والندوات الفكرية والتنموية التي نظمتها الأخيرة.

وفي كلمة له بالمناسبة، أوضح رئيس جمعية " أريد" السيد عبد السلام بوطيب، مميزات الجمعية مؤكدا أنها مؤسسة إقتراحية وليست جمعية فقط، وتهدف خلال المرحلة الراهنة إلى جمع أطر الريف عبر تأسيس فروع لدى بشتى أقاليم المنطقة بعدما كان عملها في السابق منصب حول إقليم الحسيمة فقط، مضيفا أن أعضاء المكتب الوطني للجمعية كانت له لقاءات مع عامل إقليم تازة ووالي جهة الحسيمة تازة تاونات وعامل إقليم الدريوش، إلى جانب لقاء مرتقب مع عامل الناظور، قصد دراسة مجموعة من المقترحات، خاصة اليوم الدراسي الهام الذي تعتزم تنظيمه الجمعية بتاريخ 26 ماي المقبل بالناظور، بخصوص موضوع الإستثمار والآفاق المستقبيلة بالمنطقة، والذي يرتقب أن يشهد حضور رئيس الحكومة ومجموعة من المؤسسات والفاعلين المهتمين بالقطاع.

ومن جانب آخر، أثرت مداخلات الفعاليات التي حضرت أشغال الجمع العام التأسيسي، النقاش بمجموعة من المقترحات الوجيهة والهامة التي صبت في إطار سبل تعزيز وتطوير العمل الجمعوي بالمنطقة والرفع من مستواها التنموي في شتى المجالات.

وفي أجواء سادتها الديموقراطية، خلص الجمع العام التأسيسي للفرع الجهوي لجمعية " أريد " إلى إفراز لائحة مكونة من 15 عضو بالمكتب ذاته على أن يتم تويزع المهام في إجتماع آخر سيعقد بحر الأسبوع المقبل.

وفيما يلي لائحة المكتب المسير المذكور في إنتظار توزيع المهام: جواد الغليظ ، محمد الراشدي، ميمون بوتسدقات، سهام حلي، خالد الوليد، رضوان الخيار، نور الدين الجيراري، أحمد الوعماري، نجيب الوعماري، طارق الشامي، محمد العيساتي ، نزيهة الزروالي، شفيق أوشن، علي المسعودي، محمد هلهول.




































1.أرسلت من قبل hosain في 01/04/2012 11:08
bien venu bon channnnnnnnnnnnnce ARID

2.أرسلت من قبل ikram في 01/04/2012 11:13
جمعية اللريف للتضامن والتنمية جمعية يشهد لها بالكثير في الحسيمة خصوصا في المجال الإجتماعي والثقافي والتنموي نتمنى أن يكون الأمر كذلك في الناظور ؟ تشجيعاتنا وبالتوفيق إن شاء الله

3.أرسلت من قبل ناظوري في 01/04/2012 11:22
يها الأخ الكريم اوعلي الجراري خرج من قوقعتك وشارك في العمل الجمعوي من منعك واضح أنك من الأشخاص الذين يفضلون الإختفاء وراء أسماء مستعارة للنقد السلبي فقط إن كنت مواطنا صالحا شارك في تنمية وطنك وإلا غص في سباتك العميق واترك العمل للنحل والنمل ... تصبح على خير إن كان في حياتك صباحا أصـــــلا

4.أرسلت من قبل ريفية في 01/04/2012 11:25
أن شاء الله نشوفو شنو غادي دير جمعية أريد فالناظور عاد نحاسبها لي معروف عليها فالحسيمة عاونات بزاف الإقليم والعقبة للناظور












المزيد من الأخبار

الناظور

هيئة حقوقية تكشف تفاصيل إطلاق النار على شخص بزايو وتعلن لجوءها إلى القضاء لمتابعة الشرطة

الخازن الإقليمي بالناظور يكشف ل"ناظورسيتي" عن الإعفاءات من الزيادات والغرامات المتعلقة بالضرائب

بسبب تجاهل المسؤولين.. اندلاع حرائق متكررة بمحول كهربائي يؤرق ساكنة حي أولاد عيسى ببني انصار

تعزية ومواساة في وفاة جد مدير مؤسسة ناظورسيتي عاصم المنتصر

شاهدوا.. اصطدم 3 سيارات بمدخل مدينة العروي يخلف مصابين وخسائر مادية جسيمة

تجار "الجوطية" بالناظور يواصلون احتجاجاتهم ويطالبون السلطات بالتدخل للتخفيف من تأثيرات الأزمة عليهم

الفنان الناظوري "علي أجواو" يصدر فيديو كليب بعنوان "إيه يا الناظور"