NadorCity.Com
 


توظيف أزيد من 800 إطار طبي خلال السنة الماضية


توظيف أزيد من 800 إطار طبي خلال السنة الماضية
ناظورسيتي / و.م.ع


قال وزير الصحة السيد الحسين الوردي٬ يوم الثلاثاء٬ إن المناصب المفتوحة لتوظيف الأطر الطبية بلغ خلال السنة الماضية 814 منصبا التحق منهم لحد الآن 323 إطارا فقط.

وأوضح السيد الوردي٬ في معرض رده على سؤال شفوي بمجلس المستشارين حول موضوع "الخصاص في الأطر الطبية"٬ أنه بالرغم من كل الإكراهات عملت الوزارة على الرفع من عدد الأطر الطبية بنسبة مهمة حيث بلغ عدد التوظيفات 515 طبيبا خلال سنة 2008٬ وارتفع العدد إلى 636 طبيبا في سنة2009، كما تم في سنة 2010 توظيف 456 طبيبا.

أما بخصوص الأطر الطبية المتخصصة٬ فقد أبرز السيد الوردي أن الوزارة أولت اهتماما خاصا لهذه الفئة اعتبارا لدورها الهام في الرفع من مستوى جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين٬ مشيرا إلى أنه تم في هذا الإطار توظيف 286 طبيبا متخصصا سنة 2008٬ و251 متخصص سنة 2009٬ وكذا 235 طبيبا متخصصا سنة 2010.

وأضاف الوزير أنه تم خلال السنة الماضية تعيين 224 طبيبا اختصاصيا التحق منهم 198 لحد الآن٬ وقد تم توزيع هؤلاء الأطر على مختلف مناطق المملكة لسد الخصاص في هذه الفئة من الأطباء٬ مؤكدا أنه سيتم تعزيز هذا المجهود وتدعيمه خلال السنة الجارية من خلال المناصب المالية التي ستمنح لوزارة الصحة في إطار ميزانية 2012.













المزيد من الأخبار

الناظور

خليفة يكشف جمالية شاطئ "الرمال الذهبية" بتشارانا ويدعو إلى زيارته

موعد لتغيير بطاقة التعريف الوطنية يجر مواطنا بالعروي للمتابعة بتهمة التزوير

تنسيق أمني ينهي نشاط شخص وسيدة متهمان بانتحال صفات أمنية والنصب والاحتيال والسرقة

الناظور.. ارتفاع اجمالي الحالات بالإقليم إلى 5161 حالة منذ ظهور الوباء

جماعة ازغنغان تنظف بالوعات الصرف الصحي من الأزبال تجنبا للفيضانات

مدرجات وقاعات طلابية جديدة.. تفاصيل مشروع توسعة الكلية المتعددة التخصصات بالناظور

تجار السوق المركزي يكشفون معاناتهم ويطالبون من المجلس الإيفاء بوعوده