NadorCity.Com
 


تقنيات التواصل موضوع الـدورة التكوينية لفائدة التعاونيات والجمعيات بإقليم الدريوش


تقنيات التواصل موضوع الـدورة التكوينية لفائدة التعاونيات والجمعيات بإقليم الدريوش
يونس شعو/اقليم الدريوش

في سلسلة الدورات التكوينية الفتية، نظم قسم العمل الاجتماعي بإقليم الدريوش دورة تكوينية تحت عنوان تقنيات التواصل، و ذلك يومي الاربعاء والخميس 14 -15 نونبر الجاري من تا طير الدكتورة يمنة الفاطمي لفائدة جمعيات وتعاونيات الاقليم.

ويهدف هذا التكوين إلى تمكين الجمعيات من ضبط المراحل الخاصة بدورة حياة المشروع ومن تحديد المكونات الأساسية للمشروع، الشيء الذي سيمكنها من المساهمة بشكل احترافي ومتكامل مع باقي الفاعلين في تنمية مندمجة وتشاركية من خلال بلورة مشاريع تستجيب للحاجيات الحقيقية للساكنة التي ستستفيد منها.

ويقدر عدد المدعوين للاستفادة من هذه الدورات التكوينية بحوالي 40 مشارك ومشاركة، ويتكونون أساسا من أعضاء مكاتب الجمعيات والتعاونيات.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورات التكوينية تندرج ضمن تفعيل مخطط تقوية قدرات الجمعيات بإقليم الدريوش.

و تدخل هذه الدورة أيضا في إطار تجديد جسر التواصل بين جمعيات المجتمع المدني وجميع الفاعلين المحليين من أجل ترسيخ ثقافة جديدة مبنية على التشاور والحوار البناء للنهوض بقطاع التكوين على المستوي المحلي مؤكدا أن المملكة المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس تعرف انطلاقة وإنجاز عدة أوراش هامة في مجالات متعددة.

وقد حث رئيس مصلحة التكوين وتقوية الكفاءات بقسم العمل الاجتماعي بعمالة الدريوش جميع المستفيدين من هذه الدورة التكوينية على الانخراط الفعلي والكلي في الورش المفتوح المتعلق بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وكذا العمل بروح من المواطنة الصادقة لتحقيق التنمية المستدامة لفائدة ساكنة الإقليم معربا عن أملها في أن تكون أشغال هذه الدورة التكوينية قد استجابت لتطلعات وطموحات المشاركين ومكنتهم من اكتساب خبرات ومهارات ذات صلة بموضوع تقنيات التواصل التنموية .























المزيد من الأخبار

الناظور

عمال النظافة بالناظور.. الفئة الأكثر عرضة لخطر فيروس كورونا تطالب بتحسين أوضاعها

ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 516 مصاب ضمنها 5 حالات جديدة بجهة الشرق

مسنة وربيبتها تعاني من إعاقة بزايو تناشد أصحاب القلوب الرحيمة مساعدتهما

رغم حالة الطوارئ الصحية.. حركة تجارية غير مسبوقة بسوق السمك ببني انصار

السلطات العمومية بالناظور توفر المأوى للأشخاص في وضعية الشارع بمؤسسة طه حسين بأزغنغان

مدير الأوبئة: مررنا إلى المرحلة الثانية من الوباء وعلى المغاربة الإلتزام بمنازلهم لمحاصرة كورونا

فيروس كورونا في هولندا: أكثر من 1000 إصابة جديدة في يوم واحد