NadorCity.Com
 


تقرير شامل حول نتائج الدورة الأولى للموسم الدراسي الحالي بثانوية طه حسين


تقرير شامل حول نتائج الدورة الأولى للموسم الدراسي الحالي بثانوية طه حسين
محمد أسوسي | عبد الواحد أفقير

حقق تلاميذ ثانوية طه حسين خلال متم الدورة الأولى من السنة الدراسية نتائج تفاوتت نسبها بالإجمال ما بين المستويات والأقسام الثانوية المتواجدة بالمؤسسة.. حيث كانت نتائج الجذعين العلمي والأدبي متباينة النسب ما بين المقبولة والمتميزة، حيث تراوحت المعدلات بالنسبة للجذوع المشتركة العلمية ما بين 10 و12 لتشكل 50% من مجموع التلاميذ، أما فيما يتعلق بالمعدلات المتراوحة بين 14 و16 فنسبتها شكلت 38% من نسبة النجاح في هذا المستوى.

وبخصوص الجذوع المشترك الأدبية، فقد سجل ارتفاع ملحوظ يناهز 60% من المعدلات المتراوحة بين 10 و12، و20% من المعدلات المنحصرة بين 12 و14، بينما توجد نسبة 9% من المعدلات دون المتوسط.. في كانت نتائج الأولى أداب وعلوم إنسانية مقبولة على العموم، حيث بلغت نسبة النجاح في هذا المستوى 65%، في حين تباينت نسب المعدلات في مستوى الأولى علوم تجريبية ما بين 35% و5% و30%.

وبالنسبة للأولى اقتصاد والأولى علوم رياضية، فكانت نتائج الأولى في مجملها مستحسنة حيث حاز 48% من التلاميذ على معدلات تتراوح بين 12 و14، و20% على معدلات تتراوح بين 14 و16، أما الثانية فكانت نسبة النجاح فيها 100% حيث بلغت المعدلات ما بين 15 و18.

أما الثانية علوم الحياة والأرض فقد حصل الثلاثون تلميذ على نتائج مستحسنة تتراوح معدلاتها ما بين 15 و17، وفيما يخص الثانية علوم التدبير والمحسباتي فقد كانت معظم النتائج حسنة، وعن الثانية علوم إنسانية فقد وصفت نتائجه بالسارة وذلك بنسبة نجاح جد مرتفعة بلغت 95 من مجموع المسلك، نفس الشيء ينطبق على مستوى الثانية علوم رياضية، أما الثانية أداب فتباينت نسب المعدلات فيها ما بين 40% و30%.. لتحقق بذلك ثانوية طه حسين التأهيلية نسب جد متميزة في نتائج الدورة الأولى من الموسم الدراسي الحالي 2011/2012.















المزيد من الأخبار

الناظور

الدكتور احمد خرطة يهنئ الدكتور عادل الغنوبي و الدكتورة خديجة علاوي لحصولهما على شهادة التأهيل الجامعي

محمد الرمضاني رئيس الفتح الرياضي الناظوري يستقيل من مهامه بعصبة الشرق

تهنئة لعائلة برجال بمناسبة دخول ابنها البار إلياس القفص الذهبي

حركيو الناظور يلتحقون بحزب التجمع الوطني للأحرار

الموت يفجع أسرة رئيس جماعة العروي عبد القادر قوضاض

باشا العروي يسهر على تطبيق قانون حظر التجوال الليلي والأمن يغرم العشرات من المواطنين.

حملة “بحر بلا بلاستيك” تحط الرحال بالناظور