NadorCity.Com
 


تعرفوا على المنشد إسماعيل بلعوش



من الاحدث الى الاقدم | من الاقدم الى الاحدث

51.أرسلت من قبل asmae el youzghi في 24/11/2010 11:53
nach walah warari ora dijan ta3li9 laaaaa asiifa

52.أرسلت من قبل hakim imattawan في 24/11/2010 13:52
ان الفن هو مرااة المجتمع.و ادا اردت ان تعرف طبيعة مجتمع ما و رقي مستواه عليك ان تنضر الى الفن الراقي و المحترم الدي يبدعه .اما الدين ما زالوا يمارسون فقها بدويا عبر تحريم الموسيقى و التصويرمثلا لاجل ابعاد المسلمين عن دورهم العالمي في اغناء الحضارة الانسانية و المساهمة فيها بامتياز فلا محل لهم من الاعراب قي هدا الوجود.وقد يكونوا مجرد ظلال تكتفي بموقف التقليد و الصمت المنافق و بالتالي تبقى بلا هوية و لا موقف في الحباة ولا انتماء حضاري و بالتالي ستصبح عالة على المجتمع لانها لا تجتهد و تبدع و شخصيتها ضعيقةاو لانها لا تستطيع قول الحق عبر ابداء راءيها في النقاش الحضاري حول اهمية الفن في تغدية الروح و تربيتها. وتقليم اظافر الهمجية.ان الموسيقى و الاغنية الهادفة تجنب الانسان التورط في عشق صوت الحمير عوض صوت العصافير.و تحول دون الاعجاب بمنظر الازبال عوض منظر الورود.انها تلغي دلك المزاج الوحشي الدي يعشق جريان الدماء عوض جريان الماء و الحليب.ان الدي يحب سماع الضجيج واللامعنى و يفرح عند مشاهدة الفوضىو مناضر الكابة قلبه مريض .معقد نفسيا.ومختل دهثيا.يعاني من انهيار عصبي وشيك و هو لا يدري.علينا معالجته بد واء الانسجام وحلاوة الصوت والكلمات الشعرية الجميلة المحترمة لان الله جميل يحب الجمال.طيب لا يحب الا طيبا. و غير راض على الانسان الهمجي الغير مؤدب والدي تجرد من انسانيته و روحانيته عبر رفضه للجمال بكل اصنافه و الموسقى جمال سماعي .ان الدي يرفض الموسيقى و يحرمها على الناس امجرد انه يكرهها فقط اؤ يعجز على ممارستها مخلوق ضال سيصير مع مرور الزمنمثل دلك الثعلب الدي يسب العنب و يتهمه بالحموضية لمجرد انه عاجز عن الحصول عليه و تدوقه.و هدا الثعلب يبقى مجرد حيوان بليد عاجز سطحي التفكيريبحث عن التبريرات الواهية ليتخلص من مسؤولية المشاركة و المساهمة. ولم لا اعتباره شريرا ما دام ان الخير هو من الجماليات ايضا.والحقيقة الجمالية لا يمكن المساومة عليها والتعامل معها بانتقائية لا معنى له ابدا في المنطق قي المنطق الدي يدعو له الاسلام ان تقول ان الموسقى قبيحة لانها شيطانية.ان نية الفساد و الافساد كامنة في عمق ارادة الانسان و ليس في الاغنية الهادفة الجادة التي تحمل مضمونا اخلاقيا تربويا....المهم .. ان المجتهد المصرح براءي لا غموض فيه ماجور سواء اخطاء ام اصاب.وسبحان الله لاحضت ان قليلي الثقافة و العلم فقط هم الدين يحرمون الموسيقى فيكتفون بمعارضة الاغلبية ليحتكروا الجنة لانفسهم فقط.انصحهم بالقراءة و المطالعة الجادة و يفهموا المقاصد العميقة للشريعة الاسلامية.و يعلموا ان كل الشباب قد انخرطوا في مسلسل الموسيقى حد العشق.وواجب الفنانين الواعين هو توجيه هدا الشباب و توعيته.ان الشعر نفسه يمتلك قدرة سحرية خارقة اكثر من النثر و الكلام العادي في التاثير على الناس لان الا يقاع الموزون والانسجام الموسيقي هو الدي يستحود على كل اجزاءه.المهم اختي في الله سعيدة و اخرون يتوجب علينا كما قال عمر بن الخطاب ...ض...ان نخاطب الشباب لزمانهم انطلاقا من فقه الواقع.او كما قال المصطفى ...ص...انتم ا ادرى بامور دنياكم.فلا يعقل ابدا ان ننتضر منه ان نغرس اشجارنا و نلعب كرة القدم ونعزف الاتنا ونؤلف شعرنا ونتجول في الطبيعة...الخ...المهم في كل هدا ان هده القواعد الدهبية..لا افراط ولا تفريط...لا ضير ولا ضرار...ان الله لا يمل حتى تملوا...نستريح ساعة فساعة...من شد شد في النار...الترفيه والتفكه كالملح في الطعام...التيسير في الدين هو الاصل والمرونة هي الفطرة التي فطرنا الله عليها لا تبديل لخلق الله... و ادا عاملنا الناس بفضاضة التحريم المزعوم والتخويف والتعسير لهربوا منا ...و حيثما تكمن المصلحة العامة للمجتمع فهناك حتما سيحضر شرع الله.و اننا يجب كمسلمين ان نكون اساتدة العالم حتى في الغناء و الموسيقى رغم كونها تجسد مضهرا من مضاهر الدنيا...لكن مع دلك يجب ان لا ننسى ان الدنيا هي مزرعة للاخرة ...والسلام على من اتبع الحق و الحكمة

53.أرسلت من قبل ayoub في 24/11/2010 19:07
wawfigh min ghaynigh kochi a9ah zatwam

54.أرسلت من قبل saida راجية الفردوس في 24/11/2010 19:41
انى احبكم فى الله واسال الله ان يجمعنا بكم فى الفردوس الاعلى باذن الله
يقول الله تعالى :الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ (28) الرعد

ومعنى الاطمئنان سكونُ القلب واستقراره وأُنْسُه إلى عقيدة لا تطفو إلى العقل ليناقشها من جديد.
ونعلم أن الإنسانَ له حواسٌّ إدراكية يستقبل بها المُحسَّات؛ وله عقل يأخذ هذه الأشياء ويهضمها؛ بعد إدراكها؛ ويفحصها جيداً، ويتلمس مدى صِدْقها أو كَذِبها؛ ويستخرج من كل ذلك قضية واضحة يُبقِيها في قلبه لتصبح عقيدة، .
وهكذا تمرُّ العقيدة بعدة مراحلَ؛
فهي أولاً إدراك حِسِّي
ثم مرحلة التفكّر العقلي؛
ثم مرحلة الاستجلاء للحقيقة؛
ثم الاستقرار في القلب لتصبح عقيدة.
ولذلك يقول سبحانه: * وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ... * [الرعد: 28]
فاطمئنان القلب هو النتيجة للإيمان بالعقيدة؛ وقد يمرُّ على القلب بعضٌ من الأغيار التي تزلزل الإيمان، ونقول لمن تمرُّ به تلك الهواجس من الأغيار:
أنت لم تُعْطِ الربوبية حقها؛ لأنك أنت الملوم في أي شيء يَنَالُكَ.
فلو أحسنتَ استقبال القدر فيما يمرُّ بك من أحداث، لَعلِمْتَ تقصيرك فيما لك فيه دَخْل بأيِّ حادث وقع عليك نتيجة لعملك،
أما مَا وقع عليك ولا دَخْل لك فيه؛ فهذا من أمر القَدَر الذي أراده الحقُّ لك لحكمة قد لا تعلمها، وهي خير لك.
إذن: استقبال القدر إن كان من خارج النفس فهو لك، وإن كان من داخل النفس فهو عليك.
تعريف النشيد الإسلامي : هو الكلام الحسن الملحن ، والمؤدى بطريقة مناسبة، بشرط خلوه عن الآلات الموسيقية. فإن خرج النشيد عن هذا المعنى صار أغنية لا نشيداً.
و كفى بالله وكيلا وشهيدا


55.أرسلت من قبل saida راجية الفردوس في 24/11/2010 20:14
قدوة للمنشدين

http://www.youtube.com/watch?v=jz9QJPMPrFg&feature=player_embedded#!

56.أرسلت من قبل sami في 25/11/2010 16:45
salam
koulchi wlla kayafti wkaya3ti doros 9alla3to lina l9alb.wallah bravo ismail ahsan fannan f nador bgha lli bgha walla krah bravo bravo istamer.alwahid alladi la astahi sama3aho ma3a l3a'ila w ana msafer f trik w kanathadda chi wahad igol liya annaho kayan chi wahad man ghiro ya9dar lwahad yasma3 lih m3a chi had kayahtarmo wlla kayahcham manno.whna rwafa dima kat3arfo ghi thallou famkom 9talkom lahsad.chaj3o lfannana dyawlkom b lkhosos lli kay3amlo lmajhoud bhal Ismail BALOUCH insan mohtaram w moustawa akhla9i 3ali.w lwahed lli 3raf kifach i hawar lmoudi3a w ywassal lmou3anat dyal jmiiii3 lfannana f nador f lwa9t lli kanchoufou koulchi lli sab9oh wdazo man tammak ma3arfo htta ychaddou l micro fin 3ad i hadro 3an lmachakil dyal lamdina w haja oukhra w htta min kaywa9fo f lplateau wallah ila chawhona ana ba3da kanahcham min kaygoulou wa mina rrif ja 3andna al fannan ......bravo ismail wassel.

57.أرسلت من قبل Mourad Rif في 25/11/2010 20:49
نضحك ولا ندري لعل الله قد اطلع على بعض أعمالنا. فقال: لا أقبل منكم شيئاً، ويحك يا ابن آدم، هل لك بمحاربة الله طاقة؟ إن من عصى الله فقد حاربه، والله لقد أدركت سبعين بدرياً، لو رأيتموهم قلتم مجانين، ولو رأوا خياركم لقالوا ما لهؤلاء من خلاق، ولو رأوا شراركم لقالوا: ما يؤمن هؤلاء بيوم الحساب.

إن قوماً ألهتهم أماني المغفرة، رجاء الرحمة حتى خرجوا من الدنيا وليست لهم أعمال صالحة. يقول أحدهم: إني لحسن الظن بالله وأرجو رحمة الله، وكذب، ولو أحسن الظن بالله لأحسن العمل لله، ولو رجا رحمة الله لطلبها بالأعمال الصالحة، يوشك من دخل المفازة (الصحراء) من غير زاد ولا ماء أن يهلك.

من أقوال الحسن البصري

أينكم مع السلف الصالح . و أنتم تتبعون كل نعيق

58.أرسلت من قبل nour_imane في 25/11/2010 23:00
natmana tawfi9 lil2akh bal3ouch ,walakin ya akhi madharoka yatanafa tamaman ma3a ma tonchido bihi, hawil ana tatawada3a aktar 7atta tasta3ita tabligh arrisala likafat almuslmin, wa jazaka allaho bi 1000 khayr

59.أرسلت من قبل cali4ña ima la في 26/11/2010 00:08
السلام
القران و الغناء لا يجتمعان في قلب مسلم
الموسيقى حرام حرمها الشرع
ماكاين ما يتفلسف عاد كتر
او الكلمات نتاع المدح ماتيكونوش مع الايقاع الموسيقي الله يرضي عليك
الله الله و الشطيح الله يعفو على السي بلعوش قلبها قران تخرج حسن ليك السات
كل ما يتلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
باب التوبة مفتوح
الراك نتا بحال المغني مكاين بو الفرق ذكر الله تيكون بالاخلاق واالاحترام و الادب معه سبحانه او زايدها ب راب والهيبهوب حشوما ولا بغيتي توصل مساج ديال الدعوة شوف السلف الصالح الشعر
نصيحة مكين ما احسن من كلام الله الاسلام دبن و دنيا ابعد اي دسكوات يوم القيامة يتقلبو عليك والله ان احبك في الله وعلينا ان نتناصح في الله افرح فانت مسلم السلام

60.أرسلت من قبل abderrahim في 26/11/2010 14:55
السلام عليكم أما بعد ؛يا دعاة الجدد حرمتم الموسيقى الدف هو الإيقاع والناس ترقص مع الإيقاع فلماذا الدف حلال و الآلاة الموسيقية الأخرا حرام لماذا لا تحرموا السياراة الفاخرة التي تركبونها ،فلماذا لا تسافرون على ،الحمير ـ والجمال كما كانوا يفعلون الصحابا ؟ ففي فلم الرسالة ،إستعملت كثير من الآلاة الموسيقية ،لتأثر في المتفرج ،وأنشدة طلع البدرعلينا في الفيلم بالإقاع والموسيقى ،لماذا لم تقولوا شيئ آنا ذاك فأجبوننا بالدلائل ،فإذا قلنا بالعوش يغني أو ينشد ،فكل مايقوله ،يمكن أن يأثر على قلوب كثير من الناس فكلامه لايفسد المجتمع ،فهو لايغني للخمر،الموسيقى ليست حرام وإنما مضمون الكلمات يحرم ،إذا كانت الكلمات تفسد المجتمع،والسلام

61.أرسلت من قبل mohamad moslim في 26/11/2010 15:59
salam ikhwani filah awalan anachi hallllllll walaysa haram walakin al mosi9a haram bil kitab wasona anachi alati takhrojo min 9albin yohibo alah hada fihi al ajar incha alah walah ba3do nas yonachadon walakin li chohra wachohra la dadom wa akbar mosiba alati narawha howa yakob al monchad alti yanchad kalaman tayaban waya9ol ana ohibo alah wa najodoho amam camira yajlis amam bint motabarija wa ayna khado albasar wa akhiran akhi nasihati lak an tasta3mil hada sawt aljamil fil al 9or2an wanahno nahsano dana fika ya akhina isma3im ita9ilah wasalam http://www.youtube.com/watch?v=xM2CvnPfxIM&playnext=1&list=PL7BF93BBA8D323B6A&index=28

62.أرسلت من قبل MONTiFE في 26/11/2010 21:14
Salam AliikuuM A eeddii Atahwmat ikharikan 3emas Ouedusen ak Al Ma39ol .

63.أرسلت من قبل chaima في 27/11/2010 15:34
isma3il bal3och yasan atas il amdah macha 3odraa amani haram porki salmozi9a walmozi9a haramaha alh atmani ad yag cha hajat sadarboga waha nikh abracha ahsan nata yasan atas il anachid macha adikas al mozika seriiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii macha amani iyana sidabiiiiiiiiiiiiiiii

64.أرسلت من قبل mohamad moslim في 28/11/2010 01:54
salam rad 3ala akhina sami 56 hna maka naftiwch akhi inama nansah faa9at wa9olta kafakom hasad akhi ihsan dan fi ikhwanik layansahok ila man yohibok wa9olta nchaj3o hal limitli hada yatachja ilayhi moslim la hacha walah inama niochaji3o limayanfa3o ama tachajo3 li mitli hada haram akhi atabaroj wa chohra tilibizyon la walah wachokran akhi filah wa akhiran akhi ihsan dan fi ikhwani inama yoridona nosah fa9at wanas 2alolah tabat 3ala dinih

65.أرسلت من قبل redwan rifi في 30/11/2010 13:17
atamana li kol man yada3i bi anaschid al islam allah iwafe9 lahom jami3an

66.أرسلت من قبل mimoun assabban في 03/12/2010 10:57
حقيقة أنت إنسان متعصب لحزبك و جاهل لا تعرف أخلاق الإسلام و لا شرف الخصومة و يكفي أنك ترمي من يعارضك بالعمالة دون أدنى دليل ؟اسماعيل بلعوش . واستعن بشياطينك من الإنس والجن . . . وسب وأشتم كما تشاء الله لا يُحرم أبدا شيئا طيبا أو حسنا أو مفيدا أو نافعا . هذا مستحيل لأن الله طيبٌ ولا يُحل إلا طيبا ولا يُحرِّم إلا خبيثا .

3- واللهُ كذلك لا يوجبُ أو يفرض علينا شيئا خبيثا أو سيئا أو مضرا . هذا مستحيلٌ لأن الله طيبٌ ولا يوجبُ أو يفرضُ إلا طيبا viva al3olama poblawo hhhhhhhلن أقرأ ردا , حتى لا أقرأ سبا من متعصب .
قال الأوزاعي رحمه الله: (بلغنا أن الله إذا أراد بقوم شرا ألزمهم الجدل ومنعهم العمل).

67.أرسلت من قبل amal في 03/12/2010 22:43
walah ila haram mintigam mri sitadat kaniw dimsarman ogharam or nimsarman tri tasiwram khalfayadanat nanador dalhosima khmini iditawad onabdo dahcham ta9amas yahya lmaghrib iwa dirmachta tnofam ditadat

68.أرسلت من قبل muslima _bcn في 04/12/2010 15:50
ami tasnam mara manaya mayami itaba3am kaniw raghnoj gha alkornich de rakhrif kor a3achi nigh wani hrar nigh imaghrabiyan an europa varan de disco tica tani harar yach nach zrightan stitawin ino hrar tazrim ila wani itagan al amdah waha watazrim bo ino ikaran tbaylan de disco tica yosad adyini rakho bila almdah nigh haramm ami tasnam raghogh haram matami itajam yayatmatwam gha9an de alharam atiri tagim alhgal imanaya ami tfahmama 9a3 amo chokran nadorctiy tajidanagh na9ar minghanagh gorrr

69.أرسلت من قبل boukhriss في 05/12/2010 08:35
salamo lahi 3alaykom jami3an awalan achkoroka akh isma3il bal3ochi 3ala adaeika aljamil wakalimatika lmokhtara wa achkor almajmo3a 3ala hosni adaeiha waeonawiho kadalika bi ida3atina wamokhrijoha walmo9adimina kadalik chokran lakom jami3an sarahatan ana atasaeal mondo an badaea hada lbarnamaj bataho yasta9bilo majmo3a mina lfananin ashabo lkalimat lmanboda lakin la ahada mina ladina yohajimona al ana isma3il takalam aw 3ala9a 3ala dalik walyawm hina tama istidafat monchid marmo9 bikalimat mohtarama wajamila alkolo yo3ali9 walkol ya9ol lam ya9ol alah walam ya9ol arasol alana istay9adtom min sobatikom khayron lakom law ba9itom naeimin fala khayra fikom siwa lisanokom atawil falyotahir kola wahidin minkom nafsaho wayonadif baytaho wayati9a laha fi nafsihi wamohitihi anadaka 3ali9o 3ala anachid bi mosi9a law kanat lmostadafa nancy ajram aw hayfae wahbi birob3i malabisiha lama 3ala9tom ya 9awm tastahyona wala taghodona basarakom chokran nadorcity

70.أرسلت من قبل pancho في 05/12/2010 19:36
بسم الله الرحمان الرحيم ، والصلاة على محمد وسلام عليه ، بداية أشكر المنشد إسماعيل على ما قدمه لأبناء الناظور ، أما ما يخص بتحريم أغانيه فسوف أجيبكم بشيئ واحد وهو أن من تحدث على تحريم الأغاني بالألات الموسيقية فيجب الا يسمع لها ولو قال لي أنا لا أسمع الأغاني فلبد أن توجد هناك أخت أو أخ في منزله يستمع لها بل يستمعى لتامر و نانسي و غيرهم من الرمنسين المفلسين أما إسماعيل فنوعه أفضله مما يسمعه البعظ الأخر لأنه لا يفسد المجتمع بل يصلحه وذالك بأناشده الباصمة و المحركة للقلوب الميتة مثل أنشودة ـ لال يما ثحننتينو قاشم غاري ذكور إنوا ـ هذه الأنشودة فقط والله أنها لينت بعظ قلوب الحاقدة و العاصية للوالدين فهل أفسدة أم أصلحت لهذا الإسلام حين حرم الخمر جاء بشكل تدريجي لقوله تعالى ـ لا تقربوا الصلاة و أنتم سكارىـ وبالتدريج جاء قوله سبحانه ـ إن الله حرم عليكم الخمر والميسر والكوبة ـ فلهذا أطلب من من أحث على سمع الأغاني فليسمع أناشد حتى ولو هو مدمن بسمع أغاني بالآلآت فليسمع وفل يتخلى على المفسد الأكبر هذه وجهة نضري كعبد ضعيف لست بمفتي ولا واعظ بل فقط مقارنة بين ما هو مضر بدرجة تحت الصفر إلى المضر إلى مالا نهاية وشكرا

71.أرسلت من قبل maohmed ziani في 05/12/2010 21:46
ntchka ndorcity atass atasss

72.أرسلت من قبل حورية في 06/12/2010 19:42
الله اوفقة ااسماعيل علا هاد الغاني الزوينة او انا كيعجبوني بزاف اغانيك او كنتمنا تزيدنا اغاني جديدة انا حافضة كاع اغانيك

73.أرسلت من قبل zakarya في 06/12/2010 20:54
انا من محبي هدا المنشد الكبيــــر
اتمنى لك كل التوفيق يا اسماعيـــل

74.أرسلت من قبل TaWba في 06/12/2010 23:36
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله
abda2o ta3li9i hada bitar7i so2al " lima nata3mad ila rad taraf 3ani l7a9i9 watadliliha li ajli ichba3i raghabatina waghara2izina" fakolona na3lam wamota2akidin kola ta2kid ana lghina2 aw hata inchad almas7oub bil2alati lmosi9iya 7aram motla9 wala jidal fih, fal2alato lmosi9iya hiya ma3azifo chaytan.
ama fima yakhoso adilat ta7rim lghina2 wa2alat laho lati yostalaho 3alayha ma3azif, fanajido dalil mina l9or2an lakarim li9awlihi ta3ala " wa mina nnas man yachtari lahwa l7adith liyodila 3an sabili lah" sourat lo9man wafima yakhoso tafsiro hadihi l2aya fa3a ibni 3abas radiya laho 3an9a 9ala ana lahwa l7adith howa lbatila walghina2? hada dalil min l9or2an lkarim olisadi babi ni9ach odif dalil min sona nabawiya fa3an rasouli llah sala llaho 3alyhi wasalam 9al "layakounan min omati yasta7ilouna l7or wa l7arira walkhamra walma3azif" wa min hadihi l2adila ad3o llaha an yasta3mila ismail bal3och sawtaho fima yordi lah katilawati kalamo lllah.

wa akhiran kafanamintadlili anfosina li ajli ichba3i raghabatina wasalam :)

75.أرسلت من قبل hakim imattawan في 07/12/2010 14:30
يـــا اخي أ وأختي توبة .. يجب عليك ان تفكر بانه يجب على الانسان المسلم ان لا يعتمد على الحجج النقلية فقط .. بل عليه التحدث بالمنطق المقبول . تخيل انك تواجه انسانا ملحدا في النقاش فهل يتوجب عليك التحدت بتلك الطريقة والتي اقصد بها الاستشهاد نقليا بما ورد في القرءان و السنة .. فمتلا تقارن لهو الحديث بالموسيقى ..

اولا ان ابن عباس ليس شخصا مقدسا وصل الا مرتبة الرسول كي يؤخذ تأويله للأية بعين الاعتبارّ
ّثانيا ان الموسيقى الصامثة كأصوات محايدة بدون شعر غنائي لا علاقة لها البتة بطبيعة الكلام .. فهل يمكنك اعتبار صوت البرق والمطر والعصـــــافير ... حديثا او كلاما ؟؟
3- ان اللهو لا عيب فيه لان معناه الاصطلاحي لعب بمنفعة -لعب مقابلة رياضية- نافع للصحة رغم كونه مجرد لهو الهدف منه قضاء الوقت الفارع.التفرج على مسرحية هادفة تربية في حد داتها.و الفن على العموم مجرد محاكاة للواقع
4- ان عشق الموسيفى كعشق الطبيعة و التجول فيها .. هي فقهيا من الامور المرسلة التي لا تدخل الجنة و لا النار
5- يمكن ادراج قراءة القرءان بنية سيئة لاجل الرياء و قبض الثمن في اطار لهو الحديث رغم كونه كلام الله .. لان النية ابلغ من الفعل
6-قال تعالى .. '' قل ما عند الله خير من اللهو و التجارة. و الله خير الرازقين '' .جمعالله هنا في هده الآية اللهو مع التجارة في كفة واحدة كمظهرين من مظاهر الدنيا فهل معنى هذا ان التجارة حرام انطلاقا من تحريمك للهو

و زبدة القول .. عش لدنياك كـانك تعيش ابدا لاجل نصرة الحق و عمارة الكون و محاربة الظلم قولا و فعلا .. و عش لأخرتك كأنك تموت غدا .. ولا تنسى ان الدنيا مزرعة للأخرة .. و ان الموسيقى انطلاقا من استشهادات العلماء هي معجزة الله في الكون خصوصا انها تعالج الامراض النفسية... تجربة اقامها علماء على بقرتين الأولى تعيش بالموسيقى والأخرى بدونها.وجدوا أن البقرة التي تسترخي أعصابها بالموسيقى تدر أضعافا مضاعفة من الحليب بالمقارنة مع البقرة التي لا تستمع الى الموسيقى.. و تجويد القرءان يخضع لقواعد موسيقية و هندسة صوتية .. و الاغنية الهادقة جهاد بالكلمة عظيم.و يجب أن اخبر أولئك الدين يريدون تزويرحقيقة المعنى اللغو ي للانشاد و يقولون بأنه ليس غناءا أن مدينة اسبانية تسمى أليكانطي.جاء معناها من امام مسجد فيها في الحقبة الاندلسية كان يسمى علي وكان بارعا في تلحين صوته عند الآدان وكان يتقن تجويد القرآن الى الحد الدي عشق فيه الاسبان غير المسلمين صوت علي الساحر فاخدوا ينادونه كل مرة بالحاح علي كانطي علي كانطي يعني علي غني .و السؤال المطروح هل ما كان يفعله علي من آدان و ترتيل كان غناءا ؟أم أن السياق العام لصوت علي الساحر كان خاضعا لقواعد الانسجام للصوت الملحن؟علما أنسكان مدينة أليكانطي الاسبان آنداك كانوا لا يفهمون الآدان ولا القرآن؟ .


و السلام على من اتبع الحق و الحكمة

76.أرسلت من قبل majid في 07/12/2010 22:11
ach katgoul a pancho rad 70 rak ghir katkhabbaz
arrad 74 dyal tawba howa arrad al a9rab

السي بانشو الموسيقى حرام شءت أم أبيت أما بلش تقول راه اللي تيحرم بحال هاد الشيء .. راه أختو ولا دارو هداك شغلو ولكن كيبقا حرام

عاود ولا فرح قلبك هاد الشي قرا القران راه دوا للقلب
c nan cest cette musique la halal momkin iji chi wahad ye9ra al 9oran belmosika wal3iyado billahe



...

77.أرسلت من قبل nawal في 18/05/2011 17:32
لا حول و لا قوة الا بالله ...

78.أرسلت من قبل fathia في 10/09/2011 15:41
besmi lah rahman rahim awaln ouhay jame3 mouchaji3e lmounchid esma3il wa atamana lilfanan isma3il wa a9oulo laho jazaka laho khayran 3la hada lenchad wa khosousan nachid alah alah eno wa ouhiboka fi lah wa lah ekater min amtalaka

1 2











المزيد من الأخبار

الناظور

فساد في الموانئ: الناظور بين المدن التي شهدت إدانات بالسجن لمسؤوليها

غريب.. رغم مراسلة وزارية الوكالة الحضرية بالناظور تعرقل ملفات طلبات رخص تسوية الوضعية

السلطات في إقليم الناظور تشرع في هدم أكثر من 20 مسكنا لهذا السبب

تعيين مسؤول جديد على رأس قطاع التعمير بوكالة مارتشيكا

بالصور.. مليلية تستقبل سفينة حاملة 438 سائحاً من أمريكا

تفاعلا مع مناشدات القراء.. المياه والغابات تنقذ قردا بكوروكو من المعاناة

حقوقيون بمليلية يدقون ناقوس الخطر بعد طرد 8 مهاجرين من مركز CETI