المزيد من الأخبار






بسبب تعنت السلطات الجزائرية.. نهضة بركان يرفض دخول الملعب ويترك اتحاد العاصمة وحيدا أمام جمهوره


بسبب تعنت السلطات الجزائرية.. نهضة بركان يرفض دخول الملعب ويترك اتحاد العاصمة وحيدا أمام جمهوره
ناظورسيتي: متابعة

لم يتمكن حكام مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان، برسم نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، من إطلاق صافرة البداية في ملعب 5 جويليه، وذلك بعدما رفض النادي المغربي إجراء اللقاء بأقمصة غير تلك المعترف بها رسميا من طرف الكاف.

وجاء ذلك بعد مناورة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، وفق رئيسها وليد صادي، بأنها اشترت ألبسة رياضية للفريق المغربي من نوعية رفيعة، وأن الألبسة الجديدة سيجدها نهضة بركان في ملعب المباراة، وبأن نادي اتحاد العاصمة سيتنقل إلى الملعب والمباراة ستلعب.


وأكدت بعثة نهضة بركان للمسؤولين الجزائريين، أنها لن تشد رحالها وتعود لأرض الوطن دون قرار كتابي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لكي لا تعتبر مغادرتها انسحابا من المباراة وبالتالي الخسارة طبقا لمقتضيات المادة 64 من قواعد تنظيم مباريات “الكاف”.

ويأتي هذا القرار، في وقت رفضت فيه الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم الاستئناف الذي تقدمت به الاتحادية الجزائرية لكرة القدم ضد قرار لجنة CAF للأندية الصادر في 20 أبريل 2024 بشأن السماح لنهضة بركان لعب مباراة اليوم الأحد ضد اتحاد العاصمة بأقمصته التي تتضمن خريطة المغرب كاملة.

وتم تأكيد قرار لجنة CAF للأندية الصادر في 20 أبريل 2024، بشأن الموضوع بعد أن تقدم الاتحاد الجزائري بطعن في الموضوع، محاولا المناورة ساعات قبيل اللقاء الذي يتم برسم ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح