بلد عربي جديد يعلن تسجيل أول حالة مؤكدة للإصابة بفيروس "كورونا"


بلد عربي جديد يعلن تسجيل  أول حالة مؤكدة للإصابة بفيروس "كورونا"
متابعة

أعلنت وزارة الصحة التونسية اليوم الاثنين 02 مارس، عن تسجيل أول حالة مؤكدة للإصابة بفيروس "كورونا" المستجد في تونس.

وأوضحت الوزارة أن الأمر يتعلق بتونسي عائد من ايطاليا، يبلغ من العمر 40 سنة، وأفادت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة في تونس، نصاف بن علية، أن عدد الأشخاص الذين خضعوا للحجر الصحي في تونس بسبب فيروس "كورونا " فاق 900 حالة.

وأوضحت بن علية في تصريح صحفي أن 500 حالة غادرت الحجر الصحي، بعد التأكد من سلامتهم وعدم إصابتهم بالفيروس، مضيفة أن الفرق الصحية تواصل متابعتها للبقية الذين مازالوا يخضعون للحجر الصحي (أكثر من 300 شخصا).

وأكد المدير العام للصيدلية المركزية في تونس خليل عموس من جانبه، أن الصيدلية المركزية اتخذت احتياطاتها وأمنت كمية كبيرة من الأقنعة الطبية الوقائية لوضعها رهن إشارة وزارة الصحة.

و كشف عموس في تصريح صحفي عن وجود دواء صيني يُساهم في تخفيف أعراض الإصابة بفيروس "كورونا"، مضيفا أن هذا الدواء متوفر في تونس.

وأشار من جانب آخر، إلى أن الصيدلية المركزية في تونس اشترت الأدوية اللازمة لكامل سنة 2020 منذ شهري دجنبر ونونبر 2019 ومن ضمنها الدواء المتعلق بفيروس "كورونا".

يذكر أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت نهاية يناير الماضي، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح