المزيد من الأخبار






بعد نظيرتها الاسبانية.. الحموشي يستقبل مديرة الاستخبارات الأمريكية


ناظورسيتي: متابعة

استقبل الحموشي المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، منذ زوال اليوم الاثنين بالعاصمة الرباط، أفريل هاينز مديرة جهاز الاستخبارات الوطنية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأورد بلاغ للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أن هذا الاستقبال أتى تتويجا وتنزيلا لمخرجات اللقاء الثنائي رفيع المستوى الذي وجمع كلا من عبد اللطيف حموشي والمسؤولة الأولى عن تجمع أجهزة الاستخبارات الوطنية الأمريكية أفريل هاينز، وذلك على هامش زيارة العمل التي أجراها الاخير، للولايات المتحدة الأمريكية، خلال يومي 13 و14 يونيو الماضي.

ويضيف المصدر الرسمي أن مباحثات المجتمعين خاضت في تقييم للوضع الأمني على المستوى الإقليمي والجهوي، وكذا ناقشت ودرست التهديدات والتحديات التي تمخضت عن هذا الوضع في بعض مناطق العالم، ناهيك عن استعراض المخاطر التي تطرحها الارتباطات القائمة بين عدة تنظيمات إرهابية وشبكات للجريمة المنظمة بما فيها الجريمة المعلوماتية وغيرها من صور الإجرام العابر للحدود الوطنية والقارات..


هذا، وناقش كل من عبد اللطيف الحموشي وأفريل هاينز سبل دعم وتطوير التعاون الثنائي المشترك بين أجهزة الأمن والاستخبارات في المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، كي يكون في مستوى التعاون الاستراتيجي القائم بين البلدين، ويكون في مستوى وحجم التحديات التي يفرضها السعي المشترك لإرساء الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.

وفي بلاغ رسمي، وردت الإشارة إلى أن هذا اللقاء الجديد بين المسؤول الأمني المغربي ومديرة أجهزة الاستخبارات الوطنية الأمريكية، قد جسد المستوى المتقدم للشراكة الثنائية بين البلدين في مجال الأمن والاستخبارات، نظرا للمنصب الرفيع المستوى الذي تشغله السيدة أفريل هاينز كمنسقة ومسؤولة عن العديد من الوكالات والأجهزة الاستخباراتية الأمريكية، ونظرا كذلك إلى انتظامية واستمرارية اللقاءات بين الجانبين والتقائية وجهات النظر بشأن القضايا الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك بين الدولتين.

وأتى هذا اللقاء أيضا بعد استقبال الحموشي لإسبيرانزا كاستيليرو لمازاريس، كاتبة الدولة ومديرة المركز الوطني للاستخبارات الإسبانية، بالرباط.

وأفاد بلاغ صادر عن المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني قبل ثلاثة أيام، أن هذا اللقاء جاء على هامش زيارة العمل التي تجريها كاتبة الدولة ومديرة المركز الوطني الاسباني للاستخبارات إلى المغرب.

وأضاف البلاغ، أن لمازاريس جاءت للمملكة المغربية في زيارة عمل، على رأس وفد أمني رفيع المستوى.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح