NadorCity.Com
 


بعد انسحاب جماعة العدل والإحسان.. نشطاء حركة 20 فبراير بالناظور يواصلون مسيراتهم ضد "الفساد"


بعد انسحاب جماعة العدل والإحسان.. نشطاء حركة 20 فبراير بالناظور يواصلون مسيراتهم ضد "الفساد"
جواد بودادح | نور الدين جلول


أكدت حركة 20 فبراير في مسيرة جديدة نظمتها بعد زوال اليوم الأحد 25 دجنبر الجاري بالناظور، أنها عاقدة العزم على مواصلة النضال والاحتجاج ومحاربة الفساد والمفسدين. المسيرة جاءت عقب الإعلان الأخير للدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان عن انسحاب شبابها من الحركة في بيان بثته عبر موقعها الإلكتروني الرسمي دون أية أسباب وجيهة.

وكما طالب نشطاء الحركة برغبتهم على الاستمرار في التواجد بالشارع ومواصلة كافة الأساليب الاحتجاجية السلمية، طالبوا في المقابل من الدولة نهج تغيير فاعل وحقيقي، وذلك عبر تحقيق مطالبهم المتمثلة في إصلاحات جذرية وحل الجهازين التشريعي والتنفيذي بالبلاد وإلغاء نتائج الانتخابات الأخيرة وإسقاط الفساد.

مسيرة فبرايري الناظور انطلقت من ساحة الشبيبة والرياضة، لتجوب أهم شوارع مدينة الناظور مرددين شعارات تناشد بتفعيل الإصلاحات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وبلورتها على أرض الواقع، مواكبة وتطلعات الشارع المغربي.
















































بعد انسحاب جماعة العدل والإحسان.. نشطاء حركة 20 فبراير بالناظور يواصلون مسيراتهم ضد "الفساد"



1.أرسلت من قبل chef dagence في 25/12/2011 18:55
الشعب ليس واعي كل هذه الاصلاحات و كل هذه العناية الملكية و تصرون على الفتنة

2.أرسلت من قبل houari في 25/12/2011 19:09
mab9alak matgouli a harakate 20 janvier wach mali 3tarafti b polizario chnou b9alkoum tfou 3likoum ila yawm dine. nhar nhar o ntouma hazine la3lamate noir bhal laghrab . diro ch3ar machi

3.أرسلت من قبل ORLANDO MOSKAU في 25/12/2011 19:36
mafiha la 3ichrin(20) wala khamsa o 3ichrin (25) fiha fa9at an tatta9ou Allah,ha99a to9atih !
in tansouro Allah yansorkom wala ghaliba lakom !! amma ida kontom ka atghawto f chari3 bi doun al iman al9awi bi allah sobhano,iwa ghir sirou trawho o baraka man labsala !!!

4.أرسلت من قبل wayaw_afnigh@live.fr في 25/12/2011 19:43
من هؤلاء النكرة الذين اصبحوا يتكلمون عن الحرية؟...وأي حرية يريدون؟ ألم يكفيهم هذا الدمار الأخلاقي الذي طالنا بسبب ما يدعون إليه؟
إنهم كارثة حلت بنا ويلزم ان يُتخد فيهم قرار شجاع، سيكون صعباً لكن سيكون رحمة بالأجيال القادمة، يجب إبادتهم عن آخرهم فهم سرطان خبيت.
قد يقول قائل هذا سلفي تكفيري،لكن والله ليس بيني وبين السلفية رابط، كما اني لست ملتحيا،فقط لقد مللت من هؤلاء وأرجوا إنقراضهم لنعيش في أمان.
اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا.

5.أرسلت من قبل wayaw_afnigh في 25/12/2011 19:44
بسم الله الرحمن الرحيم
أصوات نشاز غير مقبولة ، فاتكم القطار فاتكم القطار ...وبلكنة اليمن السعيد : فاتكم الكطار ..
لقد حان هل أنتم لا تتابعون المستجدات العالمية ، ؟ علمانية أتاتورك ضربت ردحا من الزمن في تركيا ، فخمدتها فطرة الله التي فطر الناس عليها ، علمانية تونس عاشت لسنوات ، فعاد الشباب الى رشده ، مصر وقبضة مبارك الحديدية وقال الشباب كلمته .....انكم تتعبون أنفسكم ، العلمانية ام تأتي للشعوب الا بالفقر ، والجهل والاباحية وزنا المحارم ، وتفشي الخمور والمسكرات والمخدرات ، والفسوق ، وتجارة الحشيش داخل المؤسات التعليمية ، ومعناة الآباء ما فتياتهم وفتيانهم ، والأمهات العازبات ( وهل تكون الأم عازبة ؟)
لكن الحمد لله الذي يتعبكم داخل أسركم ، ..ولا داعي للتفاصيل فأنتم تعرفونها جيدا ..
أديوص العلمانية ، أديوص الخلاعة ، أديوص الفسق والفجور ، ومرحبا بالنقاء والأخلاق ..

6.أرسلت من قبل الصحفي : هشام أزحيمي في 25/12/2011 22:06
أترضون بالذل وتسمونه ( تمسكين ) ياقوم كفاكم نفاق فكل منا يعرف أن كل مسؤل في أي منصب كيفما كان يخادع و يسرق ويكذب فلما تقولون أن البلاد ليست جيدة وتسعون بكامل جهودكم لركوب قوارب الموت والرحيل إلى أرض المغتربين وراء المستقبل المجهول لكل من يهمه الأمر أقول كلامي لكم ليست للحركة أي عداوة مع أي شخص معين كفا من قولكم أننا نكره الملك أو أننا نحاول إسقاط النضام بل نحن ضد كل من أراد الذل والخراب والتهميش لك مغربي ومغربية فالحرية حق الجميع فلماذا يسجن البريئ و يطلق سراح المجرمين لأننا لسنا في دولة الحق والقانون وإنما نحن في دولة الحك و الحكوك الحق هنا هو المال والقرابة

اللهم فرج كرب المضلومين
اللهم إقضي أمرك وفرج على البريئ الصحفي رشيد نيني لكونه يريد فضح كل رمزمن رموز الفساد لهذه البلاد فإنك تقضي ولا يقضى عليك يا سميع يا مجيب دعوة الداعي إذا دعاك
وشكراً لكم

7.أرسلت من قبل عدالة كرامة حرية في 25/12/2011 22:16
تحية لشباب حركة 20 فبراير بالناظور ، والله الا انسحاب دوك شوابن ديال جماعة العدل والاحسان ، ردت الحركة كيبانو فيها غي شباب ، احييكم عاليا مزيدا من النظال مزيدا من الصمود ، لي كل الثقة فيكم ياصانعي التغيير ياشباب الناظور كل احترامي وتقديري لكم

8.أرسلت من قبل s.k في 25/12/2011 22:27
التعليقات الأولى دائما تأتي ضد الشعب . التعليق الأول خائف من الفتنة هههههههههههه هل كل من يطالب بحقوقه يبحث عن الفتنة ؟ والذي يسرق ويضلم يبحث عن الإستقرار. هل هذا هو ما تقصده . والثاني يقول من خول لكم الحديث باسم الشعب . وهل أنت هو الشعب حتى تقول هذا الكلام ؟ ويكون في علمك أنهم يتكلمون باسم الأحرار والمضلومين والمقهورين والفقراء والمحرومين والمغلوبين والشرفاء . وليس باسم المفسدين والخونة والشفارة والمستفدين من الوضع الراهن والأقزام . التحية الغالية لكل من ينادي ويصرخ ضد الضلم والرشوة والإستبداد والفساد والقهر والفقر والتهميش والمرض والبطالة وووووووووووووو والخزي والعار والسجن لكل فاسد ومزور ومنافق وضالم وشفار ولكل من يدافع عنهم .

9.أرسلت من قبل mohamed في 25/12/2011 22:51
عندما ارى هذه الوجه لا اجد ما اقول غير اعود بالله من الشيطان الرجيم, هل هذه هي الاشكال التي تخرج وتتحدت عنا كأنها وصية علينا؟؟
الحمد لله على نعمة العقل

10.أرسلت من قبل krimo في 25/12/2011 22:55
لوكان الإسلاميين قادوا 20 فبراير متحدين لوكان كان شيتغيير، أما لكنعيشوه والحمد لله حنا فبلد إسلامي، وهادوا لكينقزوا فـ 20 فبراير راه الناظور كلعرفهم شكون هما ..
أنا لمفهمتش كيفاش مخرج نغوت مع 20 فبراير و الجامعة ممنحقش تدخلها
المواجهة لوقعت بين الطلبة القاعديين وطلبة الحركة الثقافية الأمازيغية
كيفاش واحد كيمارس الديكتاتورية فالجامعة وكيحسب الجامعة ديال باه نستنى منو يخدم المغرب
راه إلى طلعوا هدوا كيسرطو المغرب!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

11.أرسلت من قبل arifie في 25/12/2011 23:26
بعد إنسحاب جماعة العدل والإحسان ظهرالفراغ يبدوا أنهم قليل العدد وهاذا شيئ طبيعي لأن جماعة العدل والإحسان كانت لها وزن كبير بين صفوف الحركة

12.أرسلت من قبل salim في 25/12/2011 23:37
نهاية واضحة لحركة 20 فبراير بالناظور. لاينكرها الاجاحد. انسحاب العدل والاحسان ضربة موجعة لهاته الحركة الفاشيستية. التي تتبنى الفكر الصهيوني وتخدم مصالح اجندة اجنبية
الكل سوف بلاحظ تلك الصفوف الفارغة والمساحات الشاسعة بين المتظاهرين. عكس السابق حيث كانت الصفوف مملوءة والحركة كثيفة. . اذم هي بداية النهاية لحركتكم المشؤومة.

13.أرسلت من قبل noreddine في 25/12/2011 23:53
vs etes entrain de perdre le temps...

14.أرسلت من قبل network-administrator في 26/12/2011 09:01
بالحب أخاطب أحبابي وبالشوق والشفقة أكلم إخواني والله لست كما يتهمني من لا يعرفني من الشعب بالمخزني ومن لايعرفني من (المخزن) بالفبرايري وبين هذا وذاك أقول لست أيضا ممن يكيل بكيالين أنما هي كلمات أقولها لله ولا أبتغي فيها غير سواه.
أن ما تشهده بلانا بشكل عام وحبيبنا (الريف) بشكل خاص لا يعدو أن يكون ابتلاءا . كيف ذلك؟؟ مهلا سأجيبك أخي الفاضل: ربك يبتلي الحاكم بالمحكوم والمحكوم بالحاكم.
يقال ليس من رأى كمن سمع وأنا أزيد قائى ليس من عاش كمن رأى وسمع، أغلبنا عاش الصعاب. أغلبنا ذو شهادات ولا يملك ثمن كأس شاي أغلبنا عاش الزبونية والمحسوبية وأنا ممن عاش ذلك، لكن تغافلنا أيضا عن مصدر تفريج الكرب ومصدر الرزق إن كنا حقا نؤمن بالإسلام ولسنا فقط ندعي ذلك ، اين هو إذن ، إنه في قوله جل وعلى (ومن يتقي الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب) ء يحق لك أيها الغالي أن تسأل حقك بأدب وسلوك وإن لم تصله فلا تنسى أن فوقك من لا يسهى ولا ينام .
 

15.أرسلت من قبل abdo في 26/12/2011 09:09
إستيقظ يأهل الريف من سباتكم حفنة من أبناء الداخل يجرنكم إلى الفتنة فليذهب و ينضموا مسيرات في مدنهم و لكنه لديهم مخطط لكي يعود الريف الى عهد ه السابق و أنتم يأهل الريف أصبحتم كالببغاء ترددون الشعارات و راء هؤلاء

16.أرسلت من قبل مغربي في 26/12/2011 11:22
يا اصحاب التعليقات البوليسية
فاقوووووو معاكم
الشعب المغربي يريد التغيير
عاشت حركة 20 فبراير

17.أرسلت من قبل OMAR في 26/12/2011 19:37
من اراد الشغل فلموقف مفتوح للجميع

18.أرسلت من قبل hicham في 26/12/2011 21:41
isakfawam aharakat 20 febrier ba3da insihab al3adl wal2ihsan

19.أرسلت من قبل mojahid في 27/12/2011 17:13
salam kanchof chi ba3d ta3li9at walah ila kanab9a fihom hayran iwa almonafi9in maroc rah mazyan yak brito haka yab9a dima rachwa fin ma mchiti rachwa lfasad marjan 3amar b lkhomor bi idni lah inchalah tnodlmarrib rah mofsid la f lmochtama3 la f dawla walah toma walah machhal ma kant tnod tnod hna masalhin anahy 3ani lmonkar labnat f lbiran hadi hiya lhayat lah in3al li mayahcham inchalah man lah tnod machi mankom

20.أرسلت من قبل hassan في 29/12/2011 04:17
وافاقوا معاكم أخركة 20فيفي تنبحون بدون فائدة أسييروا تكمشو راه الشعب مل من هاد المسرحية












المزيد من الأخبار

الناظور

الدكتور احمد خرطة يهنئ الدكتور عادل الغنوبي و الدكتورة خديجة علاوي لحصولهما على شهادة التأهيل الجامعي

محمد الرمضاني رئيس الفتح الرياضي الناظوري يستقيل من مهامه بعصبة الشرق

تهنئة لعائلة برجال بمناسبة دخول ابنها البار إلياس القفص الذهبي

حركيو الناظور يلتحقون بحزب التجمع الوطني للأحرار

الموت يفجع أسرة رئيس جماعة العروي عبد القادر قوضاض

باشا العروي يسهر على تطبيق قانون حظر التجوال الليلي والأمن يغرم العشرات من المواطنين.

حملة “بحر بلا بلاستيك” تحط الرحال بالناظور