NadorCity.Com
 


برنامج " مامش ثادجيذ أوان يزوان أمان " يناقش موضوع مشاركة مغاربة العالم في إنتخابات دول إقامتهم


برنامج " مامش ثادجيذ أوان يزوان أمان "  يناقش موضوع مشاركة مغاربة العالم في إنتخابات دول إقامتهم

ناظور سيتي | نور الدين جلول | محمد الراشدي

خصص برنامج " مامش ثادجيذ أوان يزوان أمان " الذي يبث على أثير الإذاعة الأمازيغية، وتعده وتقدمه الصحفية المقتدرة أمينة شوعة، والذي يهتم بشؤون أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، حلقتة الجديدة الهامة، التي بثت يومه الأحد 29 أبريل الجاري، لموضوع مشاركة المغاربة المقيمين بالخارج والجالية المسلمة في الإنتخابات التي تشهدها مختلف الدول الأوروبية خاصة بلجيكا وهولندا وألمانيا وإسبانيا وفرنسا.

وبحكم تزامن المرحلة الراهنة مع الإنتخابات الفرنسية إستضاف البرنامج، الأستاذ عمرو الأصفر رئيس المجلس الاٍسلامي لشمال فرنسا وعميد مسجد الاٍيمان بليل فرنسا، قصد تقريب المستمعين من مجموعة من المعطيات حول مستجدات الإنتخابات الفرنسية وللحديث حول النقاش الدائر لدى الجالية المسلمة والمغربية على وجه الخصوص بشأن بعض الأصوات التي تدعو إلى مقاطعة الإنتخابات بحكم أن التصويت يتم على " الكفار" إلى جانب تطرق الأستاذ إلى مجموعة من المعطيات الهامة بناءا على تخصصه في الشأن الديني وتجربته الهامة التي راكمها بديار المهجر.

واستضافت ذات الحلقة السيد بوزيان حجوط، رئيس رابطة المبدعين المغاربة بالريف، الذي سلط الضوء على الملتقى الوطني الربيعي السادس للشعراء الشباب بالناظور 2012، المزمع تنظيمه من طرف الرابطة، تحت شعار " الشعر الأمازيغي ووصاياه الخالدة" خلال يومي 05 و 06 ماي المقبل بالمركب الثقافي بالناظور، بمشاركة مجموعة من الأسماء الوازنة إقليميا وجهويا ووطنيا في الحقل الثقافي والإبداعي.


وفيما يلي التسجيل الكامل للحلقة الجديدة من برنامج " مامش ثادجيذ أوان يزوان أمان "













1.أرسلت من قبل mohajir في 01/05/2012 17:07
Taswit di lhijra la, nachin nazo ana39ab gha l maghrib, nwada thawa nagh yasithnagh thi mgharin nagh. ikhas lhokoma nal maghrib atas sijan plano bach ad3a9ban imaghrabien gha thmorth nsan adkhadman tamort nsan.

2.أرسلت من قبل tabat في 02/05/2012 01:00
Azul mara sara7a manima yadja cha oparah tarwa nazan9at nadakhiliya. Am. Echamkan fes maknes bni malal ca sa arbat anini almaghrib yakmar etasad gha nador. Danitni echawhan som3a nador armakhzan etasad akidsan ekhazar di korachi. Etag 3in chafat o3in ma schafat ama tarwa nador al asleyin wallah makhasan e9ad had nachin tarwa narkhar ak imazighan mara mani ma edjan. Ayradan nador ma3a al asaf arif bayna tazyin el madhar wa takhrib el jawhar. Aymazighan mara min gha tagam korij adyahda yasmas min yadjan dasah. Min yadjan dasah alwa9i3 adwa nata

3.أرسلت من قبل Nadori في 03/05/2012 12:31
بسم الله الرحمن الرحيم. قال تعالى : ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير. انت أولا أجنبيا وعربيا حتى لو كانت معك الجنسية الفرنسية. لقد بعت دينك ووطنك بكم ولماذا ? بدل الصلاة والقيام والإتكاف في المساجد والستفادة من معاليم الإسلام تتسكع في الشوارع مع الخنازير ﴿ إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا لَنْ تُغْنِيَ عَنْهُمْ أَمْوَالُهُمْ وَلَا أَوْلَادُهُمْ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ*مَثَلُ مَا يُنْفِقُونَ فِي هَذِهِ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَثَلِ رِيحٍ فِيهَا صِرٌّ أَصَابَتْ حَرْثَ قَوْمٍ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ فَأَهْلَكَتْهُ وَمَا ظَلَمَهُمُ اللَّهُ وَلَكِنْ أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ﴾ وفي أية أخرى . ﴿ قُلْ إِنَّ الْخَاسِرِينَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنْفُسَهُمْ وَأَهْلِيهِم ْيَوْمَ الْقِيَامَةِ ﴾ وأشد أنواع الخسارة أن تخسر الآخرة، الإنسان يمرض، يموت، إلى الجنة فرضاً، يعيش حياة فيها فقر، يموت، إلى الجنة، كل مصائب الدنيا تنتهي عند الموت، لكن الكفر يبدأ الحساب عنه بعد الموت، لذلك سيدنا عليٌ رضي الله عنه قال: "الغنى والفقر بعد العرض على الله ". كل مصائب الدنيا تنتهي عند الموت، وكل تبعات الكفر، والمعاصي، والآثام، تبدأ عند الموت. اتقي الله يا أخي في الله. ان الدنيا كسحابة تمر كما مرة على اجدادنا بسرعة البرق

4.أرسلت من قبل la3rinachih في 05/05/2012 22:18
wa 3mar itaqui llaho fi al3olama woi fi sonna(alahiwa) lahmo al3olama masmouma fa taqui llaho

5.أرسلت من قبل naima في 18/08/2012 15:31

من نفس عن مسلم كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ، ومن يسر على معسر في الدنيا ، يسر الله عليه في الدنيا والآخرة ، ومن ستر على مسلم في الدنيا ستر الله عليه في الدنيا والآخرة ، والله في عون العبد ، ما كان العبد في عون أخيه


... علمني سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أن السعادة فى مساعدة الآخرين ، وأنه على قدر عونك لأخيك تجد الله في عونك ، وأنه من يزرع الخير لا يحصد إلا خيرا .


... علمني سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أن ما عند الله باق لا يزول وانه ما من عبد يقدم شئ خالصا لوجه الله تعالى إلا وكان جزاءه عند ربه خيرا بإذن الله .

... علمني سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أن الجزاء من جنس العمل ، وكلما مددت يدك لمساعدة الآخرين سيسخر لك الله من يمد يده إليك .


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا امرأة مصابة بداء السرطان لدي طفلين في سن التمدرس لدي مشاكل عويصة منها العوز في شراء الأدوية الباهظة الثمن و إنني لا عمل لدي و زوجي عاطل عن العمل و يبلغ من السن 60 عاما زائد إنني متعرضة للتشرد أنا و أولادي لأنني لم نتمكن من سداد سومة كراء البيت الدي يسترنا فرجاءا من المحسنين آن يمدوا لي يد المساعدة و دلك مع حلول شهر الرحمة و المغفرة جزأكم الله خيرا
للاتصال المغرب 0672704344












المزيد من الأخبار

الناظور

فنان الراب الناظوري جوليكس يصدر جديده "لعفو"

جمعية الإبداع للثقافة والتنمية تستعد لتنظيم ندوة في موضوع "الإستثمار والسياحة" بالناظور

شاهدوا.. تفاصيل إندلاع حريق غابة كوروكو بالناظور وتدخل عناصر الوقاية المدنية

شاهدوا.. مراسيم الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش

إحباط محاولة تهريب 290 كيلوغرام كيلوغرام من الحشيش عبر ميناء المسافرين بالناظور

المغرب و النجاعة الطاقية في القارة الإفريقية.. جمعية سمايل تعلن عن تاريخ انطلاق فعاليات الأسبوع الأخضر

زايو.. فيروس كورونا يقتحم مقر الجماعة ويخلف عددا من المصابين