برلماني الحسيمة مضيان: سياسة الحكومة هي سبب توسع دائرة "الحراكة" و"النزيف" يجب أن يتوقف


برلماني الحسيمة مضيان: سياسة الحكومة هي سبب توسع دائرة "الحراكة" و"النزيف" يجب أن يتوقف
ناظورسيتي: متابعة

حمل نور الدين مضيان، النائب البرلماني عن إقليم الحسيمة، المنتمي لحزب الاستقلال، مسؤولية الموجة الكبيرة للهجرة السرية للشباب المغربي نحو أوروبا، إلى حكومة سعد الدين العثماني، بسبب حالة اليأس التي نتجت عن السياسة التي تنهجها الحكومة.

وقال مضيان: “للأسف إلى عهد قريب جدا توقفت موجة الهجرة السرية للمغاربة، في ظل الحكومات السابقة، والآن السياسة الحكومية خلقت اليأس لدى الشباب خصوصا،الأمر الذي دفعهم إلى أن يغمروا بحياتهم من أجل لقمة العيش ومن أجل الحصول على الأفضل بالضفة الأخرى".

وأردف عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، “الأرقام تتحدث عن نفسها، فتفشي كبير للبطالة في صفوف الشباب بما فيهم الحاصلين على الشهادات العليا، وتدهور للقدرة الشرائية، وتدني الأجور، أدى إلى توسع دائرة المهاجرين السريين".

وأضاف مضيان، الهجرة الخطيرة هي هجرة الأدمغة والكفاءات التي كلفت ميزانية الدولة الكثير”، مشيرا إلى أن “مجموعة من الخريجين يفضلون الهجرة نحو أوروبا وأمريكا واسيا، على أن يعملوا بالمغرب”، معتبرا أن “هذا النزيف يجب أن يتوقف”، مؤكد على أن هذا الهجرة لا يمكن أن تتوقف إلا باعتماد سياسة مستعجلة لتشغيل وإدماج الشباب".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح